الرئيسية » الأخبار » اسم السنه التى بها 29 يوم#سنة كبيسة” الذي يحتفل به محرك البحث جوجل ليلة 29 فبراير 29/2/2016 السنة الكبيسة

اسم السنه التى بها 29 يوم#سنة كبيسة” الذي يحتفل به محرك البحث جوجل ليلة 29 فبراير 29/2/2016 السنة الكبيسة

لاب يير كل 4 سنوات تأتي سنة كبيسة / جوجل يحتفل بالعام الكبيس 29 فبراير مرة كل اربع سنوات ,اسم السنه التى بها 29 يوم ,السنه الكبيسه هل هي فيها كوارث  ,مغزى السنة الكبيسة الفاكي فوائدها.

نقدم اليكم الان لى موقع اكروس نيوز الاخباري الان تعرف على ما معني كلمة “2016 سنة كبيسة” الذي يحتفل به محرك البحث جوجل ليلة 29 فبراير 29/2/2016 .

وذلك حيث تكون سنة كبيسة 2016 لماذا سميت سنة كبيسة وسبب اختيار شهر فبراير ، مواليد 29/2 سيحتفلون بعيد ميلادهم ، غوغل تحتفل بالسنة 2016 الكبيسة وشهر فبراير 29 يوماً ,تعرف علي سنة كبيسة ولماذا سميت بالسنة الكبيسة وإحتفال ، حيث ان السنة الحالية هي احدي السنوات الكبيسة والتي تعد الاولي منذ اربع اعوام وانها تاتي كل 4 سنوات.

كلمة “2016 سنة كبيسة” الذي يحتفل به محرك البحث جوجل ليلة 29 فبراير 29/2/2016

سنة كبيسة: مواليد 29 فبراير مع إزع سنة كبيسة 29/2/2016.. سنة كبيسة: حز جوجل يحتفل بيوم سنة كبيسة 2016 – إزع سنة كبيسة| اخبار سنة كبيسة من قوقل التقويم الغريغوري سنة كبيسة: حز جوجل يحتفل بيوم سنة كبيسة 2016 – إزع اخبار سنة كبيسة من قوقل السنة الكبيسة هي سنة عدد أيامها 366 يوم مع العلم أن السنة عدد أيامها 365 يوم ولكن لأن الأرض تستغرق في دورتها على الشمس 365 يوم وربع اليوم .

هندي، يوم غدٍ الاثنين، باليوم الاستثنائي لهذا العام ليتوافق التاريخ مع الحركة الفلكية للأرض حول الشمس لتصبح سنة 2016 عدد أيامها 366 يوماً ,وسنة كبيسة: حز جوجل يحتفل بيوم سنة كبيسة 2016 – إزع سنة كبيسة| اخبار سنة كبيسة من قوقل التقويم الغريغوري ,وقال هندي لـ “سبق” : حتى اليوم هناك يوم ناقص من أعمارنا لم يُحسب خلال السنوات الأربع الماضية، وتأتي زيادة هذا اليوم “يوم غدٍ” ، كتعديل حسابي بحت يتم كل أربع سنوات، وذلك يعود لأن الأرض تستغرق للدوران حول الشمس 365 يومًا وربع يوم وهي عدد أيام السنة كاملةً، ولكن يُحذف الربع هذا من السنوات ثم يُجمع في السنة الرابعة ليكون يومًا كاملاً وتُسمى السنة الرابعة بالكبيسة.

سنة كبيسة: حز جوجل يحتفل بيوم سنة كبيسة 2016 – إزع سنة كبيسة| اخبار سنة كبيسة من قوقل التقويم الغريغوري ,وأضاف أنه نظراً لأن فبراير هو أقل الشهور ب سنة كبيسة: حز جوجل يحتفل بيوم سنة كبيسة 2016 – إزع سنة كبيسة| اخبار سنة كبيسة من قوقل التقويم الغريغوري ,حتساب السنة الكبيسة واعتماد تغييرات كبيرة لإصلاح التقويم، ولذلك يسمى التقويم المعتمد على السنة الكبيسة بالتقويم الغريغوري. سنة كبيسة: حز جوجل يحتفل بيوم سنة كبيسة 2016 – إزع سنة كبيسة| اخبار سنة كبيسة من قوقل التقويم الغريغوري

سنة كبيسة: حز جوجل يحتفل بيوم سنة كبيسة 2016 – إزع سنة كبيسة| اخبار سنة كبيسة من قوقل التقويم الغريغوري ,وكانت عملية معادلة السنة الفلكية بالسنة التقويمية قد لقيت رفضا من قبل بعض الدول غير الكاثوليكية، مثل بريطانيا العظمى والدول الاسكندينافية وهولندا، وبقيت المعارضة لغاية القرن الثامن عشر. وحتى بعض الدول الأرثوذكسية عارضت تطبيق التقويم الميلادي الجديد حتى مطلع القرن العشرين. فيما تحتسب الكنائس الشرقية والأرثوذكسية لغاية اليوم بعض الأعياد والمناسبات الدينية حسب التقويم القديم (تقويم يوليان)، لذلك يصادف بعض الاختلاف في إعلان عيد الفصح مثلا.

