الرئيسية » أعمال وأقتصاد » الاخبار العاجلة من سبق سبق – الضمان الاجتماعي الاستعلام عن المساعدات المقطوعة اخر اخبار الضمان الاجتماعي اليوم – استعلام عن موعد الصرف الجديد للمقطوعة

الاخبار العاجلة من سبق سبق – الضمان الاجتماعي الاستعلام عن المساعدات المقطوعة اخر اخبار الضمان الاجتماعي اليوم – استعلام عن موعد الصرف الجديد للمقطوعة

اخر اخبار الضمان الاجتماعي الاستعلام عن المساعدات المقطوعة الاخبار الحالية من المملكة العربية السعودية – سبق –  اخر اخبار الضمان الاجتماعي اليوم – استعلام عن موعد الصرف الجديد ، الضمان الاجتماعي استعلام عن المساعدات المقطوعة اهم اخر اخبار الضمان الاجتماعي اليوم – استعلام عن موعد الصرف الجديد ، الضمان الاجتماعي استعلام عن المساعدات المقطوعة حيث ان من اخبار الضمان الاجتماعي : “ضمان مكة” يشرع في تحديث بيانات المستفيدين من عمر 80 عاماً فأكثر شرع مكتب الضمان الاجتماعي بمكة المكرمة، في تحديث بيانات المستفيدين من خدماته، ممن تبلغ أعمارهم الثمانين عاماً فأكثر في مكة المكرمة والمحافظات والقرى والمراكز التابعة لها؛ وذلك تنفيذاً لتوجيهات وزارة الشؤون الاجتماعية.

وبيّن مدير المكتب عبدالله بن فديع الروقي، أنه تم تشكيل فريق ميداني من الباحثين الاجتماعيين لزيارة المستفيدين من كبار السن في مساكنهم؛ لتحديث بياناتهم وفق شعار الضمان “نصل للمستفيد بدلاً من أن يصل إلينا”، إلى جانب توفير فريق آخر في مقر المكتب لاستقبال مَن يستطيع الحضور لتحديث بياناته؛ لافتاً إلى أنه تم -حتى الآن- تحديث بيانات أكثر من 500 مستفيد ممن وصلت أعمارهم إلى الثمانين عاماً وأكثر من أصل 1600 مستفيد من هذه الفئة العمرية ممن يخدمهم المكتب في مكة المكرمة والقرى التابعة لها.

وأفاد بأن المكتب خصص الرقم “0125278032” والفاكس رقم “0125278033”؛ للتواصل فيما يخص تحديث البيانات، إما بالحضور أو زيارة الفريق الميداني له في موقعه؛ موضحاً أنه سيتم إيقاف الخدمات عن المستفيد الذي لم يحدّث بياناته بعد مضيّ 12 أسبوعاً من بداية غرة شهر جمادى الأولى الحالي؛ منوهاً بما توليه حكومتنا الرشيدة بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وسمو ولي عهده الأمين وسمو ولي ولي العهد -حفظهم الله- من عناية واهتمام بالمواطن السعودي، وتوفير العيش الكريم له؛ مؤكداً أن الضمان الاجتماعي يحظى باهتمام بالغ من معالي وزير الشؤون الاجتماعية الدكتور ماجد القصبي، ومتابعة مستمرة من وكيل الوزارة لشؤون الضمان محمد بن عبدالله العقلا، يعمل على توفير أقصى درجات الراحة واليسر للمستفيدين والتنوع في خدماته؛ لتشمل كافة شرائح المجتمع ممن تنطبق عليهم شروط الضمان؛ بما يوازي حجم الدعم غير المحدود المقدم من قيادتنا الكريمة -رعاها الله- لمواطني هذه البلاد المباركة وتبدأ وزارة الشؤون الاجتماعية تحديث بيانات مستفيديها الذين تجاوزت أعمارهم ٨٠ عاما فأكثر ، مبديةً استعدادها لزيارة الراغبين منهم وتحديث بياناتهم وهم في منازلهم .

جاء ذلك ضمن الآلية الجديدة لأهلية الاستحقاق التي نصت على ضرورة تحديث بيانات مستفيدي الضمان والتي تتكون مرحلتها الأولى من هذه الشريحة وفق جدول زمني محدد سيبدأ اعتبارا من الشهر الجاري.

وأوضح وكيل وزارة الشؤون الاجتماعية للضمان الاجتماعي محمد بن عبدالله العقلا أن مكاتب الضمان الاجتماعي البالغ عددها 117 مكتبا سوف تبدأ بالبحث الميداني من خلال تخصيص باحثين للمساعدة في تحديث بيانات المستفيدين وفقا لشعار الضمان : نصل إليهم قبل أن يصلوا إلينا .

وأبدى العقلا استعداد مكاتب الضمان الاجتماعي في كافة مناطق المملكة للقيام بزيارة من لا يستطيع الذهاب لمكاتب الضمان لتحديث بياناته حرصا من الوزارة على راحة مستفيديها خاصة لهذه الفئة الغالية وأبان وكيل وزارة الشؤون الاجتماعية للضمان الاجتماعي أن الضمان الاجتماعي سيوقف‏ خدماته من لم يحدث بياناته بعد 12 أسبوع من تاريخ ١٤٣٧/٥/١ .

