الرئيسية » الأخبار » “يمن برس” اخر كافة اخبار اليمن اليوم الاحد 24\4\2016

“يمن برس” اخر كافة اخبار اليمن اليوم الاحد 24\4\2016

نعرض لكممتابعينا الكرام فى كل مكان زوار جريدة أكروس نيوز الاخبارية اخر اخبار اليمن اليوم الاحد 24\4\2016.

اخبار اليمن اليوم الاحد الموافق الرابع و العشرون من شهر ابري الجاري لعام 2016 ، و متابعة لاخر اخبار اليمن اليوم واهم االحداث الخاصة بالشان اليمني سواء علي المستوي الداخلي او الخارجي للبلاد .

نائب رئيس الجمهورية يصدر توجيهاته الي الجيش اليمني
حيث قد كشفت بعض الوثائق علي عدة توجيهات جديدة الي الجيش اليمني تلزمهم بعملة وقف اطلاق النيران و الالتزام بالخدنة التي قد تم الاتفاق عليها داخل اليمن ، حيث انه في ظل خرق ميليشيات الحوثي وقوات صالح للهدنة التي قد تم الاتفاق عليها قبل المحادثات الخاصة باليمن داخل الكويت . و قد اوضحت المصادر انه قد تم الكشف عن عدة وثائق تبين ان نائب رئيس اليمن الفريق علي حسن الاحمر ، قد قام بتوجية الجيش اليمني بضرورة الالتزام بالهدنة التي قد سبق الاتفاق عليها مع ميليشيات الحوثي و صالح عملا علي المصححلة اليمنية ، الا ان ميليشيات الحوثي قد استمرت في خرق الهدنة . كما قد بينت العديد من الوثائق الاخري و التي قد تم الكشف عنها الارقام الخاصة بالمراقبين علي الهدنة داخل اليمن ، و ذلك داخل عدد 7 من المحافظات اليمنية و التيمنها مارب و البيضاء وغيرها من المحافظات ، و يذكر ان الوفد الحوثي قد رفض من جانبة وقف اطلاق النيران داخل احياء تعز علي الرغم من قيام الامم المتحدة بمطالبة كافة الاطراف بضرورة الالتزام بالعدنة التي قد تم ابرامها .

اعلان محافظ حضرموت عن بدء الحملة التطهريية للمحافظة
اعلن محافظ حضرموت اللواء احمد سعيد عن انه قد بدات المرحلة التطهرية للمحافظة من فلول القاعدة ، و قد افادت بعض المصادر ان طيران التحالف العربي قد قام بقصف محولات الكهرباء في الساعات الاولي من صباح اليوم في مدينة المكلا ، لينقطع عنها الكهرباء بشكل كامل ، و تاتي تلك الحملات بعد قيام طائرات التحالف بتنفيذ الهجمات عل مواقع للقاعدة في عدة مواقع .
أعلن الناطق باسم جماعة الحوثي محمد عبد السلام فشل مشاورات الكويت اليمنية في حال استمرت الغارات الجوية .وقال عبدالسلام ان استمرار الغارات الجويه واستهداف الطرق والجسور والبيوت كما حدث بالامس في حرض والحديدة وفرضة نهم وما حدث قبلها منذ بدء المشاورات في تعز وشبوه ومناطق أخرى يؤكد أن الإعلان عن وقف الاعمال العسكرية مجرد كلام عار عن الصحة وأن مسار المشاورات في ظل العدوان لن يختلف عن الجولات السابقة واذا لم يتم الالتزام بالبند الاول الخاص بتثبيت وقف الاعمال العسكرية الذي قدمته الامم المتحدة ووافق عليه الجميع فغيره بالأولى .
مقتل عنصرين من القاعدة بغارة أمريكية في مأرب
من أخبار اليمن اليوم، إفادة مصادر يمنية، بمقتل عنصرين يرجح أنهما من تنظيم القاعدة بغارة جوية لطائرة أمريكية دون طيار، استهدفت سيارتهما اليوم السبت، في محافظة مأرب شمال شرق صنعاء.
 وقالت المصادر المحلية إن عنصرين يرجح أنهما من القاعدة قتلا إثر استهدافهما بصاروخ من قبل طائرة أمريكية دون طيار أثناء مرور سيارتهما في منطقة المنين جنوبي محافظة مأرب.

