الرئيسية » الترفيه » قائمة وكشف كامل اسماء الفائزين بجوائز الأوسكار لعام 2016 ليوناردو ولارسون أرز الفائزون

قائمة وكشف كامل اسماء الفائزين بجوائز الأوسكار لعام 2016 ليوناردو ولارسون أرز الفائزون

نقدم اسماء الفائزين بجوائز الأوسكار لعام 2016 ليوناردو ولارسون أرز الفائزونفازت ببري لارسون بجائزة أوسكار أفضل ممثلة عن دورها ف فيلم “Room”.وتنافست مع “بري لارسون” على الجائزة كل من كيت بلانشيت عن فيلم “Carol”، شارلوت رامبلينغ عن فيلم “45 Years”، جينيفر لورانس عن فيلم “Joy”، ساويرس رونان عن فيلم “Brooklyn”.

أفضل سيناريو
افتتح مهرجان الأوسكار الـ88 أول جائزة كأفضل سيناريو أصلى والتي ذهبت إلى فيلم “Spotlight”.

وتنافس على الجائزة كل من: « Bridges of Spies،Ex Machina، Inside Out، Straight Outta Compton».

الكتاب الأكثر مبيعا
كما ذهبت جائزة أوسكار أفضل سيناريو والتي قدمها ريان جوسلينج وراسل كرو، إلى فيلم «The Big Short»، مستندًا إلى الكتاب الأكثر مبيعًا الذي كتبه “Michael Lewis”.

وتنافس على الجائزة كل من: Brooklyn، Carol، Roomt، The Martian.

أفضل ممثلة مساعدة
فازت الممثلة أليسيا فيكاندر، بجائزة «أوسكار»، أفضل ممثلة مساعدة عن دورها في فيلم «The Danish Girl».

وتنافست مع “أليسيا” على الجائزة، جينيفر جايسون لي” عن فيلم «The Hateful Eight»، و”كيت وينسلت” عن فيلم «Steve Jobs»، و”راشيل ماك آدامز” عن فيلم «Spotlight»، و”روني مارا” عن فيلم «Carol».

دمج أصوات
حصد فيلم “Mad Max Fury Road”، جائزته السادسة في حفل توزيع «أوسكار» عن أفضل دمج للأصوات.

يذكر أن الجائزة كان يتنافس عليها خمسة أفلام هم: «Sicario، The Martian، The Revenant، Star Wars: The Force Awakens».

بهذه الجائزة يحصد الفيلم جائزته الخامسة، بعد أن حصد جوائز أفضل مونتاج سينمائي وأفضل إنتاج وأفضل تصميم أزياء وأفضل مكياج، وأفضل مونتاج صوتي.

3 جوائز
فيماحصل ليزلي فانديروالت على جائزة «أوسكار»، أفضل ماكياج عن فيلم «Mad Max: Fury Road» بعد تنافسه مع “لوف لارسون”، و”إيفا فون بحر” عن فيلم «The 100-Year-Old Man Who Climbed out the Window and Disappeared»، وسيان جريج ودنكان جارمان وروبرت بندينى عن فيلم «The Revenant»

أفضل تصوير
فاز فيلم «The Revenant»، بأولى جوائزه في حفل «أوسكار» لأفضل تصوير سينمائي.

وتنافس على الجائزة مع فيلم ” The Revenant ” كل من: «Carol، Mad Max: Fury Road، Sicario، The Hateful Eight».

أفضل مؤثرات بصرية
كما نال فيلم «Ex Machina»، بجائزة أوسكار أفضل مؤثرات بصرية، وذهبت الجائزة إلى أندرو وايتهاوس، بول نوريس، مارك وليامز وسارة بيني.

وكان يتنافس على الجائزة أربعة أفلام بالإضافة إلى الفيلم الفائز وهي: «Mad Max: Fury Road، The Martian، The Revenant، Star Wars: The Force Awakens».

الرسوم المتحركة
فاز فيلم الرسوم المتحركة ” Bear Story” بجائزة أوسكار أفضل رسوم متحركة قصير.

ويتنافس مع فيلم ” Bear Story” على الجائزة كل من: فيلم Prologue، وفيلم Sanjay’s Super Team، وفيلم We Can’t Live Without Cosmos، وفيلم World of Tomorrow.

أفضل ممثل مساعد

كما حصد الممثل مارك رايلنس جائزة أوسكار أفضل ممثل مساعد عن دوره في فيلم «Bridge of Spies».

كان يتنافس على الجائزة: كريستيان بايل عن فيلم «The Big Short»، ،مارك روفالو عن فيلم «Spotlight»، وسلفستر ستالون عن فيلم «Creed»، وتوم هاردي عن فيلم «The Revenant».

