الرئيسية » الأخبار » اليمن الان صحافة نت ويمن برس اخر اخبار اليمن العاجلة الان مباشر وعاجل اليوم الثلاثاء 19/4/2016 اليمن خلال نصف ساعة متابعة أكروس نيوز

اليمن الان صحافة نت ويمن برس اخر اخبار اليمن العاجلة الان مباشر وعاجل اليوم الثلاثاء 19/4/2016 اليمن خلال نصف ساعة متابعة أكروس نيوز

اخر اخبار مدينة عدن اليوم الاثنين 18 ابريل ,,, اخر التطورات فى عدن واليمن الان ,,, عاجل عدن الان ذلك حيث تشهد مدينة خورمكسر و بقية المناطق في محافظة عدن تشديدات أمنية و إجراءات مكثفة في التفتيش علی السيارات و الأفراد المشاركون في الفعالية التی أقيمت عصر اليوم بساحة العروض بخور مكسر.

أكروس نيوز ومازالت المتابعة الاكروسية مستمرة من جهة ثانية تمكنت الأجهزة الأمنية لشرطة عدن صباح اليوم الاحد من إحباط عمليتين إرهابيتين بسيارتين مفخختين كانت احدهما تستهدف مطار عدن الدولي.

تابع اهم واخر اخبار مدينة عدن اليوم الاثنين 18 ابريل وقال مصدر امني “ان سيارة مفخخة كانت تسير بسرعة جنونيةتم إطلاق النار عليها من قبل قوات الأمن والمقاومة الذين يتولون حراسة بوابة مطار عدن بعد تلقيهم معلومات عنها وقاموا باعتراضها وتفجيرها قبل وصولها بوابة المطار والتي أسفرت عن إصابة خمسة من قوات الامن بجروح.

تأخير مباحثات اليمن , فقد أعلنت الامم المتحدة “تأخير” المباحثات التي كان مقررا ان تبدأ الاثنين برعايتها في الكويت بين اطراف النزاع اليمني، وحضت المتمردين الذين لم يحضروا الى العاصمة الكويتية، على عدم اضاعة الفرصة للبحث عن حل.

وقف إطلاق النار في محافظة مأرب , قالت وسائل إعلام يمنية يسيطر عليها الحوثيون إنه جرى الليلة توقيع اتفاق لتثبيت وقف إطلاق النار في محافظة مأرب.وأفادت وكالة الأنباء اليمنية في موقعها الذي تسيطر عليه الحركة الحوثية بأن الاتفاق ينص على إنهاء المواجهات على مختلف جبهات مأرب اعتبارا من مساء اليوم.تأتي هذه الأنباء عشية بدء جولة جديدة من محادثات السلام بين الفرقاء اليمنيين المقرر انطلاقها في الكويت.وكان الحوثيون قالوا في وقت سابق إن وفدهم المفاوض سيؤجل مغادرته صنعاء ما لم يوقف التحالف الذي تقوده السعودية غاراته الجوية.

عاجل عدن الان نقلت وكالة فرانس برس عن مصادر أمنية قولها إن 5 عناصر يفترض انتماؤهم لتنظيم القاعدة قتلوا في غارات شنها طيران التحالف بقيادة السعودية مساء السبت في مدينة جعار بمحافظة أبين المجاورة لعدن.

وأوضحت المصادر أن الغارات استهدفت عربتين تنقلان عناصر مفترضين من القاعدة، مشيرة إلى أن التحالف استهدف أيضا مواقع للتنظيم في مدينة زنجبار، مركز محافظة أبين، دون تقديم حصيلة

اخر التطورات فى عدن واليمن الان قال مصدر محلي، رفض كشف اسمه، إن «انتحاريا يقود سيارة مفخخة، فجر نفسه عند وصوله إلى نقطة تفتيش بالقرب من مطار عدن»، مضيفا أن التفجير أدى إلى «مقتل 4 جنود وإصابة اثنين آخرين».

ولم يحدد المصدر الجهة التي تقف خلف التفجير، إلا أن عدن شهدت خلال الأشهر الماضية هجمات وتفجيرات نسبت في معظمها وتبنى بعضها بشكل مباشر، تنظيم «القاعدة» أو تنظيم داعش اللذان يكتسبان نفوذا متزايدا في جنوب البلاد.
وأعيد افتتاح مطار عدن في 22 يوليو الماضي بعد طرد القوات الحكومية للميليشيات الحوثية وقوات صالح من المدينة.

في هذه الأثناء، وصلت مجاميع جماهيرية لآلاف المواطنين من عدة محافظات جنوبية إلى عدن، للمشاركة في تظاهرات دعا إليها «الحراك الجنوبي الانفصالي»، بدأت مساء أمس وتستمر إلى اليوم، في ساحة العروض بالمدينة، بالتزامن مع انعقاد مفاوضات الكويت، «للمطالبة باستقلال المحافظات الجنوبية عن المحافظات الشمالية»

اترك رد