الرئيسية » تعليم » «أكروس نيوز» تنشر جدول امتحانات الثانوية العامة 2016 مصر النهائي للصف الثالث الثانوي

«أكروس نيوز» تنشر جدول امتحانات الثانوية العامة 2016 مصر النهائي للصف الثالث الثانوي

أعلنت وزارة التربية والتعليم المصريه اليوم جدول امتحانات الثانويه العامه بالتعاون مع اتحاد مدارس مصر وقال الوزير التعليمي المصري خلال مؤتمر صحفى لعرض جدول امتحانات الثانويه العامه.

جدول امتحانات الثانوية العامة 2016 مصر ذلك حيث أنه تم انهاء المقابلات لعدد كبير من المتقدمين لعمل مراقب ورئيس لجنة ويبلغ عددهم 11743 متقدم لاختيار 3200 شخص منهم كرؤساء لجان ومراقبين، وتم تشكيل لجنة فنيه لوضع أسئلة الامتحانات وتم اللقاء بهم لكى يراعى الامتحان كل المستويات العقليه للطلاب المتفوقين أو المتوسطين أو الأقل.

وأوضح «الشربيني» أنه تم انهاء التعليمات للجان توزيع الأسئله ولجان السير، وإنهاء الترقيم الخاص بأرقام الجلوس وتوزيعها على لجان النظام والمراقبه ،كافة معلومات المرشحين أمام الجهات الأمنيه للاستعلام واستبعاد من لا ينطبق عليه الشروط.

وأشار إلى أنه تم الانتهاء من اختيار رؤساء اللجان والمراقبه وأمناء السر بالإدارات وتم تغيير 50%، وعدم تولي نفس الأشخاص لنفس اللجان، استبعاد لجنتين لا تنطبق عليهم المواصفات ،حيث تم تحويل جماعى لعدد كبير من الطلاب 90 طالب بشكل غير قانونى لتلك اللجان في محافظه محددة ،وتم الغاء التحويلات وتحويل المسؤولين للنيابه للتحقيق.

وأضاف تم تشكيل لجنه لمكافحه الغش الالكترونى ،ولن يتم التهاون في أي عمل يساعد على ذلك،وحول التصدى لظاهره الغش أكد الهلالى على تفعيل قرار رئيس الجمهوريه الخاص بالغش كل من يسهل ويروج للغش بالعقوبة السجن سنة وغرامه 50 ألف جنيه،وسيتم تحويل أي واقعه للنيابه في نفس اللحظه.

وأشار إلى أنه سيتم لقاء مشرفين العموم والمختصين بتقدير الدرجات ،سيتم تسليم أرقام الجلوس للمدارس والإدارات في الأسبوع الأول من شهر مايو المقبل،وتسليم كشوف المناداه نهايه الشهر المقبل.

من جانبه قال محمد سمير رئيس اتحاد طلاب مصر، أن جدول الثانويه العامه تم وضعه بالكامل من قبل الطلاب ولم تجر الوزاره أي تعديل عليه ،وهو ما يعكس ثقة الوزاره في الطلاب .

ويبدأ جدول الثانوية العامه يوم الأحد 5 يونيو بماده اللغه العربيه والتربيه الدينيه ،ويوم الثلاثاء 7 يونيو اللغة الأجنبية الأولى ،والخميس 9 يونيو التربيه الوطنيه والإحصاء ،والأحد 12 يونيو الفيزياء وعلم النفس والاجتماع ،والخميس 16 يونيو الكيمياء والفلسفه والمنطق ،والأحد 19 يونيو الرياضيات البحته التفاضل والتكامل والثلاثاء 21 يونيو الأحياء والجغرافيا والرياضيات التطبيقيه الاستاتيكا والخميس 23 يونيو اللغة الأجنبيه الثانيه والاقتصاد ،والأحد 26 يونيو الرياضيات التطبيقيه الديناميكا والثلاثاء 28 يونيو الجيولوجيا والعلوم البيئيه والتاريخ والرياضيات البحته  الجبر والهندسه الفراغيه .

اترك رد