الرئيسية » الأخبار » وردة حمراء/ احلي واجدد عبارات تهنئة يوم المرأة العالمي ,صور مكتوب عليها رسائل جميلة احتفالية اليوم العالمي للمرأة

وردة حمراء/ احلي واجدد عبارات تهنئة يوم المرأة العالمي ,صور مكتوب عليها رسائل جميلة احتفالية اليوم العالمي للمرأة

لكل أم نقدم وردة حمراء وأجمل الصور في ذكري يوم المرأة العالمي.. مقتطفات من رحلة المرأة الشاقة عبر التاريخ وحقائق سريعة عن معاناتها وإنجازاتها ,في يوم المرأة العالمي.. هيثم سعيد: “كل سنة وكل أم وزوجة بخير” .

في يوم المرأة العالمي.. أكرم حسني مازحا: «هنكد على الست المصرية» ,بمناسبة اليوم العالمي للمرأة – International Women’s Day , رسائل عيد المراة العالمى اليوم الثلاثاء 8 مارس , نشاطات يوم المراة العالمي ,رسائل عيد المرأة ,والان اروع كلمات عن تاريخ يوم المرأة العالمي 2018 تحصل النساء على إجازة في هذا اليوم .

اجمل صور رسائل بمناسبة عيد المراة 2018 تحميل صور مكتوب عليها بمناسبة عيد المرأة وأحلي بطاقات معايدة بمناسبة يوم المرأة العالمي ,وفي هذا اليوم 8 مارس من كل عام يحتفل الجميع بعيد المرأءة العالمي وعلى موقع اكروس نيوز الاخباري الان ننشر لكم احلي واجدد عبارات يوم المرأة العالمي .

صور جميلة احتفالية اليوم العالمي للمرأة .وذلك وان من حدد يوم في العام وجعله يوم عيد للمرأه!!! اما جاهل لقيمة ومكانة المرأه في الحياة التي هي عيد لكل ايام الحياة !!! او انه لم يفهم بعد بأن العيد وتكريم المرأه هو الاحتفال بها وتكريمها كل يوم وليس يوم في العام!!!

اجدد عبارات يوم المرأة العالمي ,صور جميلة احتفالية اليوم العالمي للمرأة

كلمة وفاء للمرأة في يوم المرأة

8 مارس اليوم العالمي للمرأة مسجات, بطاقات تهنئة عيد المرأة 8 مارس ,هي الأم التي أعدت جيلاً طيب الأخلاق، عظيم التضحيات والبطولات والتطلعات وهي جامعة الحياة في البدايات والنهايات ورائحة الذكريات ,وهي الأخت والرفيقه والأسيرة والشهيدة، صاحبة رسالة توارثتها جيلاً بعد جيل ونسجت خيوطاً من الوفاء وعهداً لا إنفصال فيه ولا إنفصام.

وهي الجدة التي غرست في الأرض ابتسامة وأمل وصنعت تراثاً مزركشاً عنواناً من عناوين الوجود التاريخي والحضاري لاجيال تتناقلته عبر العصور وظل أحد أهم ركائز تطور المجتمعات وتحضرها ,وهي الزوجة الحبيبة والعشيقة والصديقة حافظة البقاء حتى الأبد، ورفيقة الحياة وعبقها الدائم المتجدد في أبدية المكان.

هي النفس وروح الحياة المنبعث في فضاء الكون، وحاضنة الرسالة الإنسانية الخالده وجواز عبورها الى المجد بابتسامه وثقة وأمل متجدد مفعماً بالحياة ,هي المقاتلة والمناضلة والثائرة المنبعثة نوراً وحياة في الوطن المحتل أو في الشتات، حارسة الحلم وضامنه البقاء وموقدة نار الثورة ومؤسسة العهد الجديد.

ولعلنا اليوم وبعد أن قطعت المرأة شوطاً كبيراً الى الأمام متخطية العديد من العقبات والحواجز التي كانت تواجهها وكانت مفروضة عليها في السابق وبعدما أصبحنا نتلمس أثر مشاركتها الفاعلة في حياتنا وعلى مختلف المستويات والاشكال ومساهماتها الكبيرة في عمليه النهضة الانسانية و الثقافية والاقتصادية والعلمية والابداعية التي كان للمرأة دوراً هاماً وبارزاً لا يمكن تجاهله، الى جانب ما قامت به من إبداعات تطورت معها سبل الحياة، ولعلنا ايضاً نرى حتمية هذا الدور الذي لا بد وأن يكون خاصةً وقد إنتهى عصر عبودية المرأة الى الأبد وتخلصت من قيود الجاهلية الأولى بجدارتها وايمانها برسالتها الخالده وقدرتها على العطاء.

