الرئيسية » الأخبار » تفاصيل واسباب استقالة وزير الكهرباء الكويتي عبد العزيز الإبراهيم من منصبة بسبب انقطاع الطيار الكهربي في البلاد اكثر من شهر

تفاصيل واسباب استقالة وزير الكهرباء الكويتي عبد العزيز الإبراهيم من منصبة بسبب انقطاع الطيار الكهربي في البلاد اكثر من شهر

اخر اخبار الكويت اليوم من جريدة اكروس نيوز الاخبارية ننشر اليكم تفاصيل واسباب استقالة وزير الكهرباء الكويتي عبد العزيز الإبراهيم من منصبة بسبب انقطاع الطيار الكهربي في البلاد اكثر من شهر كامل .

ذلك حيث قال وزير الدولة الكويتي لشؤون مجلس الوزراء الشيخ محمد الصباح ان وزير الكهرباء والماء ووزير الأشغال عبدالعزيز الابراهيم تقدم باستقالته، مشيراً إلى أن أمير البلاد الشيخ الصباح الجابر الأحمد الصباح قبلها مبدياً تفهمه أسبابها.

ما سبب استقالة  عبد العزيز الإبراهيم وزير الكهرباء الكويتي

وأوضح الوزير في تصريح ان “مجلس الوزراء نوه بالجهود المميزة التي بذلها الوزير الابراهيم طوال فترة خدمته، والتي كانت موضع تقدير واستحسان الجميع”.
وأضاف ان المجلس اعتمد مشروع مرسوم بقبول استقالة الابراهيم وتكليف وزير الدولة لشؤون الاسكان ياسر حسن ابل حقيبتي الاشغال العامة والكهرباء والماء بالوكالة ,قالت وكالة الأنباء الكويتية اليوم الاثنين إن وزير الكهرباء والماء الكويتي عبد العزيز الإبراهيم استقال من منصبه وذلك بعد أكثر من شهر على انقطاع للكهرباء على نطاق واسع في البلاد ,بينما قال وزير شؤون مجلس الوزراء محمد عبد الله الصباح إن المجلس أحيط علما في اجتماعه الأسبوعي بأن الأمير قبل استقالة الإبراهيم.

ذلك ولم تتكشف تفاصيل أسباب الاستقالة لكن الوكالة قالت إن الأمير عبر عن تفهمه للأسباب التي أوردها الوزير في كتاب استقالته. وكانت الكويت العضو في منظمة أوبك شهدت انقطاعا للكهرباء على نطاق واسع في 11 من فبراير شباط. وفي ذلك الوقت عزا الإبراهيم الانقطاع إلى عطل فني في محطة طاقة ,ويوم الأحد نقلت الوكالة الكويتية عن الإبراهيم قوله إن ملفا خاصا بتحقيق في انقطاع الكهرباء يظهر أوجه قصور في الصيانة أحيل إلى النيابة العامة.

ولم تعط تفاصيل عن اسباب الاستقالة لكن الوكالة قالت ان الامير عبر عن تفهمه “للأسباب التي تضمنها كتاب الاستقالة” الذي قدمه الابراهيم من منصب وزير الاشغال العامة ووزير الكهرباء والماء ,واشارت الوكالة الى ان وزير الدولة لشؤون الاسكان ياسر حسن ابل سيتولى حقيبتي وزارة الاشغال العامة ووزارة الكهرباء والماء بالوكالة ، وشهدت الكويت انقطاعا واسعا للكهرباء يوم 11 فبراير ، وفي ذلك الوقت أرجع الابراهيم السبب الى عطل فني في محطة للكهرباء ,ونقلت وكالة الانباء الكويتية أمس عن الابراهيم قوله ان ملفا بشأن التحقيق في انقطاع الكهرباء يظهر عيوبا في الصيانة كان أحيل الى مجلس الوزراء وبرلمان البلاد وقد نقل الى المدعي العام.

اترك رد