الرئيسية » الأخبار » لليوم الثلاثاء 5/4/2016 سعر الجنيه بالعطاء الدورى والدولار يرتفع فى السوق الموازى

لليوم الثلاثاء 5/4/2016 سعر الجنيه بالعطاء الدورى والدولار يرتفع فى السوق الموازى

لم يفصح المسؤولان عن هويتهما؛ نظراً لأنه غير مخول لهما الحديث لوسائل الإعلام كان البنك المركزي قال، اليوم الثلاثاء، إنه سيطرح 120 مليون دولار في عطائه الدوري الأسبوعي، على البنوك المحلية.

لليوم الثلاثاء 5/4/2016 سعر الجنيه بالعطاء الدورى والدولار يرتفع فى السوق الموازى .

وقال متعاملان بشركات صرافة في القاهرة لـ”مباشر”، إن سعر الدولار بالسوق السوداء “السوق الموازي” شهد اليوم ارتفاعاً ليبلغ نحو 10.05 جنيه للبيع و10.10 للشراء وبلغ السعر الرسمي للدولار 8.83 جنيه للشراء و8.88 جنيه للبيع.. وفقاً لموقع البنك المركزي المصري.

ويوجد في مصر سعران للدولار، بالسوقين الرسمي والسوداء، بخلاف سعر العطاء الدوري وهو آلية لتبادل الدولار بين المركزي والبنوك ويسمح البنك المركزي لشركات الصرافة ببيع الدولار بفارق 15 قرشاً عن السعر الرسمي وقال محمد رضوان، مدير إحدى شركات الصرافة بالقاهرة في اتصال هاتفي مع مباشر، إن هناك حالة من الفزع داخل السوق المصري وهو ما أدى إلى اتجاه الأفراد نحو تحويل مدخراتهم من الجنيه إلى الدولار للاحتفاظ بقيمتها في ظل تدهور قيمة الجنيه.

ووسط إجراءات متواصلة من المركزي للقضاء على السوق السوداء، حذر محافظه طارق عامر، في منتصف مارس الماضي، شركات الصرافة من التعامل بخلاف السعر الرسمي، مؤكداً “نفاذ صبره”، وفقاً لاثنين من مسؤولي شركات الصرافة وتواجه مصر شحاً في العملة الصعبة؛ نتيجة تراجع السياحة والصادرات وتحويلات المصريين في الخارج وقال تقرير صادر عن بنك أوف أمريكا ميريل لينش، يوم الأحد الماضي، إن البنك المركزي المصري يحاول كبح جماح الدولار في السوق السوداء وتبيث مستواه السعري مقابل العملة المحلية عند 9.25 جنيه.

كان “المركزي” قد رفع سعر الجنيه 7 قروش في العطاء الاستثنائي البالغ 1.5 مليار دولار، يوم 17 مارس 2016، ليبلغ سعر الدولار 8.78 جنيه، وذلك بعد أن خفض سعر الجنيه في عطاء 14 مارس 2016 إلى 8.85 جنيه للدولار، مقابل 7.73 جنيه للدولار، بتراجع في سعر العملة المحلية بنحو 1.12 جنيه حيث قال مسؤولان بقطاع الخزانة ببنكين عاملين في مصر لـ”مباشر”، إن سعر الدولار استقر في عطاء البنك المركزي، اليوم الثلاثاء، عند سعر 8.78 جنيه للدولار، دون تغيير عن سعر العطاء السابق يوم 29 مارس 2016.

اترك رد