سنة كبيسة: حز جوجل يحتفل بيوم سنة كبيسة 2016 – إزع سنة كبيسة| اخبار سنة كبيسة من قوقل التقويم الغريغور ,وأما عن سبب اختيار شهر فبراير ليحمل اليوم الإضافي في السنة الكبيسة فيعود إلى كون أن السنة التقويمية في روما القديمة كانت تبدأ في شهر مارس من كل عام، واليوم الأخير في شهر فبراير كان هو اليوم الأخير في العام التقويمي ,سنة كبيسة: حز جوجل يحتفل بيوم سنة كبيسة 2016 – إزع سنة كبيسة| اخبار سنة كبيسة من قوقل التقويم الغريغوري

تحديد السنة الكبيسة في التقويم الغريغوري ,في 1582 أخبر فلكيو الفاتيكان القس غريغوريوس الثالث عشر أن هناك فرق 10 أيام بين التأريخ الميلادي والاستطلاعات الفلكية. استنتج علماء الفاتيكان من هذا الاكتشاف أن السنة الفلكية أقصر من السنة المعدلة حسب التقويم الميلادي حيث يجب تقليص عدد السنوات الكبيسة.

سنة كبيسة: حز جوجل يحتفل بيوم سنة كبيسة 2016 – إزع سنة كبيسة| اخبار سنة كبيسة من قوقل التقويم الغريغوري ,في أمر صدر عن بابا الفاتيكان أوصى البابا حذف 10 الأيام ما بين الخامس و14 من أكتوبر 1582، وت العام القادم 2016 يحمل شيئا جديدا للعالم لن يتكرر إلا مرة واحدة كل أربع سنوات وهو اليوم الـ 29 من شهر فبراير. وتكمن أهمية هذا اليوم كون أن السنة الميلادية تتكون من 365 يوما و 0.24 اليوم، أي حوالي ربع اليوم. ويتم في العادة احتساب المتبقى من اليوم يوما كاملا بعد أربع سنوات. ولكن الحساب العلمي الدقيق لساعات السنة يسبب مشكلة أمام القائمين على الحسابات الرياضية الدقيقة والتقويم الميلادي.

سنة كبيسة: حز جوجل يحتفل بيوم سنة كبيسة 2016 – إزع سنة كبيسة| اخبار سنة كبيسة من قوقل التقويم الغريغوري ,وان قسم اخبار المنوعات في اوتاك يعمل وبشكل دوري على تقديم كافة الاخبار العالمية ، حيث عادة ما تشيع الأقاويل حول بعض الأعوام الكبيسة والبسيطة والتي تشير إليها تمام فبراير أو نقصانه ,ولأن العام 2016 الحالي سنة كبيسة يظن الكثير أنه سيحمل العديد من الكوارث الطبيعية من زلازل وبراكين وغيره وحروب وأحداث سيئة.

سنة كبيسة: حز جوجل يحتفل بيوم سنة كبيسة 2016 – إزع سنة كبيسة| اخبار سنة كبيسة من قوقل التقويم الغريغوري ,من جانبه، أكد الفلكي محمد إبرهام لـ”عين اليوم” أن السنة الكبيسة هي التي يضاف فيها يوم إلى نهاية شهر فبراير، ويكون ذلك كل أربع سنوات، نظرًا للتفاوت في النظام الشمسي مع التقويم الميلادي، إذ أن الدورة الكاملة للأرض حول الشمس تستغرق بالضبط 365.2422 يوم لتكتمل ولذلك يتم إضافة ثوانٍ كبيسة كوسيلة للحفاظ على تزامن الساعات والتقويمات مع الأرض وفصولها.

سنة كبيسة: حز جوجل يحتفل بيوم سنة كبيسة 2016 – إزع سنة كبيسة| اخبار سنة كبيسة من قوقل التقويم الغريغوري ,وأشار الفلكي إلى أن الغرض الأساسي هو الحفاظ على دوران الأرض متماشية مع ساعاتنا وتقويماتنا فالأرض تتحرك على بعد 93 مليون ميل تقريبًا وهي تندفع في مدارها بسرعة 108.000 كيلومتر في الساعة بعد أن تكون قد قطعت رحلة حول الشمس طولها 600 مليون ميل ويتم ذلك في 365 يومًا و5 ساعات و48 دقيقة و46 ثانية وذلك بالإضافة لجعل دوران الأرض متماشيًا مع الوقت الذري.

