الرئيسية » رياضة » فى رياضة التنس .. نادال يتأهل بموت كارلو وفيسلى يطيح بديوكوفيتش فى الدور الثانى لبطولة مونت كارلو

فى رياضة التنس .. نادال يتأهل بموت كارلو وفيسلى يطيح بديوكوفيتش فى الدور الثانى لبطولة مونت كارلو

فيسلي يطيح بديوكوفيتش وتأهل نادال بمونت كارلو

فى رياضة التنس .. حقق التشيكي يري فيسيلي مفاجأة مدوية بعدما أطاح بالنجم الصربي نوفاك ديوكوفيتش من الدور الثاني لبطولة مونت كارلو لأساتذة التنس اليوم الأربعاء عقب تغلبه عليه بنتيجة 6-4 و2-6 و6-4.

والتحق الكندي ميلوش راونيش المصنف العاشر للبطولة بركب المتأهلين للدور الثالث بعدما تغلب على الأورغواياني بابلو كويفاس بنتيجة 7-5 و2-6 و7-6 (7-5).وصعد الفرنسي بينوا بيير إلى الدور ذاته بفوزه على البرتغالي جواو سوزا بنتيجة 6-4 و6-3.

وفجر البوسني جومر دامر المصنف رقم 99 عالميا مفاجأة من العيار الثقيل بعدما أطاح بالتشيكي توماس بيرديتش المصنف السادس للبطولة عقب فوزه بنتيجة 6-4 و6-7 (1-7) و6-3، محققا أفضل نتيجة له هذا الموسم.

ويلتقي فافرينكا الساعي للدفاع عن لقب بطولة فرنسا المفتوحة (رولان غاروس) الذي توج به العام الماضي، والفائز ببطولة مونت كارلو عام 2014 على حساب السويسري روجيه فيدرر، مع الفرنسي جيل سيمون المصنف الـ15 للبطولة في الدور الثالث للمسابقة.

بدوره، صعد السويسري ستانيسلاس فافرينكا المصنف الرابع للبطولة إلى الدور الثالث بفوزه على الألماني فيليب كولشرايبر بنتيجة 7-6 (7-2) و7-5.

وبلغ النمساوي دومينيك ثيم المصنف الـ12 للبطولة الدور الثالث بعدما تغلب على الياباني تارو دانييل بنتيجة 4-6 و6-2 و6-صفر، ليواجه نادال في الدور المقبل.

ويعول نادال المصنف الخامس للبطولة كثيرا على نجاحه المطلق في البطولات التي تقام في أبريل/نيسان الجاري بعدما توج بـ15 لقبا خلال هذا الشهر من إجمالي 67 لقبا فاز بها خلال مسيرته الرياضية، علما بأنه حصد انتصاره الـ54 في بطولة مونت كارلو مقابل أربع هزائم فقط.

ويحتاج نادال -الذي توج باللقب في ثماني مناسبات- إلى قوة دفع إضافية لاستعادة اتزانه وثقته بنفسه مجددا إذا أراد العودة لبسط سيطرته مرة أخرى على البطولات المقامة على الملاعب الرملية -الأرضية المفضلة للاعب الإسباني- والتي توج بها على مدار الأعوام الماضية.

فوز نادال
في المقابل، استهل النجم الإسباني رافاييل نادال مسيرته في البطولة بالفوز على البريطاني إليز بيديني بنتيجة 6-3 و6-3، ليحجز بطاقة التأهل إلى الدور الثالث للبطولة.

وفاز ديوكوفيتش في 22 مباراة متتالية ببطولات الأساتذة، حيث ترجع آخر خسارة له في هذه المسابقات إلى أغسطس/آب الماضي حينما خسر أمام السويسري روجيه فيدرر في نهائي بطولة سينسيناتي.

وتلقى ديوكوفيتش بتلك الخسارة هزيمته الثانية مقابل 28 انتصارا هذا الموسم الذي توج خلاله بأربعة ألقاب، من ضمنها بطولة أستراليا المفتوحة، أولى بطولات غراند سلام الأربع الكبرى، وأولى بطولتين للأساتذة عام 2016.

وتعد هذه هي الخسارة الثانية هذا الموسم التي يتلقاها ديوكوفيتش الذي فاز في 14 مباراة متتالية منذ انسحابه أمام الإسباني فيليسيانو لوبيز في دور الثمانية لبطولة دبي المفتوحة بسبب معاناته من عدوى فيروسية بالعين في فبراير/شباط الماضي.

متابعينا وزوارنا فى كل مكان وفى كل وقت وحين يتمنى فريق عمل “جريدة أكروس نيوز” أن يكون نال هذا المقال إجابكم ويتمنى فريق عمل “جريدة أكروس نيوز” تكرار هذه الزيارة لمتابعة أهم الأخبار العالمية والعربية والسياسية والإقتصادية والفنية والثقافية والرياضية والترفيهية.

اترك رد