الرئيسية » تعليم » إعرف وشوف .. المحذوف من المناهج الترم الثانى 2016 لجميع المراحل “الإبتدائى _ الإعدادى _ الثانوى” ولجميع الصفوف من موقع وزارة التربية والتعليم

إعرف وشوف .. المحذوف من المناهج الترم الثانى 2016 لجميع المراحل “الإبتدائى _ الإعدادى _ الثانوى” ولجميع الصفوف من موقع وزارة التربية والتعليم

جديد – ننشر المحذوف من المناهج 2016 الترم الثانى من موقع وزارة التربية والتعليم كل المواد والصفوف

المحذوف من المناهج 2016 الترم الثانى من موقع وزارة التربية والتعليم ، الأن ننشر لكم فى تقرير حصرى ومفصل المحذوف من المناهج 2016 الترم الثانى من موقع وزارة التربية والتعليم 2016 ، حيث ننشر لكم كل ماهو جديد عن المحذوف من المناهج 2016 الترم الثانى من موقع وزارة التربية والتعليم 2016 ، كما ننشر لكم على جريدة أكروس نيوز الإخبارية من موقع وزارة التربية والتعليم فى تقرير حصرى ومفصل ، كما ننشر لكم المحذوف من كل مادة المحذوف من المناهج 2016 الترم الثانى من موقع وزارة التربية والتعليم 2016 ، والأن نترك حضراتكم لمتابعة التقرير .

وأكدت وزارة التربية والتعليم أن المحذوف من المناهج لايشمل بأي حال من الاحوال الشهادات العامة مثل الصف السادس الابتدائي والصف الثالث الاعدادي والصف الأول والثاني والثالث الثانوي، ويقتصر المحذوف من المناهج فى شهر فبراير فقط ليكون إمتحان الترم الثاني قاصرا على مقرر شهر مارس وإبريل فقط فى سنوات النقل من الأول الإبتدائي وحتي الخامس فى المرحلة الابتدائية ومن الصف الأول والثاني الاعدادي فى المرحلة الإعدادية فى كل مايخص المحذوف من المناهج 2016 .

وزارة التربية والتعليم، نشرت وزارة التربية والتعليم قائمة المحذوف من المناهج 2016 الترم الثاني والاجزاء المحذوفة من المنهج ووصل لجريدة أكروس نيوز الإخبارية 7 إعتراضات على المحذوف من المناهج فى الترم الثانى معتبرين إياه بعدم المجدي والذي يزيد أعباء الطلاب ولايعد تخفيفا على الإطلاق .

“المحذوف من المناهج 2016 فى كل المواد”

ننشر المحذوف والملغي من الصفوف الرابع والخامس والأول والثاني الاعدادي فى مادة الدراسات الاجتماعية، يعتبر منهج فبراير فى التاريخ والجغرافيا للقراءة والإطلاع فقط ولايتم إدراجه فى إمتحانات الفصل الدراسي الثاني .

ننشر المحذوف من المناهج 2016 الترم الثانى من موقع وزارة التربية والتعليم كل المواد والصفوف

1- المحذوف والملغي من منهج الرياضيات 2016 .

ننشر المحذوف والملغي من مادة الرياضيات من الصف الاول الابتدائي وحتي الخامس والأول والثاني الاعدادي، يعتبر منهج فبراير للقراءة والإطلاع فقط ولا يتم إدراجه فى إمتحان نهاية العام، ويأتي إمتحان نهاية العام فى الجزء الذي تم تدرسيه فى شهر مارس وإبريل .

يبدو أن المحذوف من المناهج الترم الثانى سيثير علامات الإستغراب لدى أولياء الامور .
أصاب المحذوف من المناهج حالة من الإحباط لدي أولياء الأمور والطلاب وهو الأمر الي ربما يشهد شكاوي خلال الفترة القادمة من جانب أولياء الأمور .

2- المحذوف والملغي من منهج اللغة العربية 2016 .

ننشر المحذوف والملغي من المناهج من الصف الاول الإبتدائي وحتي الخامس والأول والثاني الإعدادي .

ننشر المحذوف من المناهج 2016 الترم الثانى من موقع وزارة التربية والتعليم كل المواد والصفوف

يعتبر منهج فبراير للقراءة والإطلاع فقط ولا يتم إدراجه فى إمتحان نهاية العام ويقتصر إمتحان نهاية العام على مقرر مارس وإبريل بينما تكون دروس القراءة والمحفوظات فى شهر فبراير للقراءة فقط، ولكن قواعد النحو والإملام فستكون فى خطة منهج الفصل الدراسي الثاني لأنها تراكمية .

3- المحذوف والملغي من مادة التربية الدينية الإسلامية والمسيحية 2016 .

