الرئيسية » الأخبار » صحافة نت المشهد اليمني اليوم 29/2/2016 اغتيال الشيخ السَلَفي البارز عبد الرحمن العدني اخر اخبار اليوم العاجلة الان خلال نصف ساعة

صحافة نت المشهد اليمني اليوم 29/2/2016 اغتيال الشيخ السَلَفي البارز عبد الرحمن العدني اخر اخبار اليوم العاجلة الان خلال نصف ساعة

نقدم اليكم الان على موقع اكروس نيوز الاخباري الان صحافة نت المشهد اليمني اليوم 29/2/2016 اغتيال الشيخ السَلَفي البارز عبد الرحمن العدني اخر اخبار اليوم العاجلة الان خلال نصف ساعة .

وذلك حيث قالت مصادر صحافية إنه تم القبض على اثنين من المتهمين بقتل الشيخ عبدالرحمن العدني بعد ملاحقتهم في منطقة صبر الواقعة بين محافظتي #لحج وعدن اليوم الأحد.

المشهد اليمني اليوم 29/2/2016 اغتيال الشيخ السَلَفي البارز عبد الرحمن العدني اخر اخبار اليوم العاجلة الان خلال نصف ساعة

وذكرت أنه تم ملاحقة السيارة التي كان يستقلها هؤلاء المتهمون عقب اغتيال العدني في منطقة صبر وهناك انقلبت السيارة نظرا للسرعة الجنونية التي كانت تسير عليها ما أدى إلى مقتل اثنين والقبض على اثنين آخرين.

وكان مسلحون اغتالوا الشيخ عبد الرحمن العدني بإطلاق النار عليه اليوم اثناء خروجه من منزله متجها نحو المسجد في منطقة الفيوش عند الاطراف الشمالية لعدن ,وقال مصدر ان المسلحين اصابوا العدني بعد اطلاق النار عليه من على متن سيارة يستقلونها .

اغتال مسلحون مجهولون رجل الدين السلفي الشيخ عبد الرحمن العدني بإطلاق النار عليه اليوم في مدينة عدن اليمنية التي تشهد منذ اشهر تنامياً في نفوذ المسلحين وبينهم جهاديون، بحسب مصدر امني ,وقال المصدر الذي رفض كشف اسمه “اغتيال مسلحون مجهولون (…) الشيخ عبدالرحمن العدني اثناء خروجه من منزله متجها نحو المسجد في منطقة الفيوش” عند الاطراف الشمالية لعدن. 

وأوضح المصدر ان المسلحين اصابوا العدني بعد اطلاق النار عليه من على متن سيارة يستقلونها، وانه توفي بعيد وصوله الى المستشفى ,وكان العدني يتولى الاشراف على “دار الحديث” الديني في الفيوش، وهي مركز تعليم ديني ذات توجهات سلفية، يضم طلابا محليين واجانب.

وقال الباحث في شؤون الجماعات الاسلامية في عدن زيد السلامي ان العدني كان يعرف عنه “انه يرفض العنف والارهاب”، مشيرا الى ان من اغتاله يريد “الدفع بالشباب السفليين المعتدلين لانتهاج العنف”.

ولم تحدد المصادر الجهة التي تقف وراء ذلك، الا ان عدن تشهد منذ استعادتها بشكل كامل من قبل القوات الحكومية المدعومة بالتحالف العربي بقيادة السعودية، وضعا امنيا هشا وتناميا في نفوذ المسلحين، بينهم جماعات جهادية كتنظيم القاعدة وتنظيم الدولة الاسلامية ,وتنسب معظم الهجمات والتفجيرات وعمليات الاغتيال بالرصاص للتنظيمين الجهاديين، علما انهما تبنيا بعضها بشكل رسمي.

اترك رد