الرئيسية » الأخبار » الان صور ضرب توفيق عكاشة بالجزمة ,لماذا تم ضرب توفيق عكاشة بالجزمة ,اسباب وتفاصيل ضرب توفيق عكاشة بالجزمة في المجلس

الان صور ضرب توفيق عكاشة بالجزمة ,لماذا تم ضرب توفيق عكاشة بالجزمة ,اسباب وتفاصيل ضرب توفيق عكاشة بالجزمة في المجلس

على موقع اكروس نيوز الاخباري الان ننشر لكم الان صور ضرب توفيق عكاشة بالجزمة ,لماذا تم ضرب توفيق عكاشة بالجزمة ,اسباب وتفاصيل ضرب توفيق عكاشة بالجزمة في المجلس.

وذلك حيث قام النائب كمال أحمد، بالتعدي بالضرب علي الإعلامي توفيق عكاشة، مستخدماً حذائه، عقب وصولة إلي القاعة الرئيسية بالبرلمان  ,وقام رئيس المجلس علي عبد العال، بطرد كل من كمال أحمد، وتوفيق عكاشة، خارج القاعة الرئيسية .

ضرب توفيق عكاشة بالجزمة ,لماذا تم ضرب توفيق عكاشة بالجزمة ,اسباب وتفاصيل ضرب توفيق عكاشة بالجزمة في المجلس

وقرر عبد العال، إحالة النائب كمال أحمد إلى لجنة تحقيق بعد تعديه بالضرب بالحذاء على النائب توفيق عكاشة ,وسيطرت حالة من الغضب على أعضاء مجلس النواب عقب تعدي كمال أحمد على عكاشه واصفين ما حدث “بالمهزلة” ,وطالب النائب محمد حلمي بضرورة إسقاط العضوية عن كمال أحمد عقابا له لما بدر منه من تجاوز في حق المجلس قبل أن يكون في حق النائب.

ومن جانبه قال النائب كمال أحمد، عضو مجلس النواب، وصاحب واقعة الإعتداء على النائب توفيق عكاشة بـ”الحذاء”، إن تصرفه جاء بـ”شكل إرادي”، وبسبب غله من التصرف الذي قام به عكاشه باستضافته للسفير الإسرائيلي، قائلا:”غلى من التصرف وراء ضربى بالجزمة له” ,وأكد كمال أحمد في تصريحات صحفية، اليوم الأحد، أنه لم يفعل شئ، سوى رغبة الشعب المصري، تجاه تصرف عكاشة ولقاءه بالسفير الإسرائيلي، قائلا:” أنا معملتش غير المطلوب واللي عايزه الشعب المصري تجاه هذه التصرفات وكل ما هشوفه هعمل فيه كدا”.

واختلف معه النائب محمد مدينة، عضو مجلس النواب، مؤكدا إن هذا التصرف سيجعل الكثير يتعاطف مع عكاشة، قائلا:” نحن نواب داخل مجلس تشريعي ومش في حلقة سمك” ,وعلق المستشار مرتضى منصور، عضو مجلس النواب ورئيس نادي الزمالك، على واقعة ضرب النائب كمال أحمد للإعلامي توفيق عكاشة عضو مجلس النواب عن دائرة نبروة، قائلا: “المجلس كله تم ضربه بالجزمة وليس عكاشة فقط”.

وأضاف منصور في تصريحات للمحررين البرلمانيين، اليوم الأحد، أن ما قام به النائب كمال أحمد، اليوم أمر مرفوض، لافتا إلى أن جميع الأعضاء ضد التطبيع مع إسرائيل، ولكن في الوقت نفسه لسنا مع إهانة أي نائب بالشكل الذي تعرض له توفيق عكاشة من النائب كمال أحمد ,كما علق اللواء سامح سيف اليزل، عضو مجلس النواب، على واقعة ضرب الإعلامي وعضو المجلس توفيق عكاشة، قائلاً إن ماحدث واقعة مؤسفة وغير مقبولة، وتؤثر على سمعة البرلمان في الخارج، “ونأسف جميعا لهذا الحدث خاصة أن رئيس المجلس أخرج النائبين نتيجة ماحدث”.