فاليوم وامس وغدآ والي ما بعد الغد بسنين و كل عام و المرأه في الحياة في عيد وتكريم, فحياة المرأة سلسلة من المشاعر.. الحب..الألم.. والتضحية حياة المرأة.. كتاب ضخم.. مكتوب على كل صفحة من صفحاته كلمة 

حــب المرأة في كل مرحلة من مراحل عمرها إمرأة جديدة

المرأة مخلوق بين الملائكة والبشر وهنـــــــــــا فانني اهـدي المـــرأة في كل مكــــــــان

وللجميـــــــــــــــــع اجمــــــــــل وردة …

بعيد المرأة يذوب القلب
ويزداد الشوق والأشواق
جاءتنا هدية من الــرب
وحياتنا زادتـــها رواق
…………
المرأة هي نصف الكون
نذرت عمـــرها للعطاء
كي تزرع البسمة هون
ذاقت مـــــرارة الشقاء
………..
المــرأة محبة بقلب كبير
وحياتـــها حب وإيمان
ملاك بلا جــوانح بتطير
بداخلها دافــي الوجدان
…………..
المرأة هـي رأس المال
ولأولادها صحة وسعادة
زرعت بمحبتهم آمــال
يكونـوا شرف الريادة
…………..
المــرأة أفضل صديقة
لكل مخلــــوق بهــالكون
وتبقــــــى محبتها رقيقة
وبتلونــها بألف لــــــون
…………
بعيد المـرأة بنوفــي نذور
للراهبة والإنسانة القديسة
مهـــما العــمر علينا يدور
للأسرة هي عمدة ورئيسة
……..
المــــــرأة مدرسة الحياة
بأفكــــارها تنفح الطيب
بطــهرها كنيسة وصلاة
وللرجل صديقة وحبيب
………..
بعيد المــرأة يزداد الحب
بيـــــوم الثامن من أذار
بترجى العالـم والــــــرب
يزيدوا المناسبة تذكــار

أهم الأحداث التاريخية مرتبة زمنيا
1990
وفقا لإعلان الحزب الاشتراكي الأمريكي، تم الاحتفال بأول يوم وطني للمرأة في كامل الولايات المتحدة في 28 شباط/فبراير، وظلت المرأة تحتفل بهذا اليوم كل آخر يوم أحد من ذلك الشهر حتى عام 1913.

1910
قررت الاشتراكية الدولية، المجتمعة في كوبنهاغن، إعلان يوم للمرأة، يوم يكون ذا طابع دولي، وذلك تشريفا للحركة الداعية لحقوق المرأة وللمساعدة على إعمال حق المرأة في الاقتراع. ووافق المؤتمر الذي شاركت فيه ما يزيد على 100 امرأة من 17 بلدا على هذا الاقتراح بالإجماع، وكان من بين هؤلاء النسوة أولى ثلاث نساء ينتخبن عضوات في البرلمان الفنلندي. ولم يحدد المؤتمر تاريخا للاحتفال بيوم المرأة.
1911
ونتيجة للقرار الذي اتخذه اجتماع كوبنهاغن في السنة السابقة، تم الاحتفال لأول مرة بيوم المرأة الدولي (19 آذار/مارس) في كل من ألمانيا والدانمرك وسويسرا والنمسا حيث شارك ما يزيد عن مليون امرأة في الاحتفالات. وبالإضافة إلى الحق في التصويت والعمل في المناصب العامة، طالبت النساء بالحق في العمل، والتدريب المهني وإنهاء التمييز في العمل. وما كاد ينقضي أسبوع واحد حتى أودى حريق مدينة نيويورك المأساوي في 25 آذار/مارس بحياة ما يزيد عن 140 فتاة عاملة غالبيتهن من المهاجرات الإيطاليات واليهوديات. وكان لهذا الحدث تأثير كبير على قوانين العمل في الولايات المتحدة الأمريكية، وأثيرت ظروف العمل التي أسفرت عن هذه الكارثة خلال الاحتفال بيوم المرأة الدولي في السنوات اللاحقة.
من 1913 إلى 1914
وكجزء من حركة السلام التي أخذت في الظهور عشية الحرب العالمية الأولى، احتفلت المرأة الروسية بيوم المرأة الدولي لأول مرة في آخر يوم أحد من شهر شباط/فبراير 1913. وفي الأماكن الأخرى من أوروبا نظمت المرأة في 8 آذار/مارس من السنة التالية، أو قبله أو بعده، تجمعات حاشدة للاحتجاج ضد الحرب أو للتعبير عن التضامن مع أخواتهن.
1917
أمام الخسائر التي تكبدتها روسيا في الحرب، والتي بلغت مليوني جندي، حددت المرأة الروسية من جديد آخر يوم أحد في شهر شباط/فبراير لتنظيم الإضراب من أجل “الخبز والسلام”. وعارض الزعماء السياسيون موعد الإضراب، غير أن ذلك لم يثن النساء عن المضي في إضرابهن. ويذكر التاريخ أن القيصر أُجبر بعد أربعة أيام على التسليم، ومنحت الحكومة المؤقتة المرأة حقها في التصويت. ووافق يوم الأحد التاريخي ذاك يوم 25 شباط/فبراير من التقويم اليوليوسي المتبع آنذاك في روسيا، ولكنه وافق يوم 8 آذار/مارس من التقويم الغيرغوري المتبع في غيرها. ومنذ تلك السنوات الأولى، أخذ يوم المرأة الدولي بعدا عالميا جديدا بالنسبة للمرأة في البلدان المتقدمة النمو والبلدان النامية على حد سواء. وساعدت الحركة النسائية الدولية المتنامية، التي عززتها أربعة مؤتمرات عالمية عقدتها الأمم المتحدة بشأن المرأة، ساعدت على جعل الاحتفال فرصة لحشد الجهود المتضافرة للمطالبة بحقوق المرأة ومشاركتها في العملية السياسية والاقتصادية. وما انفك يوم المرأة الدولي يشكل فرصة لتقييم التقدم المحرز، والدعوة إلى التغير والاحتفال بما أنجزته المرأة العادية بفضل شجاعتها وتصميمها، والتي تقوم بدور خارق للعادة في تاريخ حقوق المرأة.

