الرئيسية » رياضة » اعلان الان #نتائج انتخابات الفيفا “جياني إنفانتينو” هو الفائز في منصب رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم انتخابات الفيفا اليوم 26/2/2016 بالصور

اعلان الان #نتائج انتخابات الفيفا “جياني إنفانتينو” هو الفائز في منصب رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم انتخابات الفيفا اليوم 26/2/2016 بالصور

اعلان نتائج اسماء الفائزين فى انتخابات الفيفا 2016 الجولة الاولى والاعادة بين ثلاثة مرشحين .. نتائج انتخابات رئاسة الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” ,ونتيجة انتخابات الفيفا 2016 انتخابات الاتحاد الدولي لكرة القدم ,مباشر .. انتخابات الفيفا 2016 ,الفيفا يعتمد الإصلاحات ويواصل انتخاب الرئيس ,وانتخابات الفيفا 2016 تسريب اسماء الفائزين ,ومن الصعب تحديد المرشح المفضل لافريقيا في انتخابات الفيفا ,وننشر اليكم الان على موقع اكروس نيوز الاخباري الان بث مباشر من الفائز في منصب رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم انتخابات الفيفا اليوم 26/2/2016 على قناة بي ان سبورت bein sports hd.

وذلك وساعات قليلة فقط تفصلنا عن تجديد المرشح للفوز بمنصب رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم”فيفا” خلفا للسويسري جوزيف بلاتر وذلك في مدينة زيورخ السويسرية اليوم الجمعة ,وأكد هانى أبو ريدة عضو اللجنة التنفيذية بالاتحاد الدولى لكرة القدم، أن المنافسة شرسة بين الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة، والسويسرى جيان إنفانتينو مرشحى الانتخابات الرئاسية للاتحاد الدولى لكرة القدم “فيفا”.

رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم انتخابات الفيفا اليوم 26/2/2016 على قناة بي ان سبورت bein sports hd

وقال أبو ريدة من زيوريخ فى مداخلة هاتفية على فضائية “سى بى سى اكسترا “، اليوم الجمعة، أن الشيخ سلمان سيحصل ما بين 35 إلى 37 صوتًا من الاتحاد الأوروبى ويضمن من 35 إلى 37 صوتًا فى إفريقيا، بينما انفانتينو يسيطر من 35 إلى 37 صوتًا فى إفريقيا ,وأوضح أن الشيخ سلمان يضمن 36 صوتًا من واقع 44 في آسيا، والأمير علي وانفانتينو يتصارعان على 8 أصوات، مشيرا إلى أن انفانتينو يسيطر على أوروبا ويليه الأمير علي ثم الشيخ سلمان.

اتخابات الفيفا من الفايز 
الفائز بانتخابات رئيس الفيفا
من الفائز رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم 
مرشحي الفيفا اليوم 26/2
من الفائز في الانتخبات fifa
من الفائز في اتحاد الفيفا لعام 2016 
من الفائز بانتخابات الفيفا اليوم الجمعة 26/ 2 / 2016
من الفائز بانتاخاباتfif 
من الفائز بالفيفا 
تغطيه المباشر لانتخابات الفيفا 26-2-2016

وأضاف أن تم رفع عدد أعضاء اللجنة التنفيذية من 25 إلى 36 مع تقليص صلاحيات رئيس الفيفا، بالاضافة إلى أنه تم تحديد الحد الأقصى لعدد دورات الرئاسة المتتالية 3 دورات بواقع 12 عامًا ,وقال إنه يتشرف بوجوده في لجنة الإصلاح الخاصة بالاتحاد الدولي لكرة القدم، لافتًا إلى أنه لن يتدخل فى تحديد صوت مصر ولو حدث ذلك سيتم إعلان الأمر فورًا، متوقعًا عدم حدوث أي محاولات انسحاب من مرشحي الرئاسة في انتخابات الفيفا ,وتشهد الانتخابات الرئاسية تقدم خمسة مرشحين وهما الاردني الامير علي بن الحسين والفرنسي جيروم شامباني والجنوب افريقي طوكيو سيكسويل بجانب الثنائي المرشح بقوة البحريني الشيخ سلمان بن ابراهيم والسويسري جاني إنفانتينو ,ويرى الجميع ان الانتخابات الرئاسية في الفيفا هي بداية طريق الإصلاح والتوقف عن الفساد واستعادة هيبة الفيفا عقب أسوأ فضيحة في تاريخها .

