الرئيسية » الأخبار » كيف أصبح على مصر بجنيه وطريقة المشاركة في مبادرة صندوق تحيا مصر 2016 ورقم الحساب

كيف أصبح على مصر بجنيه وطريقة المشاركة في مبادرة صندوق تحيا مصر 2016 ورقم الحساب

كيف أصبح على مصر بجنيه أكروس * طالب الرئيس عبد الفتاح السيسي في خطابه، بمناسبة إطلاق مبادرة “مصر2030” بمسرح الجلاء بالقوات المسلحة، الأربعاء الماضي، المصريين بأن يشاركوا في حملة “صبح على مصر كل يوم بجنيه”، وذلك من خلال الاشتراك في الرقم المخصص لصندوق تحيا مصر.

وبعد ساعتين فقط من إعلان السيسي الحملة، أعلن صندوق تحيا مصر، أن المصريين شاركوا بنحو 400 ألف جنيه إلا أن المشاركين فوجئوا بأنه يتم خصم 5 جنيهات وليس جنيها واحد فقط، كما أعلن الرئيس.

«فيتو» توضح كيف تصبح على مصر صح:

الرقم الصحيح
بعد تلقي العديد من الشكاوى من المواطنين، عن خصم شركات التليفون المحمول، خمسة جنيهات بدلًا من جنيه، في حملة “صبح على مصر”، أعلن محمد العشماوي، المدير التنفيذي لصندوق تحيا مصر، أن مبادرة الرئيس «صبح على مصر» لاقت قبولا بين المصريين، في الداخل والخارج، مضيفا أنه سيتم تخصيص رقم جديد هو «1333» لاستقبال الرسائل بجنيه واحد لصندوق تحيا مصر.

وأضاف «عشماوي»، أن الناس أحست بالمشكلة، وشعروا أنهم جزء من الحل، لافتا إلى أن إجمالي ما جمعته المبادرة 2 مليون و300 ألف جنيه للصندوق.

حساب 37037

وأكد العشماوي، أن سبب خصم 5 جنيهات عند المشاركة في مبادرة “صبح على مصر” أن المواطن يشترك في الحملة من خلال رقم 37037، وهذا الحساب منذ أن تم فتح التبرع لصندوق تحيا مصر، يتم خصم 5 جنيهات.

وأشار «عشماوى»، أن الأموال التي تدخل للصندوق تستخدم في الإنفاق على بعض المشروعات العامة، منها مشروع علاج مصابي فيروس سي، وغيرها من المشروعات القومية، مؤكدًا أن المصريين بالخارج يستطيعون التحويل على الحساب المخصص في البنك المركزي، وخلال أيام يتمكن كل فرد في الخارج التحويل عن طريق الإنترنت مباشرة.

اترك رد