ننشر المحذوف والملغي من الصف الأول وحتي الخامس والأول والثاني الإعدادي -منهج فبراير للقراءة والإطلاع ولا يتم إدراجه فى إمتحانات الفصل الدراسي الثاني .ننشر المحذوف من المناهج 2016 الترم الثانى من موقع وزارة التربية والتعليم كل المواد والصفوفالمحذوف من المناهج الترم الثاني 2016

ننشر المحذوف من المناهج 2016 الترم الثانى من موقع وزارة التربية والتعليم كل المواد والصفوف

4- الصف الثاني الاعدادي .

حذف الوحدة الاولي بعنوان خيرات وطننا العربي وحذف الوحدة الثالثة تحت عنوان الخلافة الاسلامية وروائع حضارتنا الاسلامية فى الحكم والإدارة .

5- الصف الأول الاعدادي .

حذف الوحدة الاولي بعنوان المناخ والنبات الطبيعي والوحدة الثالثة تحت عنوان من روائع حضارتنا .

6- الصف الخامس الابتدائي .

حذف وحدة السياحة وتضمنت ثلاث دروس وهي النشاط السياحي فى مصر وأنواع السياحة والتنمية السياحية .

7- الصف الرابع الابتدائي .

حذف وحدة ” ماذا يشغل السكان فى بلدي” وتشمل دروس ” الزراعة وتربية الحيوان” والدرس الثاني ” الصناعة والتعدين والتجارة” والدرس الثالث السياحة .

المحذوف من المناهج 2016 فى كل المواد .

نقدم لكم المحذوف من المناهج والملغي فى كل المواد والصفوف وخاصة العلوم واللغة الانجليزية والدراسات الإجتماعية واللغة العربية والتربية الدينية والرياضيات فى جميع سنوات النقل الترم الثاني 2016 .ننشر المحذوف من المناهج 2016 الترم الثانى من موقع وزارة التربية والتعليم كل المواد والصفوفقائمة المحذوف من مناهج الترم الثاني 2016

1- المحذوف والملغي من منهج الدراسات الإجتماعية 2016.

ننشر المحذوف والملغي من الصفوف الرابع والخامس والأول والثاني الاعدادي فى مادة الدراسات الاجتماعية، يعتبر منهج فبراير فى التاريخ والجغرافيا للقراءة والإطلاع فقط ولايتم إدراجه فى إمتحانات الفصل الدراسي الثاني .

2- المحذوف والملغي من مادة اللغة الإنجليزية 2016 .ننشر المحذوف من المناهج 2016 الترم الثانى من موقع وزارة التربية والتعليم كل المواد والصفوفالمحذوف من اللغة الانجليزية 2016 لكل سنوات النقل

ننشر المحذوف والملغي من المناهج من الصف الأول الابتدائي وحتي الخامس والأول والثاني الإعدادي فى مادة اللغة الانجليزية، يعتبر منهج شهر فبراير للقراءة والإطلاع ولايتم إدراجه فى أمتحانات الفصل الدراسي الثاني حيث تم إدراجه فى إمتحان نصف الترم، وتعتبر الوحدة 18 فى الصف الأول الإعدادي والوحدة 24 من الصف الثاني الإعدادي للقراءة والإطلاع فقط .

الصف الأول الإعدادي .

حذف درس الإتحاد الكيميائي والمركبات الكيميائية من صفحة 3 وحتي 15 .

الصف الثاني الإعدادي .

حذف الوحدة الأولي الحركة والاهتزازية والحركة الموجية من صفحة 7 وحتي 23 .

الصف الخامس الابتدائي

حذف الوحدة الاولي تحت عنوان الاحتكاك من الصفحة 8 وحتي 21 والدرس الثالث من الوحدة الثالثة بعنوان حماية التربة من التلوث من 552 وحتي 55 .

الصف الرابع الإبتدائي

حذف الدرس الأول من وحدة الجهاز الهضمي فى الإنسان من الصفحة 3 وحتي 9 ومسارات الطاقة فى الكائنات الحية صفحة 35 والدرس الثالث من الوحدة الثانية مصادر الطاقة من 54 وحتي 60 .

3- المحذوف والملغي من مادة العلوم 2016 .

ننشر المحذوف من المناهج فى الصفوف الرابع والخامس والأول والثاني الإعدادي ، يعتبر منهج شهر فبراير للقراءة والإطلاع فقط ولايتم إدراجه فى إمتحانات الفصل الدراسي الثاني ويقتصر إمتحان الفصل الدراسي الثاني على الموضوعات الواردة فى مقر شهري مارس وإبريل حسب الخطة الزمنية المعتمدة لتوزيع المنهج، ويعتبر الدرس الثالث من الوحدة الثانية بالصف الرابع الإبتدائي ” مصادر الطاقة” للإطلاع فقط .ننشر المحذوف من المناهج 2016 الترم الثانى من موقع وزارة التربية والتعليم كل المواد والصفوفالمحذوف من العلوم 2016

اترك رد