الرئيسية » الأخبار » حصريا “اخر اخبار قرعة حج الجمعيات 2016” # الاستعلام عن نتيجة قرعة حج الجمعيات الاهلية 2016 – 1437 لينك نتيجة اسماء الفائزين ومن يتمكن بالفوز بقرعة الحج لهذا العام www.moi.gov.eg

حصريا “اخر اخبار قرعة حج الجمعيات 2016” # الاستعلام عن نتيجة قرعة حج الجمعيات الاهلية 2016 – 1437 لينك نتيجة اسماء الفائزين ومن يتمكن بالفوز بقرعة الحج لهذا العام www.moi.gov.eg

لحظة قبيل اعلان موقع الاستعلام عن نتيجة قرعة حج الجمعيات الاهلية 2016 / 1437 ب12 محافظة #ظهور نتائج قرعة الحج “الجمعيات الاهلية” 2016 الان علي اكروس نيوز كشوف أسماء الفائزين بنتيجة قرعة حج الجمعيات للعام 2016/1437 , لينك نتيجة اسماء الفائزين فى نتيجة حج الجمعيات On موقع

نتيجة قرعة حج الجمعيات الأهلية 2016 وذلك ضمن متابعة مستمرة خلال 24 ساعة اذ اننا نتابع معكم اول باول موعد الاعلان عن نتيجة واسماء الفائزين فى قرعة حج الجمعيات الاهلية 2016/1437 هذا العام.

#بدء نزوول نتيجة قرعة حج الجمعيات للعام 2016/1437 من هم اسماء الفائزين في قرعة الحج للجمعيات الأهلية في موقع وزارة التضامن الاجتماعي بالرقم القومي , موقع التضامن الاجتماعي , نتيجة قرعة حج الجمعيات للعام 2016/1437 من هم اسماء الفائزين في قرعة الحج للجمعيات الأهلية بالرقم القومي

وكانت قد اعلنت وزارة التضامن الاجتماعى بـالتنسيق مع وزارة الداخلية المصرية عن فتح باب تقديم الطلبات وتسجيل البينات للراغبين فى السفر لاداء فريضة الحج وكنا سابقا قد قدمنا لكم طريقة التقديم فى حج الجمعيات الاهلية 2016 على الانترنت كما ان وزارة التضامن قد امدت مواعيد تلقى طلبات الحج للجمعيات الاهلية للحصول على التأشيرات .

هذا و قالت غادة والى، وزيرة التضامن الاجتماعى إنه تم مد الفترة لإتاحة الفرصة لمن يرغب فى أداء فريضة الحج للتقدم بطلب، من خلال الإدارات الاجتماعية التابعة لمديريات التضامن الاجتماعى بالمحافظات، وتسجيلها على برنامج معلومات الحاسب الآلى وبوابة الحج الإلكترونية، ومراجعة البيانات للتأكد من توافق الشروط والمعايير، بعدها سيتم إجراء قرعة إلكترونيه لتحقيق مبدأ الشفافية بين جميع المتقدمين.

الجدير بالذكر أنه تقدم الطلبــات إلى ( القسم – المركز – مديريات الامن أو من خلال الموقع الالكترونى للإدارة العامة للشئون الإدارية على بوابة وزارة الداخلية عبر شبكة المعلومات الدولية ” www.moi.gov.eg ” أو عن طريق الاتصال بالخدمات الصوتية على رقم 27983000-02 ) دون التقيد بمحل الإقامة وفقاً لبيانات بطاقة الرقم القومى السارية وفى حالة إنتهاء سريانها لا يقبل الطلب .

تقدم الطلبات خلال مواعيد العمل الرسمية من يوم 21/3/2016 و حتى يوم 4/4/2016 على ان يتم التنبيه على مقدم الطلب انه سيتم إجراء القرعة من حصة المديرية التابع لها محل إقامته الوارد ببطاقة الرقم القومى .
بناءً على القرارات الصادرة عن إجتماع اللجنة الوزارية العليا للحج هذا العام سيتم توحيد جهة تسجيل جميع بيانات المتقدمين للحج وعلى المواطن أن يختار الجهة التى يريد الحج عن طريقها ( قرعة – سياحة – تضامن ) بحيث لا يكون هناك تكرار للإسم فى أكثر من قرعة على أن يكون ذلك قبل إجراء القرعة .

وأعلنت وزارة الداخلية المصرية أن الشروط لهذا الموسم وهي كالتالي أن يكون يحمل الجنسية المصرية وان لا يقل عمر المتقدم للحج عن 25 عام ماعدا الفائزين بالحج لهذا الموسم، وأعلنت وزارة الداخلية انه يجب أن يكون محرم لكل سيدة تسجيل ويقل عمرها عن 45 عام .

وقد اشترطت وزارة التضامن على الجمعية المتقدمة أن يكون مر عليها عامان فى بداية يناير الماضى، وألا يقل حجم مصروفاتها عن آخر سنة مالية عن خمسين ألف جنيه، وأن يكون العضو مسجلا بعضوية الجمعية قبل هذا التاريخ، ولم يسبق له أداء فريضة الحج خلال الـ5 سنوات الماضية وقادر على أداء المناسك.

وقد عملت وزارة التضامن الاجتماعى على تفعيل خدمة جديدة للمتقدمين للحصول على تأشيرة حج الجمعيات الأهلية هذا العام، وذلك من خلال إضافة أيقونة على موقع الوزارة الرسمى، يقوم من خلالها المتقدم بإدخال الرقم القومى الخاص به، لمعرفة ما إذا قد حصل على تأشيرة حج الجمعيات الأهلية هذا العام أم لا 2016، حيث سيظهر له إحدى الجملتين بمجرد إدخال الرقم القومى إما “ألف مبروك.. أو نتمنى لك التوفيق فى العام القادم”.

طريقة التقديم للحج :

  • الرقم القومي للشخص المتقدم
  • صورة جواز سفر المتقدم لطلب الحج

وأعلنت وزارة الداخلية أن من يتمكن بالفوز بقرعة الحج لهذا العام يجب عليه أن يحصل على التطعيم الخاص بالحجاج لمنع انتقال الأمراض المعدية والإصابة بها في المملكة العربية السعودية،

شروط التسجيل في قرعة الحج لهذا العام كما نشره الموقع الإلكتروني الخاص بوزارة الداخلية في الجمهورية .

اترك رد