الرئيسية » الأخبار » هدوء حذرة #اخر اخبار المظاهرات اليوم والمسيرات الرافضة للسيسي أمس الجمعة 15/4/2016 اعتقالات بالجيزة والفيوم والقليوبية “مظاهرة نقابة الصحفيين”

هدوء حذرة #اخر اخبار المظاهرات اليوم والمسيرات الرافضة للسيسي أمس الجمعة 15/4/2016 اعتقالات بالجيزة والفيوم والقليوبية “مظاهرة نقابة الصحفيين”

اخر مظاهرات , ماذا حدث في مظاهرات أمس الجمعة 15 /4/2016 , “هدوء حذرة “ماذلنا نتابع اخر اخبار المظاهرات اليوم ..والمسيرات ..الرافضة للسيسي أمس الجمعة 15/4/2016..و اعتقالات بالجيزة والفيوم والقليوبية واخر اخبار مظاهرة نقابة الصحفيين وخرجت مظاهرات اليوم الجمعة في القاهرة ومحافظات مختلفة، للتنديد بالانقلاب العسكري.. والمطالبة بعودة الجيش إلى ثكناته عادت قنابل الغاز المسيل للدموع تطلق من فوهات البنادق مرة أخرى، يعقبها طلقات الخرطوش؛ لمواجهة حناجر غاضبة، خرجت للشارع مرة أخري بعد غياب أكثر من عامين بعد تفعيل قانون التظاهر لاسيما بعض التظاهرات المؤيدة للرئيس المعزول محمد مرسي.


مظاهرات الأرض هي العرض فى أحياء القاهرة مشهد التظاهرات المتكررة في أكثر من مكان وتعامل الأمن معها أعاد للأذهان مشاهد يناير الأولي قبل 5 سنوات من الآن والتى كانت قد اختفت من مصر لتعود المناوشات الحالية لما يمكن وصفه الدخول على خط الربيع العربي مرة أخرى، أو حتى نصف ربيع.

اخبار المظاهرات اليوم والمسيرات2

كما واختفت الشعارات السياسية في غالبية المناطق التى خرج منها المتظاهرون في الجمعة التى أطلقوا عليها “الأرض هي العرض” اعتراضا على تنازل مصر عن جزيرتى “تيران وصنافير” للسعودية بموجب اتفاق ترسيم الحدود البحرية بين البلدين والذى وقع قبل أيام وأطلقت قوات الأمن الرابطة على أطرف الميدان الغاز المسيل للدموع على المتظاهرين الذين رفعوا لافتات عليها ” عواد باع أرضك” ورددو هتافات مناهضة للنظام، ورافضة لاتفاقية ترسيم الحدود.

في الجيزة، أيضا لكن جهة الغرب قليلا، فضّت قوات الأمن التجمعات التى خرجت من مسجد الاستقامة بميدان الجيزة، بمجرد انتهاء صلاة الجمعة، وأصيب عدد من المتظاهرين والصحفيين الذين تواجدوا بالمكان بطلقات خرطوش وخرجت مظاهرات مشابهة في مناطق كرداسة وناهيا وإمبابة، والمطرية، وتعاملت قوات الأمن مع كل تظاهرة في منطقتها.

اخبار المظاهرات اليوم والمسيرات

وخرجت المظاهرات الرافضة, والتي دعا لها بعض النشطاء والقوى السياسية والثورية تحت عنوان “الأرض هى العرض”, بعد صلاة الجمعة من أمام عدد من المساجد. حيث خرج العشرات من المواطنين منذ قليل  من أمام مقر مسجد الاستقامة مرددين هتافات “إحنا بنهتف باطل باطل بيع الأرض باطل باطل”. وسرعان ما قامت قوات الأمن بفض المسيرة باستخدام الغاز المسيل للدموع لتفريق المتظاهرين بعد أن كانوا يتحركون في مسيرة تنطلق من أمام المسجد إلى ميدان التحرير. وفى نفس السياق انطلق عدد من المسيرات  من أمام مسجد مصطفى محمود بالمهندسين ومسجد السلام بالهرم والباشا بالمنيل  وأسد بن الفرات بالدقي، ضمن فعاليات اليوم مرددين يسقط يسقط حكم العكسر.

التجمع الكبير كان أمام نقابة الصحفيين مهبط الثوار الأول فبعد تفريق التظاهرات بجميع المناطق اتجة المحتجون لسلالم النقابة، وردد المتظاهرون هتافات من أمام النقابة منها “عواد باع أرضك يا مصري” وتطورت بعد ذلك لـ”ارحل”.

وانطلقت دعوات من بعض الناشطين للتظاهر اليوم عقب صلاة الجمعة اعتراضا على التنازل عن الجزيرتين وتجاوب مع الدعوات عدد من المواطنين وبعض الحركات الثورية على رأسها 6 إبريل والإشتراكيين الثوريين كما أعلنت جماعة الإخوان مشاركتها في التظاهرات.

 

وفى المحافظات، فضت قوات الأمن مسيرة حزب التحالف الشعبي الاشتراكي، عقب خروجهم في وقفة احتجاجية بمنطقة الإبراهيمية، وألقى القبض على ريم بريك سنقر ومنة الله المصري. من أعضاء الحزب.

 

وفي السويس، خرجت عدة تظاهرات من المساجد الرئيسية في تظاهرات رافضة لما أسموه بيع الجزيرتين للمللكة العربية السعودية.

 

عبد العزيز الحسيني، أمين التنظيم بحزب الكرامة، قال لـ”مصر العربية” إن مشاهد اليوم لا تقارن بما حدث في 25 يناير، فالأعداد التى استجابت اليوم لدعوات التظاهر لم تكن بقدر المتوقع.

الاحتجاجية ضد اتفاقية تعيين الحدود البحرية بين مصر والمملكة العربية السعودية.

اخبار المظاهرات بالامس ,
مسيرات الجمعة 16/4/2016 ,
مظاهرات امس امام نقابه الصحفيين

 المظاهرات أمام نقابة الصحفيين احتجاجاً على تعيين الحدود (1)

 المظاهرات أمام نقابة الصحفيين احتجاجاً على تعيين الحدود (2)

 المظاهرات أمام نقابة الصحفيين احتجاجاً على تعيين الحدود (3)

وأضاف: بعض المواطنين يخشون من شدة القمع التى تواجه به الداخلية المتظاهرين وآخرين يخشون على البلاد من السقوط ﻷنها لم تعد تتحمل تظاهرات بحسب تفسيراتهم.

 


وفي محافظة الشرقية، خرجت مسيرات تطالب بمحاكمة الرئيس عبد الفتاح السيسي. ورفع المحتجون أعلام مصر وصور الرئيس المعزول محمد مرسي.
وتأتي هذه المظاهرات بعد أيام من مسيرات حاشدة بالذكرى الرابعة لثورة الـ25 من يناير/كانون الثاني 2011، قتل خلالها 25 شخصا وأصيب العشرات برصاص قوات الجيش والشرطة.
كما لقي شرطي مصرعه في حي المطرية بالقاهرة خلال المواجهات مع المتظاهرين، وقتل شرطيان آخران جراء هجوم مجهولين على نقطة تفتيش في المريوطية بمحافظة الجيزة.
وخلال تشييع القتلى الاثنين الماضي، تحولت بعض الجنازات إلى مظاهرات تنديد بالاستخدام المفرط للقوة من جانب قوات الأمن.

من هنــــــــــــــا

اترك رد