الرئيسية » الأخبار » تفاصيل سقوط الطائرة العسكرية السوريا جنوب حلب .. تقرير

تفاصيل سقوط الطائرة العسكرية السوريا جنوب حلب .. تقرير

اسقاط طائرة حربية سورية في جنوبي حلب

أكروس نيوز ، اسقط مسلحون إسلاميون طائرة حربية في منطقة جنوبي مدينة حلب في سوريا، حيث يجري قتال بينهم وبين القوات الحكومية والميلشيات المتحالفة معها.بحسب المركز السوري لحقوق الإنسان.

وينقل مراسل بي بي سي في دمشق عن سكان قولهم إن القذائف اطلقت من مناطق مجاورة يسيطر عليها مسلحو المعارضة، وإن أعداد القتلى قابلة للزيادة لوجود ضحايا تحت أنقاض 3 أبنية انهارت جراء القصف على الحي.

وفي غضون ذلك، أفادت مصادر حكومية بسقوط 14 قتيلا من المدنيين وأصابة أكثر من 50 آخرين بجراح، الثلاثاء، جراء قصف بقذائف الهاون لحي الشيخ مقصود ذي الغالبية الكردية في مدينة حلب شمال سورية.

وأكد التلفزيون السوري الرسمي في وقت لاحق سقوط طائرة حربية تابعة لسلاح الجو السوري في حلب الثلاثاء بعد إصابتها بصاروخ ارض جو، وأن طيارها تمكن من القفز بالمظلة.

وقد استثني الاتفاق تنظيم الدولة الإسلامية وجبهة النصرة، التي تمثل فرع تنظيم القاعدة في سوريا. إذ واصل الجيش السوري وحلفاؤه، بدعم جوي روسي، قتال مسلحيهما في المناطق التي تقول الحكومة السورية انهم يتواجدون فيها.

وبدورها سارعت روسيا، التي تدعم القوات الحكومية السورية بغطاء جوي لعملياتها، إلى نفي اسقاط أي طائرة تابعة لها.

ومنذ الشهر الماضي، عقد إتفاق هدنة هش يشمل وقف الأعمال العدائية بين مختلف أطراف الصراع في سوريا، التي تخوض مفاوضات لإنهاء الحرب الأهلية الدائرة في البلاد منذ خمس سنوات.

وقال بيان لوزارة الدفاع الروسية إن القوات الجوية الروسية لم تقم بأي مهمة في منطقة حلب.
وأظهر شريط فيديو نشر في وسائل التواصل الاجتماعي صورا لطائرة مقاتلة ثم لحطام طائرة محترقة تجمع حوله مسلحون.

وقال المرصد السوري إن سحابة دخان شوهدت عندما اندلعت النيران في الطائرة قبيل سقوطها في منطقة تلال العيس، حيث يتعرض مسلحون مقربون من تنظيم القاعدة إلى قصف شديد من القوات السورية والطائرات الروسية، إثر سيطرتهم على هذه المنطقة الاسبوع الماضي.

ويتمنى فريق عمل “جريدة أكروس نيوز” أن يكون نال هذا المقال إعجابكم ويتمنى فريق عمل “جريدة أكروس نيوز” تكرار هذه الزيارة لمتابعة أهم الأخبار العالمية والعربية والسياسية والإقتصادية والفنية والثقافية والرياضية والترفيهية.

اترك رد