الرئيسية » تعليم » آخر أخبار قانون التعليم الجديد لشهر أبريل 2016 وأخبار المعلمين المالية “جدول pdf” حسبما أعلن وزير التربية والتعليم والنقابات التعليمية

آخر أخبار قانون التعليم الجديد لشهر أبريل 2016 وأخبار المعلمين المالية “جدول pdf” حسبما أعلن وزير التربية والتعليم والنقابات التعليمية

الان اعرف اخر اخبار قانون التعليم الجديد حيث ننشر في اكروس نيوز وحقيقة زيادة مرتبات المعلمين الجديدة 2016 تبدأ من 4 الاف وتصل الي 8 الاف جنيية ذلك حيث تجتمع الأمانة العامة لحزب المحافظين، اليوم، بأمانة نقابة المعلمين وقيادات النقابة، لمناقشة قانون التعليم الجديد وأبرز التعديلات بشأنه.ومن المقرر أن يستمع الحزب لملاحظات النقابة حول القانون وأن يطرح رؤيته للتعديلات على أعضاء النقابة.

آخر أخبار قانون التعليم الجديد لشهر أبريل 2016 وفي حديثة لـ “أكروس نيوز” قال وزير التربية والتعليم أن اللجنة المكلفة بوضع قانون التعليم قبل الجامعي الجديد قد انتهت من كافة مواده وهو الآن في مرحلة المراجعة حيث سيتم بعد ذلك طرحه للنقاش المجتمعي لاستطلاع رأي المعلمين والطلاب ثم ارسالة لمجلس الوزراء للموافقة عليه ليتم بعد ذلك إرساله لمجلس النواب.

ومن جانبه كشف مصدر مسئول بوزارة التربية والتعليم لصحيفة الفجر الإلكترونية أن اللجنة المشكلة لوضع قانون التعليم قبل الجامعي الجديد أعطى أهمية كبري لباب أعضاء هيئة التدريس قبل الجامعي بحيث يتضمن قواعد جديدة للمرتبات والأجور والجزاءات وربط الكادر بالدرجة.

المصدر قال لجريدة أكروس نيوز متوقعا إلى أن الحد الأدني لأجر المعلم في قانون التعليم قبل الجامعي الجديد سيكون 4000 جنيه ثم يزداد إلى الدرجات الأعلي بعد ذلك.

وأشار المصدر إلى أن القانون الجديد أيضاً تضمن ضوابط صريحة للمدارس الخاصة وسيعمل على القضاء على جشع أصحاب المدارس الخاصة ومقاضاتهم إذا قاموا بزيادة المصروفات عن 5000 جنيه سنوياً.

من جانبه، أكد محسن فوزي، نائب رئيس حزب المحافظين، أن قانون التعليم الجديد يعد أحد التشريعات ضمن أولويات الحزب في المرحلة الحالية، لما يمثله من أهمية لرسم مستقبل مصر.وأضاف أن القانون المطروح حالًيا عليه عدة ملاحظات أبرزها غياب الاستراتيجة الشاملة للنهوض بالتعليم وخاطب فقط في مواده العاملين بالتعليم.

اترك رد