الرئيسية » الأخبار » حصريا.. الملغي والمحذوف من خريطة المحميات الطبيعية في جنوب سيناء جزيرتي تيران وصنافير “البداية”

حصريا.. الملغي والمحذوف من خريطة المحميات الطبيعية في جنوب سيناء جزيرتي تيران وصنافير “البداية”

قامت وزارة البيئة اليوم 11\04\2016 ،بأصدار ، بيانًا رسميًا ردًا على ما تداولته عدد من الصحف والمواقع الإلكترونية لما أسمتها بالـ«أخبار المغلوطة جملة وتفصيلا» حول قيام وزارة البيئة بحذف جزيرتي تيران وصنافير من خريطة المحميات الطبيعية في جنوب سيناء.

وأرفقت الوزارة مع بيانها بصورة لموقعها الإلكتروني، الذي يؤكد على تنويه الوزارة حيث قالت نصا إنه «بالنسبة لجزيرتي تيران وصنافير فجاري التعديل طبقا لما سيتم اتخاذه من إجراءات في هذا الشأن من جانب الدولتين الشقيقتين مصر والسعودية وبعد العرض على البرلمان».

وأكدت الوزارة على أنه ليس من اختصاصاتها أو صلاحياتها تغيير أي خرائط جغرافية تمس الحدود والأمن القومي المصري، ولا علاقة لها بذلك من قريب أو بعيد.

وشددت الوزارة مرة أخرى على أنها ملتزمة بأي اتفاقية توقعها الدولة المصرية مع أي دولة أخرى، وبعد موافقة مجلس النواب، وفي هذا السياق تم تحديث موقع الوزارة والتنويه إلى أن الوضع بالنسبة لهاتين الجزيرتين سيتم تعديله طبقا للاتفاقية الموقعة من قبل الدولتين وبعد العرض على مجلس النواب.

وطالبت الوزارة بضرورة التروي والتعقل والاستناد إلى الآراء العلمية فيما يتم تداوله من أخبار تمس الأمن القومى المصري وتسيء إلى دولة عربية شقيقة طالما ساندت القضايا المصرية.

اترك رد