الرئيسية » الأخبار » أخبار اليوم .. إصابة 280 ومقتل 106 في حريق معبد هندوسى جنوب غرب الهند

أخبار اليوم .. إصابة 280 ومقتل 106 في حريق معبد هندوسى جنوب غرب الهند

106 قتلى و280 مصابا في حريق داخل معبد هندوسي جنوب الهند

أكروس نيوز ، لقى أكثر من 106 شخص حتفهم مساء اليوم الأحد، في معبد هندوسي في جنوب غرب الهند بعدما نشب حريق تسببت في اندلاعه ألعاب نارية خرجت عن السيطرة لدى التجمع للاحتفال برأس السنة الهندوسية.

وأضاف النائب عن مقاطعة كولام أن كي بريماشاندران لقناة “أن دي تي في” أن هذا “حدث بعد إطلاق 75 في المئة من الألعاب النارية، وذلك لحسن الحظ، لأن الحصيلة كانت ستكون أكبر بكثير”.

ولفت نائب في البرلمان المحلي إلى سقوط إحدى المفرقعات في المبنى حيث يتم تخزين الألعاب النارية التي كان مقررًا إطلاقها.

وأمرت حكومة ولاية كيرالا بفتح تحقيق في حول أسباب الحريق.

واتهم شاندي المسؤولين عن المعبد بإطلاق الألعاب النارية رغم أنهم لم يحصلوا على تصريح بذلك من الدائرة المختصة بسبب مخاوف أمنية.

وفجرا، بدت الأنقاض المتفحمة متناثرة على أرضية المعبد، فيما عاينت الشرطة الألعاب النارية التي لم تنفجر.

وأضاف “قال لي أطباء إن الانفجار كان قويًا إلى درجة أن بعض الجثث تفحمت، فيما أصيب أشخاص كانوا على بعد 200 متر من المكان.

وقال “ليست هناك كلمات لكي نصف إلى أي مدى الحريق في معبد كولام محزن وصادم”.

ووعد رئيس الوزراء الهندي ناريندرا مودي الذي زار مكان الحريق وعاد بعض الجرحى في المستشفيات، بدفع تعويضات بقيمة 200 ألف روبية (2630 يورو) لعائلات القتلى، و50 ألفا لعائلات الجرحى.

وتحدث سكان عن انفجار أدى إلى تدمير مبنى أسمنتي بشكل جزئي وهدم نوافذ مساكن على بعد 100 متر.

وقالت أنيش كومار، التي حضرت إلى المكان لمشاهدة الألعاب النارية “كان ذلك مثل عاصفة أوقعت الجميع على الأرض “كانت هناك جثث في كل مكان والجرحى يتألمون” وأضافت “ذعرت لرؤية مئات الرجال والنساء على الأرض بلا حركة”.

وعمل رجال الإطفاء والشرطة طوال الليل على نقل المصابين وإخماد النيران التي اندلعت في المعبد.

من جهته، أشار وزير الصحة الهندي جي بي نادا، إلى أن فرقا طبية أرسلت من نيودلهي، فيما أرسل الجيش والبحرية مروحيات لإجلاء الحالات الأكثر خطورة.

وأضاف أن 280 آخرين أصيبوا بجروح نقلوا إلى مستشفيات عدة”، مشددا على أن “أولويتنا هي توفير أفضل رعاية للمصابين”.

وأعلن رئيس الهيئة التنفيذية في ولاية كيرالا أومين شاندي لوكالة “فرانس برس”، أن حصيلة القتلى ارتفعت الى 106 أشخاص، بينهم 75 تم التعرف إليهم مساء الأحد.

وأصيب مئات الأشخاص بجروح بعضهم بحروق بالغة في هذه الكارثة التي وقعت في معبد بوتينجال جيفي في مدينة بارافور الساحلية في ولاية كيرالا خلال الاحتفالات بالعام الهندوسي الجديد.

متابعينا وزوارنا فى كل مكان وفى كل وقت وحين يتمنى فريق عمل “جريدة أكروس نيوز” أن يكون نال هذا المقال إجابكم ويتمنى فريق عمل “جريدة أكروس نيوز” تكرار هذه الزيارة لمتابعة أهم الأخبار العالمية والعربية والسياسية والإقتصادية والفنية والثقافية والرياضية والترفيهية.

اترك رد