الرئيسية » أعمال وأقتصاد » أسعار » متحدثة.. أسعار الحديد والأسمنت اليوم فى مصر الخميس 7 أبريل 2016 ، سعر بيع وشراء طن الحديد والأسمنت اليوم 7/4/2016

متحدثة.. أسعار الحديد والأسمنت اليوم فى مصر الخميس 7 أبريل 2016 ، سعر بيع وشراء طن الحديد والأسمنت اليوم 7/4/2016

الأن إعرف .. أسعار طن الحديد اليوم فى مصر الخميس 7 أبريل 2016 _ تقرير حصرى .. أسعار طن الأسمنت اليوم فى مصر الخميس 7 أبريل 2016 onlain أسعار الحديد والاسمنت 7/4/2016

أسعار الأسمنت اليوم ، الأن فى كل حصرى ومنفرود يقدم لكم فريق العمل بـ”جريدة أكروس نيوز الإخبارية” تقرير مفصل عن أسعار الأسمنت اليوم الخميس 7 أبريل 2016 ، حيث ننشر لكم أسعار بيع وشراء الأسمنت فى مصر اليوم الخميس 7 أبريل 2016 ، أسعار طن الأسمنت فى مصر اليوم الخميس 7 أبريل 2016 ، أسعار بيع الأسمنت اليومالخميس 7 أبريل 2016 ، والأن نترك حضراتكم لمتابعة التقرير الأن الخاص بأسعار الأسمنت .

متحدثة وكشفت اليوم مصادر مطلعة عن ارتفاع أسعار الأسمنت فى السوق المصرية خلال الأسبوع الجارى، بما يتراوح من 30 إلى 50 جنيها للطن، وفقا لاختلاف الموقع الجغرافى لكل محافظة، وتكاليف النقل والنولون، ووصل سعر الطن بما يتراوح من 750 إلى 800 جنيه للطن.

حيث اكد اليوم احمد الزينى، في بيان رسمي على ان استيراد الأسمنت متوقف تماما وذلك منذ بداية العام الجارى جاء ذلك بسبب أزمة نقص الدولار وارتفاع أسعاره فى السوق السوداء، وذلك بالاضافة إلى ارتفاع المعروض من الإنتاج المحلى عن الطلب عليه فى الأسواق.

وطالب الزينى الحكومة السماح لمنتجى الأسمنت بتصدير نسبة 10% من الإنتاج للخارج لدعم دخول العملة الصعبة كما كان مطبق منذ عام 2005 والذى كان مسموح التصدير بنحو 50%، وهو ما يدعم من تخفيض السعر المحلى كنوع من التحفيز للشركات العمل بكامل طاقتها، إضافة إلى دخول العملات الأجنبية من الدولار، خاصة وأن هناك فائض على الإنتاج المحلى.

وأضاف الزينى فى تصريحات خاصة لـ “اليوم السابع”، أن أسعار الأسمنت بدأت فى التحرك بعد الزيادات التى شهدتها أسعار الحديد فى السوق المصرية، رغم أن الإنتاج المحلى يكفى حاجة الاستهلاك، ولا تحتاج الشركات المنتجة لاستيراد المادة الخام من الخارج مثل الشركات المنتجة للحديد.

وأكد أحمد الزينى رئيس شعبة مواد البناء بغرفة القاهرة التجارية، أن مصر تنتج سنويا 55 مليون طن من الأسمنت، فى حين أن الشركات فى حالة عملها بكامل طاقتها الإنتاجية سيصل إلى 65 مليون طن، وأن حجم الاستهلاك المحلى من الأسمنت لا يتعدى الـ 55 مليون طن سنويا.

“أسعار طن الحديد اليوم فى مصر الخميس 7 أبريل 2016”

أسعار الحديد اليوم ، الأن ننشر لكم أسعار الحديد فى مصر اليوم الأربعاء 6 أبريل 2016 ، حيث أن فريق العمل بـ”جريدة أكروس نيوز الإخبارية” يتشرف بتقديم لكم تقرير خاص بأسعار الحديد فى مصر اليوم الخميس 7 أبريل 2016 ، أسعار بيع وشراء طن الحديد فى مصر اليومالخميس 7 أبريل 2016 ، والأن نترك حضراتكم لمتابعة التقرير الخاص بأسعار الحديد فى مصر اليومالخميس 7 أبريل 2016 .

حيث انة قد شهدت اليوم اسعار حديد التسليح ارتفاع في الاسواق حيث انة يباع حاليا بسعر 5500 جنية وذلك بزيادة 35 % عن الشهر الماضي وذلك على الرغم من تخفيض الحكومة أسعار الغاز لمصانع الحديد بنسبة 40٪.

حيث انة قد اكد اليوم الدكتور عبدالرحمن عليان أستاذ الاقتصاد في لية التجارة جامعة عين شمس على ان احد اهم أسباب ارتفاع أسعار حديد التسليح هو احتكار رجال الأعمال وذلك لاسواق الحديد مما يعمل على تعطيش السوق والزيادة فى الأسعار.

وأضاف خبير الأسواق المالية الناشئة أن الإدارة الاقتصادية تتصدى لارتفاع الأسعار، واحتكار التجار للحديد، ولكن هناك بعض التجار يقومون باستغلال هذه الأزمة وهو فهم عقيم بأنه عند ارتفاع سعر الدولار فيقوم التجار بتأخير بيع أطنان الحديد المتواجدة لديه بحجة زيادة أسعار الحديد، مما يعمل على تعطيش الأسواق ويتسبب فى ارتفاع الأسعار.

وأكد «طه» أن ارتفاع أسعار الحديد سوف يستمر بشكل مؤقت وسرعان ما ينتهى لعدة أسباب أن الحكومة قامت بدعم الغار لصالح المصانع المنتجة للحديد من 7 دولارات للمليون وحدة حرارة الى 4٫5 دولار للمليون وحدة، وذلك لرفع نسبة إنتاج المصانع المتدنية التى لا تتعدى 20٪ من طاقتها، وبالتالى سوف تزداد النسبة المعروضة فى الأسواق مما يؤدى إلى انخفاض الأسعار.

وقال الدكتور عبدالرحمن طه خبير الأسواق المالية الناشئة إن الدولة قادمة على إقامة مشاريع قومية كثيرة وكذلك مشروعات الإسكان الاجتماعى.

ويتمنى فريق عمل “جريدة أكروس نيوز” أن يكون نال هذا المقال إعجابكم ويتمنى فريق عمل “جريدة أكروس نيوز” تكرار هذه الزيارة لمتابعة أهم الأخبار العالمية والعربية والسياسية والإقتصادية والفنية والثقافية والرياضية والترفيهية.

اترك رد