وأضافت المصادر أن الغارة الجوية أدت إلى احتراق الجثتين وتدمير كامل لسيارتهما.
 لجنة حقوقية تطالب الأمم المتحدة بوقف انتهاكات المليشيات
تشهد أخبار اليمن اليوم، مطالبة لجنة الحقوق والحريات العامة في اليمن الأمم المتحدة ومجلس الأمن بالتحرك الجاد والعاجل لإيقاف الانتهاكات وخرق الهدنة التي تقوم بها مليشيات الحوثي والمخلوع علي عبد الله صالح الانقلابية.
 وقالت اللجنة في بيان نشرته وكالة الأنباء اليمنية – سبأ الموالية للشرعية، إنها “تراقب مجريات الأحداث في محافظة البيضاء منذ إعلان بدء سريان الهدنة والتوقيع على اتفاق وقف اطلاق النار بين الأطراف في البيضاء والسماح بدخول المساعدات الإغاثية والإفراج عن المعتقلين إلا أن المليشيات لم تبد حسن النوايا فيما تم الاتفاق عليه وقامت بشن قصف عشوائي على مختلف مدن وقرى المحافظة”.
 برنامج الأغذية العالمي: تقديم مساعدات إنسانية لـ3 ملايين يمني شهرياً
تتضمن أخبار اليمن اليوم، أن المتحدثة باسم برنامج الأغذية العالمي عبير عطيفة، قالت إن البرنامج يقدم مساعدات غذائية لثلاثة ملايين مواطن يمني كل شهر تقريباً، بعد تزايد الحالات الإنسانية جراء الحرب اليمنية.

وأوضحت عبير عطيفة في تصريحات لـ24، إن برنامج الأغذية ساهم في تقديم أكبر قدر من المساعدات الإنسانية خلال فنرة الهدنة التي تم تطبيقها في اليمن في العاشر من الشهر الجاري، وذلك إضافة للمساعدات الأخرى المعتادة. انتهاء الجلسة الصباحية من مشاورات السلام اليمنية بالكويت
تشتمل أخبار اليمن اليوم، على انتهاء الجلسة الصباحية من مشاورات السلام بين وفد الحكومة اليمنية والحوثيين وانصار المخلوع علي عبد الله صالح قي قصر بيان على أن تواصل الوفود استكمال المباحثات في جلسة مسائية تعقد في وقت لاحق اليوم السبت.

وبحسب ما ذكرته وكالة الأنباء الكويتية – كونا، من المقرر أن تستكمل الوفود الثلاثة في اليوم الثالث من المشاورات التي انطلقت يوم الخميس برعاية الأمم المتحدة، بحث جميع القضايا المطروحة على جدول الأعمال والمتعلقة بآليات تنفيذ قرارات الشرعية الدولية ذات الصلة بالشأن اليمني وبما يضمن التوصل إلى وقف شامل للأعمال القتالية واستئناف حوار وطني وفق المبادرة الخليجية ومخرجات مؤتمر الحوار الوطني والقرارات الدولية ذات الصلة.
 الحوثيون يستغلون الهدنة ويمطرون تعز بالقذائف والصواريخ
تركز أخبار اليمن اليوم، على شن ميليشيات الحوثي مساء أمس الجمعة، قصفاً عشوائياً عنيفاً على عدد من الأحياء السكنية في مدينة تعز اليمنية، استخدمت فيه المدفعية الثقيلة وقذائف الهاون بصورة متواصلة لعدة ساعات، مما أدى إلى مقتل امرأة وطفلين، وإصابة العشرات.
 وبحسب صحيفة “الوطن” السعودية، فإن هذا الهجوم الذي انطلق قبيل ساعات معدودة من بدء مفاوضات الكويت، يُعتبر الأشد والأعنف خلال الفترة الماضية، وقد استغل الحوثيون ساعات الليل لتنفيذ ضربات مكثفة باتجاه الجبهات والأحياء السكنية، لإثارة حالة من الرعب والفزع والخوف في صفوف المدنيين، والسيطرة على مناطق جديدة بهدف رفع سقفهم التفاوضي قبيل انطلاق المفاوضات.
مقتل عنصرين من القاعدة بغارة أمريكية في مأرب
من أخبار اليمن اليوم، إفادة مصادر يمنية، بمقتل عنصرين يرجح أنهما من تنظيم القاعدة بغارة جوية لطائرة أمريكية دون طيار، استهدفت سيارتهما اليوم السبت، في محافظة مأرب شمال شرق صنعاء.
وقالت المصادر المحلية إن عنصرين يرجح أنهما من القاعدة قتلا إثر استهدافهما بصاروخ من قبل طائرة أمريكية دون طيار أثناء مرور سيارتهما في منطقة المنين جنوبي محافظة مأرب.

