الرئيسية » الأخبار » خلف الزناتى نقيب المعلمين :جمع 95 مليون جنيه قيمة دفعة معاشات المعلمين ليتم صرفها فى يوليو المقبل

خلف الزناتى نقيب المعلمين :جمع 95 مليون جنيه قيمة دفعة معاشات المعلمين ليتم صرفها فى يوليو المقبل

تقدم لكم جريدة أكروس نيوز :نقابة المهن التعليمية:جمع 95 مليون جنيه قيمة دفعة معاشات المعلمين ليتم صرفها فى يوليو المقبل.

قررت هيئة مكتب نقابة المهن التعليمية برئاسة خلف الزناتى نقيب المعلمين ورئيس اتحاد المعلمين العرب، مخاطبة جميع الجهات التى لديها مستحقات للنقابة ومطالبتها بتلك المستحقات وتوريدها لصندوق المعاشات، حتى تتمكن الوزارة من جمع 95 مليون جنيه قيمة دفعة معاشات المعلمين ليتم صرفها فى يوليو المقبل، بتأخير 3 أشهر عن موعدها المحدد، حيث كان من المقرر صرفها فى أول أبريل الحالى.
وقال وكيل نقابة المعلمين ورئيس لجنة المعاشات، إبراهيم شاهين، إن رصيد المعاشات حاليا فى بنك الإسكان والتعمير أقل من نصف المبلغ المطلوب، مشيرا إلى ضعف موارد النقابة شهريا مع تزايد قيمة المصروفات، وأن اللائحة التنفيذية لقانون النقابة تتيح تجميد المعاشات أو تخفيضها لجميع المعلمين فى حالة عدم مقدرة النقابة على توفيرها.
ولفت شاهين، فى تصريحات لـ«الشروق»، إلى أن الحل الأساسى لمشكلة المعاشات هو تحويل خصم اشتراكات المعلمين إلى نسبة مئوية بدلا من 4 جنيهات ونصف شهريا، مع تخصيص 2% من قيمة اشتراك صندوق الزمالة لصالح صندوق المعاشات، لتصبح قيمة ما يخصم لصندوق الزمالة 5% من رواتب المعلمين بدلا من 7%، وما يخصم لصندوق المعاشات 2% بدلا من مبلغ الـ4 جنيهات ونصف.
وأضاف أن هيئة الرقابة المالية والمتحفظة على صندوق الزمالة، رفضت إعطاء النقابة نسبة الـ2% لصرف المعاشات، على الرغم من مخاطبتها بذلك بشكل رسمى.

اترك رد