وأضاف سيف اليزل في تصريحات للصحفيين عقب رفع الجلسة، اليوم الأحد، أن عكاشة أخطأ في الحضور، وكان عليه ألا يحضر اليوم وأن حضوره لاداعي له خاصة في ظل التوتر الموجود الآن ,وأشار إلى أن المجلس سيواصل عمله لإقرار اللائحة ولن تؤثر الواقعة على سير عمل البرلمان.

قال كمال أحمد، عضو مجلس النواب، إنه غير نادم على ضرب توفيق عكاشة بالحذاء فى قاعة البرلمان، أيًا كانت العواقب، وقال كمال أحمد فى تصريحات صحفية له بعد واقعة ضرب توفيق عكاشة، اليوم: “الناس اللى بتنتقدنى بأقولهم، أضربه بإيه أضربه بالورد مثلاً؟!، راجل لطخ تاريخنا وبيقول على جمال عبد الناصر إنه خاين، راجل أهان دم الشهداء، جاب لينا العار كلنا ولو كان عندى أسوأ من الجزمة لضربته بها”.

وأضاف كمال أحمد: الدولة تحترم اتفاقاتها، هى دولة تلتزم بالتعهدات وتقدرها، ولكن موقفى كنائب برلمان هو رأى الشعب الغاضب، وللعلم فى كل مرة هشوف عكاشة فيها فى البرلمان حضربه بالجزمة، حفاظًا على تاريخ مصر، وضربى له بالجزمة أكبر رسالة لنتيناهو والكنيسيت الإسرائيلى”.

خروج كمال احمد (1)

خروج كمال احمد (2)

خروج كمال احمد (3)

خروج كمال احمد (4)

خروج كمال احمد (5)

خروج كمال احمد (6)

قرر مجلس النواب غلق باب المناقشة فيما يخص لقاء نائب التطبيع توفيق عكاشة، عضو مجلس النواب عن دائرة طلخا ونبروه، بالسفير الاسرائيلى وإحالته إلى لجنة خاصة للتحقيق معه، وذلك خلال الجلسة العامة المنعقدة اليوم، الأحد، وبدأ مجلس النواب استكمال مناقشة باقى مواد مشروع اللائحة الداخلية للمجلس بدءا من المادة 24 الخاصة بتشكيل اللجنة العامة للمجلس.

ضرب توفيق عكاشة (1)

القبة تستقبل عكاشة بالجزمة

وعقب القرار، وصل النائب توفيق عكاشة للمجلس، وبمجرد وصوله، قام النائب كمال أحمد بضربه بالحذاء، وشهدت القاعة حالة من الهرج، وعلى خلفية ذلك قرر الدكتور على عبد العال، رئيس المجلس، طرد النائبين ورفع الجلسة، مستنكرا الواقعة.

وشهدت الجلسة العامة حالة غضب عارمة وسط النواب والذين تقدموا بدورهم بمذكرات عدة لرئيس المجلس الدكتور على عبد العال ، مع تغيب النائب توفيق عكاشة، عن بداية الجلسة العامة والتى استعرض فى بدايتها ، رئيس مجلس النواب، البيانات العاجلة التى وصلت إليه من أعضاء مجلس النواب، للمطالبة بالتحقيق معه على خلفية لقاءه مع السفير الإسرائيلى بالقاهرة.

كما تم مناقشة تقرير اللجنة الخاصة التى قامت بالتحقيق مع النائب توفيق عكاشة، فى ضوء المذكرتين اللاتى تقدم بهما عدد من أعضاء مجلس النواب للمطالبة بالتحقيق مع عكاشة لتجاوزه بحق رئيس مجلس النواب، والمذكرة التى تقدم بها عدد من الصحفيين لتجاوزه بحقهم، وحيث قضى بقبول اعتذار “عكاشة” وحرمانه من حضور 3 جلسات بعد تعهده بعدم إهانة المجلس وأجهزته وأعضائه ومؤسسات الدولة ورموزها.

