الرئيسية » الأخبار » «بى بى سى»، أمس، في سقطة مهنية عدائية غير مبررة ضد مصر.

«بى بى سى»، أمس، في سقطة مهنية عدائية غير مبررة ضد مصر.

نعرض لكم الان احدث الاخبار اليومية نقدمها لكم جريدة أكروس نيوز الاخبارية : «بى بى سى»، أمس، في سقطة مهنية عدائية غير مبررة ضد مصر.

وقع الموقع العربي لهيئة الإذاعة البريطانية «بى بى سى»، أمس، في سقطة مهنية عدائية غير مبررة ضد مصر.

نشر الموقع خبراً تحت عنوان «الصين ستحث سفنها على استخدام طريق الملاحة الشمالي وتجنب قناة السويس». وتناول الخبر ما نشرته جريدة «تشاينا دايلي»، الصينية الرسمية حول خطط الصين لمساعدة السفن التي ترفع العلم الصيني للإبحار عبر الممر الشمالي الغربي في القطب الشمالي لتقليل زمن الرحلات البحرية، وبالتالي تقليل تكاليف النقل.

2-3(7)
وبالرجوع إلى أصل الخبر المنشور في جريدة «تشاينا دايلي»، الصينية الرسمية، لم يرد تماماً في عنوانه أو متنه ما قالته هيئة الإذاعة البريطانية.
وجاء ذكر قناة السويس مرةً واحدةً في الخبر المنشور في الجريدة الصينية الرسمية، حيث قال: «طبقاً للوزارة، وزارة الملاحة البحرية الصينية، سيصدر قريباً دليل الإبحار في الممرات الرئيسية مضيق ملقا وقناة السويس وقناة بنما، باللغة الصينية».
وكانت وكالة «رويترز»، قد نشرت نفس الخبر تحت عنوان «الصين تريد من السفن استخدام طريق القطب الشمالي الأسرع الذي جرى فتحه بسبب التغير المناخي».
وورد ذكر قناة السويس مرةً واحدةً في فقرة أضافتها وكالة «رويترز» على الخبر المنشور في الجريدة الصينية الرسمية. قال خبر وكالة «رويترز»، إن «الطرق الملاحية الأقصر عبر المحيط القطبي ستوفر للشركات الصينية الوقت والمال. مثلًا، يقل طول الرحلة من مدينة شانغهاي (الصينية) إلى مدينة هامبورج (الألمانية) عبر الممر القطبي 2800 ميل بحري، من الطريق المار عبر قناة السويس».

وقام محرر الخبر في هيئة الإذاعة البريطانية بنقل نفس المعلومة التي ذكرتها وكالة «رويترز» ولم يُضمن متن الخبر أي تفاصيل تتعلق بالعنوان العدائي غير المبرر.

اترك رد