وأضافت المصادر أن الغارة الجوية أدت إلى احتراق الجثتين وتدمير كامل لسيارتهما.
لجنة حقوقية تطالب الأمم المتحدة بوقف انتهاكات المليشيات
تشهد أخبار اليمن اليوم، مطالبة لجنة الحقوق والحريات العامة في اليمن الأمم المتحدة ومجلس الأمن بالتحرك الجاد والعاجل لإيقاف الانتهاكات وخرق الهدنة التي تقوم بها مليشيات الحوثي والمخلوع علي عبد الله صالح الانقلابية. وقالت اللجنة في بيان نشرته وكالة الأنباء اليمنية – سبأ الموالية للشرعية، إنها “تراقب مجريات الأحداث في محافظة البيضاء منذ إعلان بدء سريان الهدنة والتوقيع على اتفاق وقف اطلاق النار بين الأطراف في البيضاء والسماح بدخول المساعدات الإغاثية والإفراج عن المعتقلين إلا أن المليشيات لم تبد حسن النوايا فيما تم الاتفاق عليه وقامت بشن قصف عشوائي على مختلف مدن وقرى المحافظة”. برنامج الأغذية العالمي: تقديم مساعدات إنسانية لـ3 ملايين يمني شهرياً تتضمن أخبار اليمن اليوم، أن المتحدثة باسم برنامج الأغذية العالمي عبير عطيفة، قالت إن البرنامج يقدم مساعدات غذائية لثلاثة ملايين مواطن يمني كل شهر تقريباً، بعد تزايد الحالات الإنسانية جراء الحرب اليمنية. وأوضحت عبير عطيفة في تصريحات لـ24، إن برنامج الأغذية ساهم في تقديم أكبر قدر من المساعدات الإنسانية خلال فنرة الهدنة التي تم تطبيقها في اليمن في العاشر من الشهر الجاري، وذلك إضافة للمساعدات الأخرى المعتادة. انتهاء الجلسة الصباحية من مشاورات السلام اليمنية بالكويت
تشتمل أخبار اليمن اليوم، على انتهاء الجلسة الصباحية من مشاورات السلام بين وفد الحكومة اليمنية والحوثيين وانصار المخلوع علي عبد الله صالح قي قصر بيان على أن تواصل الوفود استكمال المباحثات في جلسة مسائية تعقد في وقت لاحق اليوم السبت. وبحسب ما ذكرته وكالة الأنباء الكويتية – كونا، من المقرر أن تستكمل الوفود الثلاثة في اليوم الثالث من المشاورات التي انطلقت يوم الخميس برعاية الأمم المتحدة، بحث جميع القضايا المطروحة على جدول الأعمال والمتعلقة بآليات تنفيذ قرارات الشرعية الدولية ذات الصلة بالشأن اليمني وبما يضمن التوصل إلى وقف شامل للأعمال القتالية واستئناف حوار وطني وفق المبادرة الخليجية ومخرجات مؤتمر الحوار الوطني والقرارات الدولية ذات الصلة.

الحوثيون يستغلون الهدنة ويمطرون تعز بالقذائف والصواريخ
تركز أخبار اليمن اليوم، على شن ميليشيات الحوثي مساء أمس الجمعة، قصفاً عشوائياً عنيفاً على عدد من الأحياء السكنية في مدينة تعز اليمنية، استخدمت فيه المدفعية الثقيلة وقذائف الهاون بصورة متواصلة لعدة ساعات، مما أدى إلى مقتل امرأة وطفلين، وإصابة العشرات. وبحسب صحيفة “الوطن” السعودية، فإن هذا الهجوم الذي انطلق قبيل ساعات معدودة من بدء مفاوضات الكويت، يُعتبر الأشد والأعنف خلال الفترة الماضية، وقد استغل الحوثيون ساعات الليل لتنفيذ ضربات مكثفة باتجاه الجبهات والأحياء السكنية، لإثارة حالة من الرعب والفزع والخوف في صفوف المدنيين، والسيطرة على مناطق جديدة بهدف رفع سقفهم التفاوضي قبيل انطلاق المفاوضات.

اترك رد