“شرشر” يطالب بعرض توفيق عكاشة على مجموعة من الأطباء النفسيين

ومع فتح باب النقاش ، أعرب النائب أسامة شرشر عن رفضه إسقاط العضوية عن أى نائب ومزيد من الحريات لمواجهة أى تداعيات، مقترحا ان يتم عرض النائب توفيق عكاشة على مجموعة من الأطباء النفسيين لتوقيع الكشف الطبى عليه وإحالته للجنة خاصة للتحقيق معه.

ضرب توفيق عكاشة (2)

وأوضح شرشر خلال كلمته بالجلسة العامة للبرلمان، أن مصر كدولة بها مؤسسات تحترم وتقدر كل الاتفاقيات الدولية، مضيفا “وما فعله عكاشة هو خروج عن كل الأعراف والتقاليد وأخشى خلال الفترة المقبلة أن يلتقى بالقائم بأعمال السفير الإيرانى والسفير التركى وأن يطلب كنائب حق اللجوء السياسى من خلال السفارة الأمريكية بالقاهرة”.

النائب إيهاب الغطاطى: التطبيع مع اسرائيل هو قضاء على قضية الشعب الفلسطينى

وقال النائب إيهاب غطاطى، إن الشعب المصرى شعب محب اللسلام لكنه شعب أسد جسور لكل من تسول له نفسه أن يعتدى على، وتابع قائلا خلال الجلسة العامة اليوم لمجلس النواب، إن مصر كانت قلب الوطن العربى النابض وتحمل مشكل الوطن العربى ونحن كشعب إدانتنا الوحيدة لمساعدة الشعب الفلسطينى هو رفض عملية التطبيع.

ولفت إلى إن رفض التطبيع هو الأداة التى يمكن بها مساعدة الشعب الفلسطينى، والتطبيع الذى دعا اليه النائب توفيق عكاشة هو مساعدة إسرائيل فى القضاء على الشعب الفلسطينى وطالب بإسقاط العضوية عن النائب لأنه فقد الثقة والاعتبار ,وأشار إلى أنه قضى خمس ساعات فى دائرة عكاشة أمس وأجزم بأنه فقد 80%من ثقة أهالى دائرته وطالب بتشكيل لجنة خاصة للتحقيق مع عكاشة.

النائب سلامة الجوهرى: توفيق عكاشة بيعمل مسرحية هزلية وبطولة زائفة

بينما بدأ النائب سلامة الجوهرى حديثه قائلا: “إن النائب توفيق عكاشة حب يعمل مسرحية هزلية، وهو ليس نائب عن مجلس النواب، وأهان المجلس بتصرفاته غير المسئولة، وأجزم إنه كان فى حالة عدم اتزان وإدراك لما يغعله”.

وتابع النائب “توفيق عكاشة يبحث عن بطولة زائفة وجذب الأنظار إليه، وقيامه بهذا الفعل يعد تطبيعا، وأرجو الموضوع لا يأخذ أكبر من حجمه، وأطالب بتطبيق نص المادة 65 من اللائحة”.

مصطفى بكرى: توفيق عكاشة طلب من إسرائيل ببناء 10 مدارس لنسيان شهداء بحر البقر

وطالب النائب مصطفى بكرى الدكتور على عبد العال رئيس البرلمان بتشكيل لجنة خاصة للتحقيق مع النائب توفيق عكاشة بعد لقاءه بالسفير الإسرائيلى ,وأضاف بكرى، أن طلبه هذا جاء استنادا للمادة 377 من اللائحة الداخلية للبرلمان، والخاصة بإخلال النائب بواجبات العضوية.

وأشار بكرى إلى أنه لا مجال لفتح ملف العلاقات بين مصر وأى دولة أجنبية، قائلا: “واستنادا للمادة 110 من الدستور والمادة 377 من اللائحة التى تتحدث عن الإخلال بواجبات العضوية، ومن خلال التسجيلات والوثائق التى بحوزتى فإن عكاشة أخل بواجبات العضوية بعد اتهامه للشعب بأنه لديه انفصام فى الشخصية لأنه يرفض التطبيع والحكومة توافق عليه”.
وأضاف بكرى أن عكاشة طلب من السفير الإسرائيلى أن يخرج جثة السادات ويضربوها بالنار لأنه فرط فى أرض مصر، وأنه أعلن أنه مستعد وكذلك حكومة مصر لمنح إسرائيل مليار متر مكعب مقابل حل أزمة سد النهضة”.