استطلاع الفساد:

أجرت مجموعة الشفافية الدولية لمكافحة الفساد عشية الانتخابات استطلاع في العاصمة الالمانية برلين شهد تواجد 25 الف مشجع من 28 دولة، واظهر ان 69 بالمئة من الذين شاركوا بالاستطلاع لا يثقون بالفيفا كما ان 50% من المشاركين في الاستفتاء اعتبروا بأن المنظمة الكروية تملك الان فرصة تلميع صورتها وعودة هيبتها وذلك عقب إيقاف السويسري جوزف بلاتر ورئيس الاتحاد الاوروبي الفرنسي ميشال بلاتيني.

وأكد 43% من المشاركين في الإستطلاع ان الفيفا تؤثر بشكل سلبي على استمتاعهم للعبة كرة القدم.

طريقة التصويت: ةتمتلك قارة أفريقيا (54 صوتا) أمام أوروبا (53 صوتا، جبل طارق غير معترف بها من الفيفا)، وآسيا (46 صوتا، يحق لـ44 فقط بالتصويت بسبب إيقاف الكويت وإندونيسيا من قبل الفيفا) والكونكاكاف (أميركا الشمالية والوسطى والكاريبي (35 صوتا)، وأوقيانيا (11 صوتا) ثم أميركا الجنوبية (10 أصوات).

وينتظر أن يودع السباق بعد الجولة الأولى من التصويت المرشّح الذي يحصل على العدد الأقل من الأصوات ,ومن المرجح انه لن يتمكن أي مرشح لظروف المعركة وتوزيع الأصوات أن يحصل أي مرشح على الثلثين لحسم الرئاسة من الجولة الأولى (أي أكثر من 137 صوتا) مما يعني ان هناك جولة ثانية متوقعة لتحديد زعيم الفيفا الجديد حيث يكفي أي مرشح الحصول على نصف عدد الأصوات زائد واحدا للفوز، أي 104 أصوات.

ويحق لكل اتحاد أن يصوت من خلال عضو ممثل له حيث لا يسمح بالتصويت عن طريق توكيل أو رسالة حيث يجب ان يكون العضو من مجلس إدارة هذا الإتحاد وحاضر في الكونجرس بينما يمكن لبعثة الاتحاد القاري أن تشارك في المؤتمر كمراقبين .

ماهو كونجرس الفيفا: هو يعد اجتماع يعقد كل عامين بأهمية كبيرة في الاتحاد الدولي لكرة القدم وذلك منذ عام 1998 وتخصصه انتخاب رئيس الفيفا، تحديد قبول اتحادات وطنية جديدة في الفيفا، مناقشة التقرير السنوي، اتخاذ القرارات في القضايا وفق أنظمة ولوائح الفيفا.

وأصبح عدد الاتحادات المصوتة في الانتخابات الرئاسية الجمعة 207 بعد تعليق التصويت للكويت واندونيسيا وهو ما يعني ان أي مرشح يحتاج للفوز بالجولة الأولى عليه ان ينال 105 صوتا على الأقل.

معركة بين “أفريقيا وآسيا” ضد “أوروبا والأمريكتين”

يتواجد خمسة مرشحين لمنصب رئاسة الفيفا لكن التأكيدات الصحفية أدت ان الصراع سوف يكون فقط بين صالح الشيخ سلمان وإنفانتينو ,وينتظر ان يكون التصويت سري حيث لا يجبر اي اتحاد وطني بالالتزام التام بقرار اتحاده القاري لكن جميع المؤشرات أكدت ان الصورة أصبحت واضحة للغاية ,وقال الاتحاد الأوروبي المكون من 53 اتحاد أنه قرر دعمه التام لمرشحه إنفانتينو، الذي زج به في المعركة في اليوم الاخير من باب الترشحيات خصيصا عقب توقف بلاتر وبلاتيني بسبب ايقافهما معا لثماني سنوات عن ممارسة اي نشاط كروي ثم تقليص عقوبتهم الأربعاء الماضي إلى ست سنوات.

