الرئيسية » الأخبار » شاركي أهدافك # جوجل يحتفل باليوم العالمي للمرأة International Women’s Day يوم 8 مارس

شاركي أهدافك # جوجل يحتفل باليوم العالمي للمرأة International Women’s Day يوم 8 مارس

اليوم العالمي للمرأة: لكي سيدتي شعار اليوم العالمي للمرأة.. وتقدير جوجل للمرأة ، اليوم العالمى للمراه و احتفال العالم بها فى هذا اليوم .

جوجل يحتفل باليوم العالمي للمرأة على موقع اكروس نيوز الاخباري الان ننشر لكم جوجل يحتفل باليوم العالمي للمرأة . International Women’s Day 8 مارس.

وذلك حيث ننشر لكم متابعى شبكة اكروس نيوز نقدم لكم اليوم فى هذه المقالة موضوع هام عن يوم المراة العالمى وموعد الاحتفال بيوم المرأة العالمي الاحتفال بيوم المرأة العالمي يوم المرأة العالمي قوقل يحتفل بيوم المرأة العالمي عيد المرأة العالمي ,وتعتبر المرأة هى نصف المجتمع، التى تحمل النصف الاخر نحو التقدم، وأبسط مثال على ذلك الطبيبة “مها المنيف”، التى حصلت على جائزة أشجع امرأة فى العالم عام 2014، لدورها فى مكافحة العنف الأسرى والعنف ضد الاطفال، وغيرها من نماذج المرأة العربية المشرفة.

اليوم العالمي للمرأة . International Women’s Day 8 مارس

رصدت “شبكة اكروس نيوز” رد الرجل في الشارع المصرى، على سؤال: “هتعمل إيه لمراتك فى اليوم العالمى للمرأة؟ ويأتي الاحتفال بهذه المناسبة على إثر عقد أول مؤتمر للاتحاد النسائي الديمقراطي العالمي والذي عقد في باريس عام 1945م ,وكان أول احتفال بيوم المرأة العالمي رغم أن بعض الباحثين يرجح أن اليوم العالمي للمرأة كان على إثر بعض الإضرابات النسائية التي حدثت في الولايات المتحدة، ويتم الاحتفال خلال هذا اليوم بالإنجازات الاجتماعية والسياسية والاقتصادية للنساء ,وكان تخصيص يوم الثامن من مارس كعيد عالمي للمرأة لم يتم إلا بعد سنوات طوال لأن منظمة الأمم المتحدة لم توافق على تبني تلك المناسبة إلا سنة 1977م عندما أصدرت المنظمة الدولية قرارًا يدعو دول العالم إلى اعتماد أي يوم من السنة يختارونه للاحتفال بالمرأة، فقررت غالبية الدول اختيار الثامن من مارس.

وتحول ذلك اليوم إلى رمز لنضال المرأة تخرج فيه النساء عبر العالم في مظاهرات للمطالبة بحقوقهن وتقول الرواية أنه في 1856 خرج آلاف النساء للاحتجاج في شوارع مدينة نيويورك على الظروف اللاإنسانية التي كن يجبرن على العمل تحتها، ورغم أن الشرطة تدخلت بطريقة وحشية لتفريق المتظاهرات إلا أن المسيرة نجحت في دفع المسؤولين السياسيين إلى طرح مشكلة المرأة العاملة على جداول الأعمال اليومية وفي 8 مارس 1908 عادت الآلاف من عاملات النسيج للتظاهر من جديد في شوارع نيويورك لكنهن حملن هذه المرة قطعا من الخبز اليابس وباقات من الورود في خطوة رمزية لها دلالتها واخترن لحركتهن الاحتجاجية تلك شعار «خبز وورود».

واضافت: يتزامن الثامن من اذار مع ذكرى استشهاد القائد الرمز الفلسطيني العربي الشهيد محمد عباس ” ابو العباس” الامين العام لجبهتنا جبهة التحرير الفلسطينية ، هذا القائد الذي شكل مسيرة وسيرة، مسيرة طويلة من النضال والعطاء والتضحية تكللت بالشهادة في معتقلات الاحتلال الامريكي على ايدي المخابرات الصهيو امريكي، فسيرة الشهيد القائد نبيلة وعطرة جعلته يتبوأ مكانة كبيرة في التاريخ الوطني الفلسطيني وفي قلوب الفلسطينيين وقوى واحزاب وشعوب حركة التحرر العربية والعالمية، وكان علامة بارزة في العطاء والفداء والقيم والمُثل السياسية والفكرية والأخلاقية والإنسانية وكان مثالاً وقدوة في الإخلاص والتضحية والتفاني والإقدام والشجاعة، وكان ومازال يمثل بمسيرته الكفاحية واستشهاده شعلة للفجر القادم، ومضى مع رفاقه الشهدء القادة وفي مقدمتهم رمز فلسطين وقائد مسيرتها الرئيس الشهيد ياسر عرفات من اجل فجر الحرية والاستقلال والعودة.

طرائف القذافي في اليوم العالمي للمرأة : في ليبيا، كان الزعيم الراحل معمر القذافي يلقي خطابا تكريميا للسيدات بمناسبة اليوم العالمي للمرأة، وكان أطرف تلك الخطابات، هو آخر خطاب له، حينما قال بمناسبة اليوم العالمي للمرأة: “أُقدم خالص التهاني لكل امرأة سواء كانت ذكر أو أنثى، وتحياتي لكل نساء العالم بيت بيت دار دار شبر شبر زنقة زنقة” ,وبالحضارة المصرية القديمة : المتحف البريطاني يعرض مجموعة من الهدايا والأنتيكات المستوحاة من مجموعة من المتاحف العالمية خاصةً المصرية، مثل رسوم للملكة نفرتيتي، ولا يكتفي المعرض بعرض الهدايا للبيع فقط، بل يقدم شرحا عن القلادات التي كانت موجودة في مصر القديمة.

اترك رد