كما تطرق بكرى إلى اتهام عكاشة لعدد كبير من النواب بأنهم متطرفين وناصريين ويساريين ولذلك يرفضون التطبيع، لافتا إلى أنه طالب سفير إسرائيل بضرورة بناء 10 مدارس بأموال إسرائيلية لينسوا شهداء بحر البقر، وأنه طالب موظفى قناته الفضائية بالزحف إلى مقر البرلمان للضغط على المجلس.
محمود بدر: توفيق عكاشة نائب التطبيع وأطلب إسقاط عضويته وأرفض وصفه الشعب بـ”الغوغائية”

ضرب توفيق عكاشة (3)

وفى السياق نفسه قال النائب محمود بدر: “إن الزميل توفيق عكاشة أهان الدستور المصرى وقام بالعدوان عليه، وأهم مبادئه وهو مبدأ الفصل بين السلطات، ولا يحق لأى نائب يطلب لقاء سفير دولة ويطلب منه التدخل فى شئون الدولة المصرية، وهذا ما فعله عكاشة مع السفير اإ سرئيلى ويقول له تعالى حل مشكلة سد النهضة وهى مشكلة أمن قومى، ونحن أقسمنا على احترام الدستور والقانون، ويجب أن نقف ضد أى عضو برلمان يمنح نفسه سلطات السلطة التنفيذية”. وتابع “بدر” قائلا: “ولما يقف عضو برلمان ويتهم الشعب المصرى بالغوغائية أظن لو لم تم محاسبته لا نستحق جميعا تمثيل الشعب المصرى، لأن الشعب المصرى ليس غوغائيا، ولما يقف نائب فى البرلمان المصرى، ويقول لسفير دولة رئيس دولته مش هنتخبه وسأقف ضده، فمن أعطاه الحق يتكلم باسم الشعب المصرى، وبناء عليه أطلب تحويل نائب التطبيع توفيق عكاشة للجنة خاصة وإسقاط عضويته”.

ضرب توفيق عكاشة (4)

علاء عبد المنعم: لا يجب أن ننجر وراء مهاترات وتصرفات غير مسئولة من بعض النواب

فيما أكد النائب علاء عبد المنعم أن هناك من يريد أن يميت مجلس النواب، لافتا إلى أن المجلس أمامه مهام جسام تجاه الشعب والدولة، قائلا “بالرغم من التصرف المشين إلا أننا لا يجب أن ننجر وراء مهاترات وتصرفات غير مسئولة يحاسب عليها العضو توفيق عكاشة فى جلسة خاصة لأنه أخل بالتزاماته وأقحم نفسه فى اختصاصات السلطة التنفيذية”.

ضرب توفيق عكاشة (5)

وأضاف عبد المنعم خلال كلمته بالجلسة العامة للبرلمان ، أن النواب مسئولين بالوفاء بالتزاماتهم تجاه الشعب، وأن المجلس لم يمرر لائحته حتى الآن، قائلا “النائب سيحاسب وتحال الطلبات العاجلة ولا يجب أن ننشغل عن أداء دورنا وفقا للدستور المصرى”.

نواب يعترضون على استمرار مناقشة المجلس لأزمة “عكاشة”:”اللائحة يا ريس”

و مع تزايد منح “عبد العال ” للكلمات ، اعترض عدد من النواب على استمرار المجلس خلال الجلسة العامة للبرلمان، فى نقاش إستضافة النائب توفيق عكاشة للسفير الإسرائيلى فى منزله، موجهين الحديث للدكتور على عبد العال رئيس المجلس، : “اللائحة يا ريس ، اللائحة يا ريس”، فى إشارة منهم للمطالبة بوقف المناقشة بشأن “عكاشة”، واستكمال مناقشة مواد اللائحة الداخلية للمجلس.
وشهد محيط المجلس تظاهر عدد من الموظفين التابعين لـ”عكاشه”، الذين استأجرهم لتأييده أمام المجلس، ورددوا هتافات مؤيده له.

ضرب توفيق عكاشة (6)

ضرب توفيق عكاشة

اترك رد