الرئيسية » أعمال وأقتصاد » مجلة تايم نشرت التصنيف الأخير للعمالقة : ومؤسس “فيسبوك” مارك زوكربرغ قبل محمد بن نايف

مجلة تايم نشرت التصنيف الأخير للعمالقة : ومؤسس “فيسبوك” مارك زوكربرغ قبل محمد بن نايف

نشرت مجلة تايم، الخميس 21 أبريل/نيسان، قائمة “العمالقة” التي تصدرها مارك تسوكربرغ وزوجته، بينما وجد ولي العهد السعودي وزير الداخلية الأمير محمد بن نايف، نفسه في السطر العاشر.

وأشار وزير الدفاع الأمريكي الأسبق، ليون بانيتا، في مقال نشرته الـ”تايم” تحت عنوان “حارس المملكة”، إلى أن محمد بن نايف “يلعب دورا لا غنى عنه في حماية المملكة التي أسسها جده.. وعندما كان مديرا للمخابرات، قضى على تنظيم “القاعدة” في السعودية، من خلال تجفيف منابع تمويلها والعمل على منع التطرف .

وأكد بانيتا، وهو المدير الأسبق لوكالة المخابرات الأمريكية “سي آي أه”، أن ولي العهد السعودي “يتحمل اليوم أحد أثقل الأعباء في الشرق الأوسط، فهو يحمي بلاده وسط تزايد التهديدات التي يشكلها تنظيما “داعش” و”القاعدة”، بالإضافة إلى إيران”.

من جهتهما، أعرب بيل ومليندا غيتس، مؤسسا صندوق للتبرع، عن إعجابهما بطموحات مارك تسوكربرغ وزوجته بريسيلا تشان، واصفين إياهما بـ”منفتحين وذوي قلبين طيبين”.

وأشادا الزوجان غيتس، في مقالة بعنوان “مستقبل التبرع”، بمبادرة تسوكربرغ وتشان للتبرع في مجالات تحسين التعليم ومعالجة الأمراض وكذلك التواصل بين الناس وإقامة مجتمعات ذات صلات متينة.

وفي قائمة “العمالقة”، ذكرت “تايم” 13 شخصا، منهم لاعب كرة السلة ستيفن كوري (السطر الثاني) والبابا فرنسيس (السابع).

وإلى جانب “العمالقة”، نشرت “تايم” قوائم “الزعماء” و”الرواد” و”الفنانون” و”الرموز”.

اترك رد