الرئيسية » الأخبار » اخر اخبار الشجار بين الرهبان في كنيسة الانبا مكايرس دير وادى الريان بالفيوم اليوم

اخر اخبار الشجار بين الرهبان في كنيسة الانبا مكايرس دير وادى الريان بالفيوم اليوم

أكد القس بولس حليم، المتحدث باسم الكنيسة الأرثوذكسية أن الأنبا إبرام أسقف الفيوم والمشرف علي دير الأنبا مكاريوس بوادي الريان كلف أحد الكهنة كمدبر روحي للدير ومشرف عليه وللتواصل معه. , , وقال أن الكنيسة منحت الرهبان الذين تبرأت منهم لخروجهم عن قواعد الرهبنة مهلة للرحيل من الدير تنتهي أمس لكن لا يوجد إجراء تم اتخاذه بعد انتهاء المهلة. , , وقال الراهب بضايا أحد الرهبان المتضامنين مع الرهبان المشلوحين بدير الأنبا مكاريوس بوادي الريان لـ”الشروق” إن “الأمور تسير بشكل أفضل وفي طريقها للحل، خاصة أن الكنيسة أعلنت عن إرسال وسيط لحل الأزمة” وفى تطور جديد لما يحدث بدير الأنبا مكاريوس بمحمية وادى الريان، بمحافظة الفيوم وأصيب راهبان من المقيمين بالدير بجروح فى أماكن متفرقة من الجسم، إثر مشاجرة بالأسلحة البيضاء بين الرهبان بالدير.


وتم نقل المصابين إلى مستشفى الفيوم العام، وأخطرت النيابة لتولى التحقيق. تلقى اللواء يونس الجاحر، مدير أمن الفيوم، إخطاراً من مستشفى الفيوم العام، فى الثانية من صباح اليوم الاثنين، بوصول راهبين من دير الأنبا مكاريوس بوادى الريان مصابين بجروح قطعية ناتجة عن أسلحة بيضاء وهما بالميلاد ميخائيل عياد 38 سنة وبالميلاد أيوب يشاى 35 سنة. وصرح مصدر أمنى أن التحريات تشير إلى وقوع مشاجرة بين الرهبان بالدير بالأسلحة البيضاء بسبب خلافات نشبت بينهم حول الوضع الراهن للدير وموقف بعض الرهبان من الكنيسة والبابا تواضروس وتطورات سريعة وسيئة يشهدها دير الأنبا مكاريوس بمحمية وادى الريان بمحافظة الفيوم عقب صدور بيان الكنيسة، الذى أكد عدم تبعيتهم للكنيسة وأنهم منتحلو صفة رهبان ومتعدون على أراضى الدولة. وعقب ذلك البيان بدأت الخلافات بين الرهبان المقيمين بالدير حول رؤيتهم للوضع الحالى للدير، فبعضهم قام بالتطاول والهجوم على الكنيسة والبابا تواضروس، متحدين البيان ومعلنين عدم تبعتيهم للكنيسة، بينما عارض آخرون هذا الرأى وطالبوا بالاستجابة لبيان البابا تواضروس والكنيسة وعدم تحديهم وهو ما تسبب فى نشوب خلاف بين الطرفين ومشادات تطورت إلى مشاجرة استخدموا فيها الأسلحة البيضاء، وأسفرت عن إصابة راهبين بجروح فى أماكن متفرقة من الجسم، وتم نقل المصابين إلى مستشفى الفيوم العام وأخطرت النيابة التى تولت التحقيق. كان اللواء يونس الجاحر مدير أمن الفيوم، تلقى إخطارا من مستشفى الفيوم العام فى الثانية من صباح اليوم الاثنين، بوصول راهبين من دير الأنبا مكاريوس بوادى الريان مصابين بجروح قطعية ناتجة عن أسلحة بيضاء وهما بالميلاد ميخائيل عياد 38 سنة وبالميلاد أيوب يشاى 35 سنة.

وصرح مصدر أمنى بأن التحريات تشير إلى وقوع مشاجرة بين الرهبان بالدير بالأسلحة البيضاء، بسبب خلافات نشبت بينهم حول الوضع الراهن للدير وموقف بعض الرهبان من الكنيسة والبابا تواضروس ونشب خلاف بين المقيمين بالدير وتطور إلى مشاجرة. الأسلحة البيضاء وكان الرهبان بدير الأنبا مكاريوس دعوا عددا من القنوات الفضائية والصحفيين المكلفين بمتابعة ملف الكنيسة إلى مؤتمر صحفى عقد أمس، بالدير، وطالب فيه الرهبان دير الأنبا مكاريوس السكندرى الأثرى بمنطقة وادى الريان بمحافظة الفيوم، البابا تواضروس الثانى، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، بزيارة الدير بنفسه، للوقوف على حقيقة الوضع فيه، دون الاعتماد على وسطاء من أساقفة وقساوسة، فى حل أزمتهم مع الدولة. وأكد الراهب بولس الريانى، المتحدث باسم رهبان الدير، أن المكان يضم 120 راهبا، ومثلهم من طالبى الرهبنة، يتعبدون فى المكان، ويصلون من أجل البلاد وأن يحميها الله من الإرهاب، مناشدا الرئيس عبد الفتاح السيسى، بالتدخل لحل الأزمة، وإصدار قرار بتعديل مسار الطريق، بعد أن تبين وجود مسارين بديلين يوفر أحدهما 33 كيلو مترا والآخر 53 كيلومترا من طول الطريق المقترح، دون أن يقسم الدير.
اخبار الراهب بولس وادي الريان, اخر اخبار دير الانبا مكاريوس بوادى الريان, أخر أخبار, اخر اخبار دير وادى الريان, اخبارديىانبا مكاريوس, اخبار من دير الانبا مكاريوس, اخبار كنيسة الانبا مكاريوس الفيوم, اخبار دير الانبا مكايرس الريان بالفيوم اليوم, اخبار دير الانبا مكاريوس بالفيوم, اخبار الشجار بين الرهبان في الدير

اترك رد