في عيد المرأة العالمي.
أمنيات تنثر الفرح والمحبة في القلوب
كل عام وانتِ أجمل وأروع ياسيدتي
في الثامن من آذار من كل عام.. تحتفل النساء في كل أرجاء المعمورة بعيد له خصوصيته
حيث ترسم لوحة خالدة مشرقة الالوان تجمع بين خطوطها
الجنس اللطيف الذي حباه الله بالجمال والرقة والعذوبة والارادة والتصميم
لان تتبوأ مكانتها في المجتمع.

المرأة.. كائن جميل وعظيم لما تحمله من حب وحنان بين جوانحها
في استمرار حركة الكون
فحواء.. كما يقال خلقت من ضلع آدم
فكيف لانخاف عليها نحن الرجال من قسوة الأيام

ومن الصعب الحديث عن المرأة بعيداً عن الرجل
فكلاهما مكمل للاخر ولايمكن لأي مجتمع من المجتمعات العيش بدون هذا التكامل
وعلى الرغم من أن المراة تشكل نصف المجتمع تقريباً
الا انها لم تأخذ فرصتها كاملة في المجتمعات العربية.
والمراة العربية مرت عبر التاريخ بظروف قاسية وصعبة
ولكنها قاومت وصمدت ولم تنس انها حفيدة نسوة عظام
وانها حملت لواء الثورة والحرية
وانها تحدت الحصار والجوع والالم..

فقد دخلت المرأة ومنذ القدم في معترك الحياة الى جانب الرجل
ودفعته الى تحقيق النمو والتطور فانبعثت منها الحضارات الانسانية
واشرقت بنورها في ارجاء المعمورة
وبذلك تكون قد سجلت نتاجاً حياً ورافداً لاينضب في التوازن لديمومة الحياة
التي يصبو اليها الانسان على مر العصور

لا يسعني الا ان أهنئ بهذه المناسبة كل نساء الأرض
وأخص المراة الشرقية التي نجحت الى حد ما
في الوصول الى أهدافها وتقديم رسالتها في المجتمع .
ومن هنا أريد ان أضع وساما فوق صدر كل إمرأة مكافحة
فقد أثبتت المراة الشرقية عامة وفي سوريا خاصة حضورها الفعال في حقول الحياة كافة
مبارك نشاطها هذا ومبارك عيدها ..وتهنئة من القلب للمراة
أم وزوجة وشقيقة وإبنة وزميلة وحبيبة

وكل عام وأنتِ بخير يا غالية
دور الأمم المتحدة
قليلة هي القضايا المدعومة من الأمم المتحدة، التي حظيت بدعم مكثف وواسع النطاق يفوق ما حظيت به الحملة الرامية إلى تعزيز وحماية الحقوق المتساوية للمرأة. وكان ميثاق الأمم المتحدة، الذي وقع في سان فرانسيسكو في عام 1945، أول اتفاق دولي يعلن المساواة بين الجنسين كحق أساسي من حقوق الإنسان، ومنذ ذلك الوقت، ساعدت المنظمة على وضع مجموعة تاريخية من الاستراتيجيات والمعايير والبرامج والأهداف المتفق عليها دوليا بهدف النهوض بوضع المرأة في العالم.

اترك رد