وكشفت اميركا الجنوبية (10 اصوات) عن مساندتها لاينفانتينو، وتميل اتحادات كثيرة في منطقة الكونكاكاف لدعمه مثل أميركا الوسطى (7 اصوات) ,وأكد السويسري أنه يستهدف اعادة هيبة الفيفا والإصلاح والقضاء على الفساد كما وعد بتقديم مساعدات مالية تصل الى 5 ملايين دولار لكل اتحاد في مدى اربع سنوات في حال انتخابه وهو ما تسبب في انتقادات قوية من قبل العديد من المرشحين المنافسين مثل الشيخ سلمان وكذلك الكثير من النقاد ,وبطريقة ذكية قرر السويسري إنفانتينو زيارة جنوب أفريقيا ومقابلة سيكسويل في كايب تاون بحثا عن الأصوات في القارة السمراء”أفريقيا”.

الشيخ سلمان ودعم أفريقيا وآسيا:

ينال البحريني الشيخ سلمان دعم قوي من قبل الاتحاد الاسيوي (46 صوتا) الذي يرأسه منذ 2013 بجانب دعم الاتحاد الافريقي (54 صوتا) مما يجعله يمتلك أفضلية كبيرة على حساب باقي المرشحين ,وقال الشيخ سلمان في تصريحات صحفية في يناير الماضي” اعتقد بان مرشحين اثنين فقط يمكنهما الفوز برئاسة الفيفا هما جاني إنفانتينو وانا” ,واضاف “جاني لديه دعم الاتحاد الاوروبي، وانا مرشح الاتحاد الاسيوي الذي دعمني ايضا، ومن خلال ما اسمع واما اشعر به اعتقد بأن الامر محصور بيني وبينه”.

وأكمل”أنا متفائل ولدي الثقة بامكان الفوز برئاسة الفيفا”.

وواصل حديثه” اي مرشح يشعر بأنه غير قادر على تأمين العدد الادنى من الاصوات للمنافسة يجب ان ينسحب من السباق، وان لا يستعمل ترشيحه للمفاوضة على منصب معين، فيجب ان نكون واقعيين بشأن من يملك افضل الفرص للفوز بالرئاسة”.

وأتم” تلقيت دعما كبيرا من كافة أرجاء العالم، وأنا سعيد بسير الحملة حتى الآن، ولهذا فإنني أدخل الأسبوع الأخير من الحملة بثقة حول مستقبل الاتحاد الدولي لكرة القدم”.

وعن برنامجه الإنتخابي” على تقسيم الفيفا الى قسمين، “فيفا كرة القدم” ويعنى بادارة امور كرة القدم وتنظيم بطولات الفيفا المتعددة، و”فيفا لادارة الاعمال” يعنى بكل الامور التجارية والمالية والتمويل.

وتابع “فقط عبر الفصل الواضح لمصادر التمويل والاشراف على تدفق الاموال التي يتم انفاقها يمكن ان يضمن اعادة ولادة فيفا جديد يخضع للمحاسبة ويستحق احترام الجميع”.

وانهى تصريحاته “يجب إعادة هيكلة الفيفا من فوق الى تحت لمعاجلة مشاكله الحالية. يجب إصلاح المؤسسة بالكامل وإدخال آليات رقابة صارمة تسمح لنا بإعادة إطلاق الفيفا”.

وأكد الشيخ سلمان انه لن يتقاضى أى راتب وبأنه لن يكون له أي دور تنفيذي.

الأمير علي وطلب التأجيل ورفض من الكاس:

قدم الأمير علي طلب رسمي الى محكمة التحكيم الرياضي (كاس) لتأجيل انتخابات الرئاسة وذلك بسبب بعض الخلافات الخاصة بالتصويت .

وطلب صاحب الـ39 عاما باقامة حجرة اقتراع شفافة خلال الانتخابات لضمان “الشفافية” لكن لجنة الانتخابات رفضت تحقيق طلبه ,وصرح رئيس الإتحاد الأردني لكرة القدم” حدها حجرة اقتراع شفافة تسمح بالتأكد من ان كل ناخب يصوت بشكل صحيح، بضمير ومن دون ضغوط، ولمنع المصوتين من تصوير اوراقهم من اجل اثبات التزامهم بترتيبات تصويت معينة” ,وكان الأمير علي قد تواجد في الانتخابات السابقة في 29 مايو ضد بلاتر، وحصل على 73 صوتا من اصل 209 اصوات في الجولة الاولى، ثم اعلن انسحابه قبل انطلاق الجولة الثانية ,وقرر الاتحاد الأوروبي في الانتخابات الحالية تحويل دعمه السابق للأمير علي الى دعم مرشحه السويسري إنفانتينو.

