الرئيسية » أعمال وأقتصاد » الوظائف » هل إحالة ‘‘أبو تريكة’’ لنيابة أمن الدولة بتهمة تمويل ‘‘الإخوان’’ حقيقة ؟

هل إحالة ‘‘أبو تريكة’’ لنيابة أمن الدولة بتهمة تمويل ‘‘الإخوان’’ حقيقة ؟

حقيقة إحالة “أبوتريكة” لنيابة أمن الدولة بتهمة تمويل “الإخوان”


“جريدة أكروس نيوز”

أكروس نيوز ، قال المستشار ياسر أبو الفتوح، أمين عام لجنة حصر وإدارة أموال جماعة الإخوان المسلمين، إن الأخبار المتداولة، اليوم، حول قرار اللجنة بإحالة ملف لاعب منتخب مصر ونادي الأهلي السابق، محمد أبو تريكة، لنيابة أمن الدولة، والتحقيق معه بتهمة تمويل أنشطة إرهابية، غير صحيحة.

ونشرت، اليوم السبت، بعض الصحف والمواقع الإخبارية، معلومات حول قيام اللجنة بتقديم اللاعب لنيابة أمن الدولة العليا، لفتح التحقيق في اتهامه بتمويل الإرهاب، إلا أن اللجنة نفت صحة هذا الأخبار، وأيد حديثها محامي “أبو تريكة”.

وكانت لجنة حصر وإدارة أموال جماعة الإخوان المسلمين، أصدرت قرارا في مايو 2015 بالتحفظ على أموال اللاعب محمد أبو تريكة، بزعم ارتباطه بجماعة الإخوان وتمويل أنشطتها المعادية للنظام الحالي.

وأشار “عثمان” في تصريح خاص لمصر العربية إلى أن موكله “أبو تريكة” لم يتلقى أي استدعاء من نيابة أمن الدولة في أي وقت، مضيفًا أن البلاغ المذكور أحيل في مايو 2015 للنيابة، ضمن الإجراءات الطبيعية التي تتخذها لجنة حصر أموال الإخوان فور إصدار قرارات التحفظ على أموال أي من الشخصيات.

فيما نفى محمد عثمان، نقيب المحامين شمال القاهرة، ودفاع محمد أبو تريكة، صحة الأخبار المتداولة حول قيام نيابة أمن الدولة العليا، بالتحقيق مع موكله بتهمة تمويل جماعة الإخوان، على خلفية بلاغ لجنة حصر أموال الإخوان.

وأكد “أبو الفتوح” على أن ملف محمد أبو تريكة، أحيل لنيابة أمن الدولة العليا برئاسة المستشار تامر الفرجاني، في منتصف عام 2015، وبالتالي فإن الحديث عن إحالته للتحقيق اليوم مجرد شائعات.

وأضاف أمين عام لجنة حصر أموال الإخوان، أن اللجنة تحيل كافة البلاغات والملفات الخاصة بالشخصيات الصادرة ضدها قرارات بالتحفظ على أموالها، لنيابة أمن الدولة العليا، في أعقاب صدور القرار، وهو ما انطبق على محمد أبو تريكة ضمن 1365 شخصية شملتهم قائمة التحفظات على رأسهم رجل الأعمال “صفوان ثابت”.

وأوضح “أبو الفتوح” -في تصريح لـ “مصر العربية”، أن لجنة حصر أموال الإخوان قررت التحفظ على أموال “أبو تريكة” في منتصف العام الماضي 2015، وأحالت في الوقت ذاته بلاغها وقرار التحفظ إلى نيابة أمن الدولة العليا، لإخطارها بالقرار.

ويتمنى فريق عمل “جريدة أكروس نيوز” أن يكون نال هذا المقال إعجابكم ويتمنى فريق عمل “جريدة أكروس نيوز” تكرار هذه الزيارة لمتابعة أهم الأخبار العالمية والعربية والسياسية والإقتصادية والفنية والثقافية والرياضية والترفيهية.

اترك رد