الرئيسية » الترفيه » اجمل تهاني بقدوم شهر مارس 2016 مرحبا بشهر مارس hello march باقات مقدمة من أكروس

اجمل تهاني بقدوم شهر مارس 2016 مرحبا بشهر مارس hello march باقات مقدمة من أكروس

كتيرا ما يسال عن ترتيب شهر مارس بالشهور ورقمهشهر مارس اى شهر ترتيب شهر مارس بين الشهور وش شهر مارس يعادل بالشهور الميلادية شهر مارس بالانجليزىشهر مارس هو الشهر الثالث من السنة فى التقويم الميلادي و التقويم اليونانى و هو شهر من السبع شهور الذى يكون عدد ايامه 31 يوم و قد سمى بمارس نسبة للاله الحرب عند الرومان

وهو الشهر الذى يمثل آذار من الاشهر السريانية و من مارس الاشهر الرومانية و برمهات من الاشهر القبطية و من الاشهر الهجرية ربيع الاول مارس هو الشهر الثالث في السنة في التقويم الجريجوري وواحد من السبعة شهور الجريجورية, ويتكوّن من 31 يوم (يسمى في العراق وبلاد الشام آذار) وأصل تَسمية بابلي « ru –da – a » وكان شهراً مكرّساً للإله آشور أبي الآلهة، والكلمة ُ مشتقة من جذر « هَدَر » وذلك لما يقع فيه من عواصف وسيول وهدير، وبعض الناس اليوم يُسمُّونه آذار الهدَّار.

. يبدأ مارس (في علم التنجيم) عندما تكون الشمس في برج الحوت وينتهي في برج الحمل. وفلكيا، عندما تبدأ الشمس في برج الدلو وتنتهى في برج الحوت.
في روما القديمة تم تسمية الشهر على على اسم ماريتيوس “Maritius”, إله الحرب الروماني ووكان يعتقد أنه يجلب الحظ لبدء الحروب فيه.

ماهو شهر مارس  , شهر مارس شهر كام  بالارقام ؟ , اى شهر شهر مارس new_1424205707_808.p

كان مارس هو الشهر الأول في السنة في التقويم الروماني حيث أن شهور الشتاء يناير وفبراير لم تكن موجدة وذلك من أجل الحروب في هذه الفترة من السنة. وقام يوليوس قيصر ببدء التقويم اليوليوسي عام 45 قبل الميلاد وفيه بداية العام في 1 يناير. وقد استمر استخدام مارس كبداية للسنة في بعض البلدان لوقت طويل. فمثلا لم يتم الاعتراف ببداية العام في الأول من يناير بفرنسا حتى عام 1564. بينا استمرت بريطانيا العظمى في استخدام 25 مارس كبداية للعام حتى سنة 1752, وبعدها بدأ استخدام التقويم الجريجوري.

ماهو شهر مارس  , شهر مارس شهر كام  بالارقام ؟ , اى شهر شهر مارس new_1424205707_325.j

في اليونان القديمة, كان مارس يسمي الأتيكية “Anthesterion”. وفى التقويم الياباني يسمى ياويوي (弥生). وفى اللغة الفنلندية يسمي الشهر ماليسكو والذي يعنى شهر الغموض.
قام أهل ساكسونيا بتسميته شهر الذئب, وقام شارل الأعظم بتسميته شهر الشتاء.
الأسماء التاريخية للشهر تتضمن تسمية أهل ساكسونيا لينكتامونت,وهو اسم مشتق من نقطة تساوي الليل والنهار ويوم الصوم الكبير. كما أطلقوا عليه أيضا اسم ريد-موانت تبعا لاسم الألهة ريدام. البرطانيون القدماء قاموا بتسمية الشهر هيلد-مونث (والذي يعنى الصاخب أو العاصف).
بعض الأسماء الاشتقاقية للشهر:
الهولندية: مَارْتْ.
الفرنسية: مَارْسْ.
الألمانية: مَارْتْسْ.

اترك رد