سنة كبيسة: حز جوجل يحتفل بيوم سنة كبيسة 2016 – إزع سنة كبيسة| اخبار سنة كبيسة من قوقل التقويم الغريغوري ,وأوضح أن عدد أيام السنة العادية 365 يومًا و6 ساعات، بينما السنة الكبيسة عدد أيامها 366 يومًا أي سنة تقبل القسمة على 4 تعتبر سنة كبيسة وبالتالي يكون عدد أيامها 366 يومًا كاملًا، وذلك مثل عام 2016، بحيث يصبح عدد أيام شهر فبراير 29 يومًا بدلًا من 28 يومًا.

سنة كبيسة: حز جوجل يحتفل بيوم سنة كبيسة 2016 – إزع سنة كبيسة| اخبار سنة كبيسة من قوقل التقويم الغريغوري ,لافتًا إلى أن الاعتقاد أن أحداث سيئة ستقع في السنة الكبيسة اعتقاد خاطئ تمامًا وليس له أساس من الصحة، فالسنة الكبيسة سميت بذلك لزيادة عدد أيامها عن السنة الطبيعية، ولا يرتبط ذلك بأحداث طبيعية أو كوارث كما يظن الكثير. سنة كبيسة: حز جوجل يحتفل بيوم سنة كبيسة 2016 – إزع سنة كبيسة| اخبار سنة كبيسة من قوقل التقويم الغريغوري

ويعمد الخبراء إلى حل هذه المشكلة عبر احتساب السنة الميلادية التي تقسم على أربع وناتج القسمة يكون رقما صحيحا وجعلها سنة كبيسة. لكن القاعدة هذه لها استثناء أيضا، إذ لا تحسب كل رأس سنة في القرن الميلادي، مثل 1900 كسنة كبيسة، وذلك لمعادلة الفارق الزمني الصغير جدا. والاستثناء هذا له استثناء آخر هو عدم تكراره ولمرة واحدة فقط كل أربعمائة عام، فسنة 2000 كانت سنة كبيسة وسنة 2400 ستكون كذلك كبيسة أيضا.

ويعمد الخبراء إلى حل هذه المشكلة عبر احتساب السنة الميلادية التي تقسم على أربع وناتج القسمة يكون رقما صحيحا وجعلها سنة كبيسة. لكن القاعدة هذه لها استثناء أيضا، إذ لا تحسب كل رأس سنة في القرن الميلادي، مثل 1900 كسنة كبيسة، وذلك لمعادلة الفارق الزمني الصغير جدا. والاستثناء هذا له استثناء آخر هو عدم تكراره ولمرة واحدة فقط كل أربعمائة عام، فسنة 2000 كانت سنة كبيسة وسنة 2400 ستكون كذلك كبيسة أيضا.

ويذكر أن العمل بالسنة الكبيسة كان قد بدأ بعد أن اكتشف فلكيو الفاتيكان أن هناك فرقا نحو 10 أيام بين التقويم الميلادي والاستطلاعات الفلكية، ولذلك قرر غريغوريوس الثالث عشر بابا الفاتيكان حذف 10 أيام من التقويم ما بين الخامس و14 من شهر أكتوبر 1582 لمعادلة التقويم الفلكي. وقرر البابا أيضا اعتماد الطريقة الرياضية لاحتساب السنة الكبيسة واعتماد تغييرات كبيرة لإصلاح التقويم، ولذلك يسمى التقويم المعتمد على السنة الكبيسة بالتقويم الغريغوري.

هذا ويبحث الكثير من الناس عن سبب تسميتها بالكبيسة ولماذا احتفل بها محرك وعملاق البحث قوقل هذا العام، لذلك ننقل لكم كافة تلك التفاضيل عبر الدوري السعودي ,ذلك فان السنة الكبيسة هي السنة الذي يكون فيها شهر فبراير 2 ميلادياً 29 يوماً وهو شهر ياتي كل اربع سنوات مرة 29 يوماً ويعد هذا الشهر وهذا العام هي سنة كبيسة نسبة لهذا الشهر انه ياتي 29 يوماً.

وهناك الكثير من التعريفات لهذه السنة فمنهم من عرفها انها، السنة الكبيسة ( سنة كبيسة ) هى سنة ( عام ) ، عدد ايامها يكون ثلاثمائة ستة وستون يوما 366 ، وسميت بهذا الاسم وذلك لان العلم يقول ان السنة عدد ايامها حوالى ، ثلاثمائة خمسة وستون يوما وربع 365،25 يوم ، وهو عدد الايام التى تستغرقها الارض لكى تكمل دورة كاملة حول الشمس .

ومن صدف تلك السنة انه وفى عام الف وخمسمائة اثنين وثمانون 1582 ، تم اضافة هذا اليوم وكانت القاعدة تقضى باضافة يوم كل اربع سنوات ، وهو يوم التاسع والعشرون فى سنة تقبل القسمة على اربعة ،وعلى حسب هذة القاعدة يصبح عدد ايام السنة 365 يوم وليس 365.25 ، وعلى الرغم من ذلك فان هذة القاعدة التى يتم العمل بها ، مازالت صالحة ويعمل بها بعض الطوائف المسيحية فى الشرق .

اترك رد