الرئيسية » تعليم » لآخر مرة **المحذوف من المناهج الترم الثانى 2016 .. الدروس المحذوفة من المناهج الدراسية الترم الثانى 2016

لآخر مرة **المحذوف من المناهج الترم الثانى 2016 .. الدروس المحذوفة من المناهج الدراسية الترم الثانى 2016

موقع وزارة التربية والتعليم ينشر المحذوف والملغى من المناهج 2016 الترم الثانىجميع المراحل التعليميه تابع معانا #موقع “التربية والتعليم” تعلن الدروس المحذوفة من المناهج الدراسية 2016 .. مركز الدروس المحذوفه والملغية من المناهج 2016 جميع المراحل المحذوف من المناهج الترم الثاني 2016 _ اسماء الدروس المحذوف من المناهج الترم الثاني 2016 _ درس الحقوق الإقتصادية محدث لآخر مرة  والاجتماعية _ وزارة التربية والتعليم المحذوف من المناهج _ المحذوفات من المناهج 2016

المحذوف من المناهج الترم الثانى 2016 ..اسماء الدروس المحذوفة من المناهج الترم الثاني 2016 الأن ننشر لكم زوارنا الكرام كل ماهو جديد وحصرى عن المحذوف من المناهج الترم الثانى 2016 ، حيث أن فريق العمل بـ”جريدة أكروس نيوز الإخبارية” يقدم لحضراتكم كل ماهو جديد وحصرى عن المحذوف من المناهج الترم الثانى 2016 ، كما نتشرف بتقديم لكم الدروس المحذوفة من المناهج الدراسية الترم الثانى 2016 ، والأن نترك حضراتكم لمتابعة التقرير الخاص بالمحذوف من المناهج الترم الثانى 2016 .

لمن لايعرف حذف الد روس في ٢٠١٦ ,
اسماء الدروس المحذوف من المناهج الترم الثاني 2016 ,
المحذوفات من المناهج 2016 , حيث وفي وقت سابق اعلنت وزارة التربية والتعليم عن حذفها لبعض الاجزاء من المناهج الدراسية للعديد من المواد الدراسية وبدورنا في موقع تحرير نيوز ننشر لكم الاجزاء المذوفة من المواد الدراسية التي اعلنت عنها وزارة التربية والتعليم المصرية حيث وحسب تصريحات ادلي بها بعض المسئولين بوزارة التربية والتعليم في مصر ان الاجزءا المحذوفة من المناهج ستشمل المراحل التعليمة التالية من الصف الرباع حتي الصف الثالث الاعداي .

اخلار المحذوف فى المناهج 15/4/2016 

درس الحقوق الإقتصادية والاجتماعية 

وزارة التربية والتعليم المحذوف من المناهج

التعديلات التي طرأت على مقرر اللغة العربية، من الصف الأول الابتدائي حتى الثالث الثانوي، وبلغ التعديل الإجمالي على المقرر في كل المراحل من ٢٠ إلى ٢٥٪ ما بين حذف وإضافة، وتزيد في بعض المراحل إلى أكثر من ٣٥٪ وتقل في بعض الصفوف إلى ١٠٪، حيث بلغت نسبة الحذف في اللغة العربية من أولى لثالثة ابتدائي تم حذف ١٠٪ من الدروس بسبب الحشو والتكرار، ومن ثالثة لسادسة ابتدائي تم حذف نحو ٢٥٪ وفي المرحلة الثانوية تصل نسبة الحذف نحو ٣٥٪ وتزيد نسبة التعديل في القراءة للصف الثالث الثانوي عن ٦٠٪ .

الجدير ذكره ان وزارة التربية والتعليم اعلنت في وقت سابق انه سيتم وضع المناهج التعليمية المحذوفة من الكتب الدراسية علي موقع وزارة التربية والتعليم السبت المقبل مع بداية الشهر الجديد ابريل 2016 وسيتم توزيع نشرات من قبل وزارة التربية والتعليم علي الادارات التعليمة التابعة لجميع المحافظات والمدارس .

وقال الدكتور حازم راشد – مدير مركز تطوير المناهج – في أثناء الجلسة، إن التأثير لم يكن كميًا فقط وإنما كيفيًا أيضًا، وظهر ذلك في اللغة العربية والفلسفة والدراسات الاجتماعية، وأوضح أنه عندما تكون هناك مشكلة وصعوبة فهم في نص ما فلماذا لا أستعين بنص آخر يحقق الأهداف نفسها؟ وبذلك التزمت اللجان ببعدين التخفيف وفي نفس الوقت تقديم نفس الكيف.

ولفت إلى أنه في المرحلة الثانوية، تمت مراجعة مقرر اللغة العربية من قبل أستاذ الأدب العربي الدكتور عبدالله التطاوي.

وتابع أنه تم حذف ثلاثة دروس وإضافة ثلاثة دروس جديدة، في مقرر القراءة للصف الثالث الثانوي، وأصبح الكم الجديد متطابق مع الخطة الزمنية، وما تم حذفه من الحشو والتكرار، ومراعاة الكم المعرفي الذي كانت هناك شكاوي من كثرته.

وأشار إلى أنه من ضمن المحذوفات، حذف موضوعات استهلكت، ومن ذلك «قصة قصيرة استهلكت من كتاب القراءة» للصف الثالث الثانوي، ووضع قصة قصيرة وحذف نص من «أنجي نفسي»، وحذف نص «كم تشتكي» لأنه يتناقض مع ما يتم تقديمه في الكتاب من مفاهيم أدبية، وتم استبداله بنص آخر.

وفي الصف الثاني الإعدادي، حُذف درس «حقوق طفل»، ودرس «لو أنني رئيس حي» لأن نفس المفاهيم معالجة في درس «لو أنني ضابط شرطة»، وحذف مجموعة أخرى من الدروس.

متابعينا وزوارنا فى كل مكان وفى كل وقت وحين يتمنى فريق عمل “جريدة أكروس نيوز” أن يكون نال هذا المقال إجابكم ويتمنى فريق عمل “جريدة أكروس نيوز” تكرار هذه الزيارة لمتابعة أهم الأخبار العالمية والعربية والسياسية والإقتصادية والفنية والثقافية والرياضية والترفيهية.

اترك رد