موضحاً أن جميع مكاتب الضمان الاجتماعي تستقبل طلبات الراغبين في إرسال باحثين إلى منازل آبائنا المسنين لتحديث بياناتهم ، مرحباً في الوقت ذاته بالراغبين منهم في تحديث بياناتهم حضورياً لمكاتب الضمان​.

اخبار الضمان الاجتماعي .. توفير خدمة للاستعلام عن المستفيدين من الضمان الإجتماعي .. استعلام الضمان الاجتماعي اليوم

تُقدم وزارة الشؤون الاجتماعية خدمة الاستعلام عن المستفيدين من الضمان الاجتماعي عبر قناة التكامل الحكومية “تكامل” كجهة مزودة للخدمة , حيث تمكن الجهات الحكومية من الاستعلام عن المواطنين المستفيدين من برنامج الضمان الاجتماعي التابع للخدمات الاجتماعية التي تقدمها الوزارة، والاستعلام عن مبلغ الضمان المقدم لهم باستخدام رقم الهوية الوطنية للمستعلم عنه, وتتضمن مخرجات هذه الخدمة: المعلومات المقدمة من الخدمة المتضمنة لأسم المواطن المستفيد من الضمان ومبلغ الضمان الاجتماعي المقدم للمستفيد.

ويسعى برنامج “يسّر” من خلال قناة التكامل الحكومية GSB إلى تفعيل عملية الارتباط والتكامل بين الجهات الحكومية وتبادل البيانات الحكومية المشتركة من أجل تقديم خدمات إلكترونية تكاملية؛ نظراً لأن طبيعة الخدمات الحكومية هي الاعتمادية التي تقتضي التكامل والترابط بين العديد من الجهات من أجل تنفيذ خدمة حكومية ما، ومن هذا المنطلق، فإن مفهوم التعاملات الإلكترونية الحكومية يتطلب من جميع الجهات الحكومية تقديم خدماتها اللازمة لإتمام الخدمات المقدمة من جهات حكومية أخرى عبر قناة التكامل الحكومية “تكامل GSB”, وقد وصل عدد الجهات المرتبطة بقناة التكامل الحكومية حتى الآن نحو 160 جهة منها 62 جهة مزودة.

ويمكن للجهات الحكومية إتمام عملية التكامل مع قناة (تكامل) وفق ضوابط تطبيق التعاملات الإلكترونية الحكومية بموجب قرار مجلس الوزراء الموقر رقم (40) ,وما نصت عليه الفقرة رقم (5) من تلك الضوابط بأن على كل جهة حكومية القيام بإدارة قواعد المعلومات والبيانات التابعة لها، وإتاحة البيانات المشتركة منها إلكترونياً للجهات الحكومية الأخرى المستفيدة لتمكين تكامل البيانات بين الأجهزة الحكومية، وتسهيل تقديم الخدمات الحكومية إلكترونياً، وذلك وفقاً للمتطلبات التي يحددها البرنامج.

الضمان الاجتماعي .. توفير خدمة للاستعلام عن المستفيدين من الضمان الإجتماعي

أكد الضمان الاجتماعي، أن مقدار المساعدة المقطوعة ثابت، ولن يتأثر بالآلية الجديدة لصرف المساعدة المالية.

وأبان مدير الضمان الاجتماعي بمنطقة مكة المكرمة محمد اللحياني، أنه بدءاً من الشهر المقبل سيتم تحديد أولوية الحصول على المساعدات المقطوعة، وفقاً للآلية الجديدة، وذلك حسبما أوردت صحيفة “المدينة”.

يذكر أن المساعدات المقطوعة تُصرف للأسر الأكثر حاجة، ويبلغ حدها الأدنى 10400 ريال، وترتفع تدريجياً بحسب عدد أفراد الأسرة لتصل إلى 30 ألف ريال في حال كانت الأسرة مكونة من 25 فرداً.

اخبار الضمان الاجتماعي: مقدار المساعدات المقطوعة لن يتأثر بآلية الصرف الجديدة .. الضمان الاجتماعي

فيما كشفت وزارة الشؤون الاجتماعية عن الآلية الجديدة لتحديد الاستحقاق لمستفيدي الضمان للمساعدة المالية المقطوعة.

اخر اخبار الضمان الاجتماعي اليوم – استعلام عن موعد الصرف الجديد ، الضمان الاجتماعي استعلام عن المساعدات المقطوعة
وأوضح وكيل وزارة الشؤون الاجتماعية للضمان الاجتماعي محمد بن عبدالله العقلا، أن الآلية المعتمدة لصرف المساعدات المقطوعة على معيارين، الأول معدل دخل رب الأسرة مقارنة بعدد أفراد أسرته، والثاني عدم حصول الأسرة المستفيدة من الضمان للمساعدة المقطوعة لفترة أطول، بحيث أن الأولوية في صرف المساعدة ليس التقديم عليها بتاريخ مبكر بل أن الآسرة التي لم تستلم مساعدة مقطوعة منذ 3 سنوات ستكون أولوية الصرف لها مقدمة على الأسرة التي استلمت المساعدة المقطوعة قبل سنة أو سنتين .