لم يحصل أي من المرشحين الأربعة لانتخابات رئاسة الفيفا على ثلثي عدد أصوات الجمعية العمومية اليوم الجمعة في الجولة الأولى من التصويت لخلافة السويسري الموقوف جوزيف بلاتر ,وحصل السويسري جاني إنفانتينو على 88 صوتاً والبحريني الشيخ سلمان بن ابراهيم على 85 صوتاً والأردني الأمير علي بن الحسين على 27 صوتاً والفرنسي جيروم شامباني على 7 أصوات ,ويحق لـ207 اتحادات وطنية فقط التصويت في الانتخابات بسبب ايقاف اتحادي الكويت وإندونيسيا من قبل فيفا بسبب التدخلات السياسية في شؤونهما.

وحسب قوانين انتخابات رئاسة الفيفا، يحتاج أي مرشح إلى ثلثي عدد الأصوات للفوز من الجولة الأولى ,وتصوت الأعضاء الـ207 الآن في جولة ثانية، يفوز فيها المرشح الذي ينال الأغلبية، النصف زائد واحداً، أي يكفي أي مرشح الحصول على 104 أصوات للفوز ,وكان المرشح الخامس للانتخابات الجنوب أفريقي طوكيو سيكسويل أعلن انسحابه لدى إلقاء كلمته الأخيرة المخصصة للمرشحين قبل بدء عملية التصويت مباشرة.

ونال إنقانتينو 115 صوتاً في الجولة الثانية من التصويت، مقابل 88 صوتاً للبحريني الشيخ سلمان بن ابراهيم ,وحصل الأردني الأمير علي بن الحسين على أربعة أصوات، ولم ينل الفرنسي جيروم شامباني أي صوت ,وخلف السويسري مواطنه العجوز جوزيف بلاتر الذي تولى الرئاسة 4 ولايات متتالية، منذ 1988 حتى الثاني من حزيران/يونيو 2016 حين اضطر إلى الاستقالة تحت وطأة فضائح الفساد التي ضربت أهم منظمة كروية في العالم ,وأوضح السويسري جياني إنفانتينو بعد لحظات على انتخابه رئيسا للفيفا أنه سيعمل مع الـ209 اتحادات وطنية لاعادة بناء مرحلة جديدة للفيفا.

وقال إنفانتينو: “أريد أن أكون رئيساً لـ209 اتحادات وطنية، سافرت عبر الكرة الأرضية وسأواصل ذلك، وسأعمل معكم جميعاً لاعادة بناء مرحلة جديدة للفيفا حيث يمكننا أن نضع الكرة مجدداً في وسط الملعب” ,وتابع: “لا يمكنني التعبير عن شعوري في هذه اللحظة، قلت لكم أنني قمت برحلة استثنائية جعلتني ألتقي العديد من الأشخاص الرائعين الذين يعشقون كرة القدم ويستحقون أن يكون الفيفا محترماً جداً” ,وأضاف: “العالم سيحيينا على ما سنفعله للفيفا في المستقبل، ويجب أن نكون فخورين بالفيفا”.

وكان أي مرشح بحاجة إلى الحصول على نصف الأصوات زائداً واحد، أي 104 اصوات، للفوز في الجولة الثانية من التصويت ,ويحق لـ207 اتحادات وطنية فقط التصويت في الانتخابات بسبب ايقاف اتحادي الكويت وأندونيسيا من قبل فيفا بسبب التدخلات السياسية في شؤونهما ,وكان إنفانتينو حصل على 88 صوتاً في الجولة الأولى، مقابل 85 صوتا للشيخ سلمان و27 صوتاً للأمير علي، و7 أصوات لشامباني ,وكان المرشح الخامس للانتخابات الجنوب أفريقي طوكيو سيكسويل أعلن انسحابه لدى القاء كلمته الأخيرة المخصصة للمرشحين قبل بدء عملية التصويت مباشرة ,وانتهت مهمة الكاميروني عيسى حياتو، الذي تولى الرئاسة بالوكالة بعد ايقاف بلاتر.

اترك رد