الرئيسية » تعليم » الهلالي يحدد موعد تسليم ارقام الجلوس لطلاب الثانوية العامة 2016 موقع وزارة التربية والتعليم وموعد توزيعها علي الطلاب

الهلالي يحدد موعد تسليم ارقام الجلوس لطلاب الثانوية العامة 2016 موقع وزارة التربية والتعليم وموعد توزيعها علي الطلاب

السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة – أخبار التعليم – حددت وزارة التربية والتعليم في بيان لها اخيرة أعلن علي موقعها الرسمي علي شبكة الانترنت اليوم 30/3/2016 والتي قررت فيه أنه من المقرر أن يتم توزيع أرقام جلوس طلاب الثانوية العامة منتصف مايو المقبل وبالتحديد في يوم 15-5-2016 .

موعد تسليم ارقام الجلوس لطلاب الثانوية العامة 2016 ..موقع وزارة التربية والتعليم

وفي تصريحات علي لسان وزير التربية والتعليم الدكتور الهلالي شربيني قال انه قررت الوزارة المبجلة بحضور الكثير من الاعضاء ورؤساء الهيئات التعليمية تحديد مواعيد تسليم أرقام الجلوس لطلاب الثانوية وخطابات ندب المعلمين وذلك يوم الخميس الموافق 26-5-2016.

موعد تسليم ارقام الجلوس لطلاب الثانوية العامة 2016 موقع وزارة التربية والتعليم

فقد حددت وزارة التعليم موعد تسليم ارقام الجلوس لطلبة الثانوية العامة 2016 ، ميعاد تسليم ارقام الجلوس وجدول الثانوية العامة 2016 بشكل نهائي يوم الاحد 15 مايو 2016 علي ان يتم اعلان جدول امتحانات الثانوية العامة 2016 النهائي في بداية شهر ابريل حسبما اعلن الدكتور الهلالي الشربينى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى.

كما حددت وزارة التربية والتعليم يوم الأحد الموافق 15-5-2016 لتسليم ارقام الجلوس الي مديريات التربية والتعليم في الجمهورية وخلال نفس الاسبوع تسليم رقم جلوس الثانوية العامة 2016 الي الطلاب في المدارس ، وذلك قبل قرابة اسبوعين من بداية امتحانات الثانوية العامة في شهر يونيو 2016.

اما بالنسبة لتقسيم اللجان واماكنها للمدرسين سيتم تسليم كشوف المناداة وخطابات الندب للمعلمين يوم الخميس الموافق 26 مايو 2016، حسبما اعلن الدكتور الهلالى الشربينى، وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، خلال اجتماعه من أعضاء اللجان الفنية لواضعى أسئلة الدبلومات الفنية ضرورة الالتزام بجميع أجزاء المناهج الدراسى أثناء وضع أسئلة الامتحانات، وأن تراعى جميع المستويات الطلابية “متفوقين دراسيا أو ضعفاء، إضافة إلى الطلاب المتوسطين دراسيا”.

مؤكدا ان وزارة التربية والتعليم لن تتهاون فى تطبيق نص قرار رئيس الجمهورية بالقانون رقم (101) لسنة 2015 بشأن مكافحة أعمال الإخلال بالامتحانات على كل من يقوم أو يساهم فى الغش أو إفساد العملية الامتحانية، مشيراً إلى أن الوزارة تعمل بكل طاقتها للحفاظ على هيبة الدولة من خلال تطبيق القانون.

وأشار الوزير إلى أنه تم تشكيل لجنة لمراجعة مقار لجان سير امتحانات الثانوية العامة، وبالتحديد اللجان التى حدثت بها مشكلات أو حالات غش خلال العام الماضى، موضحا أن الوزارة رصدت خلال المرحلة الماضية قيام عدد من الطلاب بالتحويل إلى مدرسة معينة داخل إحدى المحافظات وعلى الفور تم وقف عمليات تحويل الطلاب وإحالة كافة المسئولين عن الواقعة إلى التحقيق.

موعد اعلان جدول الثانوية العامة 2016 علمي وادبي النهائي

وتستمر وزارة التربية والتعليم مناقشة مواعيد جدول الثانوية العامة 2016 القسم العلمي والقسم الادبي مع اتحاد طلاب مصر ، للاستقرار علي جدول الثانوية العامة النهائي علي ان يتم نشر جدول لامتحانات شهادة الثانوية العامة للعام الدراسى 2015/2016 خلال الاسبوع الاول من شهر ابريل .

أيضا تحدد في الاجتماع لجان الإدارة ولجان النظام والمراقبة لامتحانات الثانوية العامة؛ لمناقشة الاستعداد لامتحان شهادة الثانوية العامة للعام الدراسى 2015/2016 .

اترك رد