وأوضح أن تاريخ التقديم على المساعدة المقطوعة أو المدة الزمنية لتاريخ الطلب لن تكون ضمن أولويات اعتبارات الصرف .

وأبان العقلا أن هناك اعتقاد شائع أن المساعدة المقطوعة هي مخصص سنوي يصرف للأسر الضمانية، وهذا غير صحيح فهي ليست مخصصاً كل سنة او كل سنتين، بل هي مساعدة جوازية مرتبطة بالأسر الأكثر حاجة وبحث الحالة .

الجدير بالذكر أن المساعدة المقطوعة هي مبلغ مالي مقطوع يمنح للأسر الضمانية وفق الاحتياج والبحث للحالات ويرتبط مبلغها بعدد أفراد الأسرة وتصل بحدها الأدنى 10.400 آلاف وبحدها الأعلى 30 ألف ريال.

الشؤون الاجتماعية تكشف عن آلية جديدة لضمان وصول المساعدات المقطوعة للمحتاج في الضمان الاجتماعي

الضمان الاجتماعي : استئناف صرف المساعدات المقطوعة.. صرف 480 مليون ريال لـ 27 ألف أسرة سعودية من مساعدات الضمان الاجتماعي المقطوعة، 1.4 مليار ريال تصرف شهريًا للضمان الاجتماعي

“الضمان الاجتماعي”: استئناف صرف المساعدات المقطوعة اليوم.. وإصدار البطاقات البنكية للمستحقين خلال أسبوع

كشف وكيل وزارة الشؤون الاجتماعية، محمد العقلا، أن الوزارة ممثلة في الضمان الاجتماعي ستصرف، اليوم الاثنين، 480 مليون ريال لنحو 27 ألف أسرة مستحقة للمساعدات، بعد تأخر صرفها أكثر من 3 أشهر.

وأوضح أن صرف البطاقات البنكية لمستحقي الضمان الاجتماعي ستكون خلال أسبوع، بالإضافة إلى الأرقام السرية، مشيراً إلى أن الخدمات ستتفوق على بعض البنوك.

وأضاف العقلا في مقابلة له مع برنامج “الثامنة” الذي يذاع عبر قناة “MBC”، أن الوزارة مهتمة بتطوير الخدمات وجعلها إلكترونية أكثر، مشيراً إلى أن عدد المستفيدين من الضمان يصل إلى 882 ألف مستفيد، بتعاملات شهرية تصل إلى 1.400 مليار ريال.

وأشار إلى أن الدولة صرفت على المعاشات والبرامج المساندة أكثر من 30 مليار ريال، كبرامج نقدية، وفواتير كهرباء، وفرش وغذاء وغيرها من الخدمات.

الضمان الاجتماعي اليوم .. صرف 480 مليون ريال لـ 27 ألف أسرة سعودية من مساعدات “الضمان المقطوعة”

تصرف وزارة الشؤون الاجتماعية السعودية ، ممثلة في وكالة الضمان الاجتماعي، اليوم الاثنين 480 مليون ريال مساعدات مقطوعة لنحو 27 ألف أسرة مستحقة للمساعدات.

ويأتي استئناف صرف المساعدات المقطوعة بعد أشهر من تأخُّر صرفها أكثرمن ثلاثة أشهر.
‏من جهته، كشف محمد العقلا، ‏وكيل وزارة الشؤون الاجتماعية للضمان الاجتماعي، خلال استضافته برنامج الثامنة على قناة “mbc” مساء الأحد ، أن عدد المستفيدين من الضمان الاجتماعي يصل إلى 882 ألف مستفيد، وأن إجمالي الدعم الشهري للشخص يبلغ نحو 2030 ريالاً.

وأكد العقلا أن الضمان الاجتماعي يصرف ملياراً وأربعة مليون ريال للمستفيدين، وبشَّر بنقلة نوعية في الضمان الاجتماعي خلال الأشهر القادمة.

أخبار الضمان الاجتماعي اليوم العقلا: 1.4 مليار ريال تصرف شهريًا للضمان الاجتماعي وأكد وكيل الوزارة للضمان الاجتماعي محمد العقلا أن مليارا وأربعة ملايين ريال تصرف شهريًا للضمان الاجتماعي ووتابع العقلا خلال استضافته في برنامج “الثامنة” أن عدد المستفيدين من الضمان الاجتماعي 882 ألف مستفيد، موضحا أن إجمالي الدعم الشهري للشخص حوالي 2030 ريالا حيث سيتم صرف اليوم الاثنين 480 مليونا لمستفيدي الضمان الاجتماعي وأضاف نتوقع خلال أسبوع تقديم خدمات البطاقة للمستفيدين والتي تفوق خدمات البنوك، موضحا أنه يوجد نقلة نوعية في الضمان الاجتماعي خلال الأشهر القادمة.روابط إعلانية

اترك رد