الرئيسية » الأخبار » الاخبار عن مقتل علي فياض قائد العمليات الخاصة لحزب الله في سوريا وموعد ومكان العزاء وتشييع الجنازة

الاخبار عن مقتل علي فياض قائد العمليات الخاصة لحزب الله في سوريا وموعد ومكان العزاء وتشييع الجنازة

االاخبار السورية اللبنانية العاجلة اليوم حيث ننشر علي جريدة اكروس نيوز الاخبار عن مقتل علي فياض قائد العمليات الخاصة لحزب الله في سوريا وموعد ومكان العزاء وتشييع الجنازة فقد أقر حزب الله اللبناني رسميا الاثنين بمقتل قائده العسكري علي فياض في سوريا وأوضح انه استرد جثته مع ثلاثة مقاتلين آخرين من ريف حلب.

وكان خبر مقتل القائد الميداني فياض الملقّب بـ”علاء البوسنة” والذي يوصف بأنه “قائد العمليات الخاصة” في الحزب، انتشر على حسابات بمواقع التواصل الاجتماعي قريبة من الحزب من دون ان يعلن الحزب الخبر رسميا.وقال حزب الله على الصفحة الرسمية لـ”الاعلام الحربي” التابع له على فيسبوك الاثنين ان “المقاومة الاسلامية تسترجع جثامين شهدائها ومن بينهم الشهيد القائد علي فياض (الحاج علاء) من تلة الحمام في ريف حلب الجنوبي الشرقي”.

ولفتت الصفحة الى ان “استرجاع الجثامين تم بعد عملية بدأت أمس ليلا (الاحد) وشاركت فيها قوات خاصة من المقاومة والجيش السوري”.وقتل فياض، الذي يتحدر من بلدة انصار في جنوب لبنان، في المعارك الدائرة مع تنظيم الدولة الاسلامية قرب بلدة خناصر في ريف حلب الجنوبي.

والاثنين، قال المرصد السوري لحقوق الإنسان والتلفزيون السوري الرسمي إن قوات الحكومة استعادت السيطرة على طريق رئيسي مؤدي إلى مدينة حلب الشمالية من قبضة مسلحي تنظيم الدولة الإسلامية.وأضاف المرصد أن المعارك مستمرة بين القوات الحكومية ومسلحي التنظيم في المنطقة الواقعة جنوب شرقي محافظة حلب.

وقال التلفزيون الرسمي السوري اليوم إن قوات الحكومة تقوم بتطهير الطريق الذي يمر عبر بلدة خناصر من الألغام.وكانت القوات الحكومية تعتمد على الطريق للوصول إلى حلب لأن مسلحي المعارضة يسيطرون على الطريق الرئيسي السريع المؤدي للمدينة الواقع إلى الغرب.

وكان مقاتلو الدولة الإسلامية سيطروا على بلدة خناصر التي تقع على بعد 50 كيلومترا جنوب شرقي مدينة حلب لكن القوات الحكومية تمكنت الأسبوع الماضي من استعادة البلدة بعد يومين من سيطرة التنظيم عليها.ولا توجد تقديرات رسمية من الحزب لعدد قتلاه على الساحة السورية لكن الأرقام من مواقع قريبة منه وأخرى معارضة بالاضافة الى المرصد السوري لحقوق الانسان ترجح انها تقارب الألف قتيل منذ تدخله في سوريا للقتال الى جانب رئيس النظام السوري بشار الاسد.

اترك رد