فيلم وثائقى قصير
كما فاز الفيلم الوثائقي «A Girl In The River: The Price of Forgiveness» بجائزة أوسكار أفضل فيلم وثائقي قصير.

وتنافس مع «A Girl In The River: The Price of Forgiveness» على الجائزة كل من «Body Team 12، Cha، Beyond the Lines، Claude Lanzmann: Spectres of the Shoah، Last Day of Freedom».

أفضل فيلم وثائقى طويل
فاز فيلم «Amy»، بجائزة أوسكار أفضل فيلم وثائقي طويل بعد تنافسه مع فيلم «Cartel Land»، وفيلم «The Look of Silence»، وفيلم «What Happened، Miss Simone»، وفيلم «Winter on Fire: Ukraine’s Fight For Freedom».

أفضل فيلم أجنبى
فاز فيلم «Son of Saul» (باللغة المجرية) بجائزة أوسكار أفضل فيلم أجنبي متفوقًا على فيلم «A War» (باللغة الدنماركية)، و«Embrace Of The Serpent» (باللغة الكولومبية – الإسبانية)، و«Mustang» (باللغة الفرنسية)، و«Theeb» (باللغة الأردنية – العربية)، ويحكي الأخير قصة الصبي البدوي “ذيب” الذي عاش قبل انطلاق الثورة العربية الكبرى في الصحراء جنوب الأردن.

فيلم قصير
كما فاز فيلم ” Stutterer ” بجائزة أوسكار أفضل فيلم قصير، حيث تنافس بشراسة مع الفيلم الفلسطيني Ave Maria أو «السلام عليك يا مريم»، و«Day One»، بالإضافة إلى Everything Will Be Okay (Alles Wird Gut)، Shok.

وترشيح الفيلم الفلسطيني القصير السلام عليك يا مريم في فئة الفيلم القصير، وهو عبارة عن كوميديا شبه صامتة تعالج بأسلوب ساخر القواسم المشتركة بين بني الإنسان في محيط الصراعات والنزاعات.

أفضل أغنية
حصدت أغنية ” Writing’s On The Wall ” من فيلم ” Spectre ” للمطرب “سام سيمث” جائزة أوسكار أفضل أغنية.

ويتنافس مع هذه الأغنية في هذه الفئة أغنية ” Earned It” من فيلم ” Fifty Shades of Grey”، و” Manta Ray” من فيلم ” Racing Extinction”، و” Simple Song #3″ من فيلم ” Youth”، وTil It Happens To You من فيلم ” The Hunting Ground.

أوسكار موسيقى
ذهبت جائزة أفضل موسيقى تصويرية إلى “إينو موريكوني” عن فيلم ” The Hateful Eight”.

ويتنافس مع الفيلم في هذه الفئة الأفلام Bridge of Spies، Sicario، Star Wars: The Force Awakens.

تكريم عمر الشريف
ظهرت صورة النجم الراحل عمر الشريف، في ظهور خاص له بفيديو أغنية نجم فرقة Foo Fighters وسط من رحلوا العام الماضي.

يذكر أنه تنافس كل من بري لاريسون وكيت بلانشيت وجنيفر لورانس وشارلوت رامبلينج وسيرشا رونان على جائزة أفضل ممثلة.

وفي فئة جائزة أفضل ممثل مساعد، يتنافس كل من كريستيان بيل وتوم هاردي ومارك روفالو وسيلفستر ستالون ومارك رايلانس، وعلى جائزة الأوسكار أفضل ممثلة مساعدة تتنافس كل من جنيفر لورانس وروني مارار وراشيل ماك آدمز وكيت وينسلت وأليسيا فيكاندير.

أفضل مخرج
حصد المخرج «أليخاندرو ج. إيناريتو»، بجائزة أفضل مخرج عن فيلم «The Revenant»، خلال حفل توزيع جوائز أوسكار، على مسرح دولبي في هوليود بالولايات المتحدة.

وتنافس معه على الجائزة أربعة مخرجين هم: ليني أبراهامسون عن فيلم “Room”، توم ماكارثي عن فيلم “Spotlight”، جورج ميلر عن فيلم “Mad Max: Fury Road”، آدم ماكاي عن فيلم “The Big Short”.

طوت الجائزة الأشهر في عالم الفن السابع صفحتها بإعلان فوز فيلم “Spotlight ” بجائزة أوسكار أفضل فيلم.

تنافس مع فيلم “Spotlight ” سبعة أفلام هم Bridge of Spies، Brooklyn، Mad Max: Fury Road، The Martian، The Revenant، Room، t.

اترك رد