الرئيسية » الأخبار » عاجل اخر اخبار العراق اليوم , اخبار حسينية الشيعة بالشعلة واخبار المحافظات العراقية الخميس 25/2/2016 العاصمة في عاصفة داعش المستمرة

عاجل اخر اخبار العراق اليوم , اخبار حسينية الشيعة بالشعلة واخبار المحافظات العراقية الخميس 25/2/2016 العاصمة في عاصفة داعش المستمرة

أكروس * اخر اخبار العراق اليوم , اخبار حسينية الشيعة بالشعلة واخبار المحافظات العراقية ذلك حيث أفادت فضائية “سكاى نيوز” عربية فى نبأ عاجل لها منذ قليل، نقلاً عن مراسلها، بوقوع 12 قتيلا وعشرات الجرحى فى تفجيرين انتحاريين استهدفا حسينية للشيعة بمنطقة الشعلة فى العاصمة العراقية بغداد.

اخبار العراق اليوم # العراق.. معركة الساسة على وقع حرب “داعش”

الأنباء الواردة من العراق تفيد بالتالي: على الأرض معركة الفلوجة مع داعش قاب قوسين أو أدنى.. على الأرض أيضاً، يتكرر ما شهدته الفلوجة في الموصل… اشتباكات بين الأهالي ومسلحي التنظيم الإرهابي.. قد يسرُّعُ هذا التطور نهاية داعش.. وبالتوازي ينشئُ الجيش الأميركي قاعدتين عسكريتين قرب الفلوجة وقرب الحدود مع سوريا.. أما في السياسة فتشهد الحكومة تعديلاً يطالب البعض بتحويلها حكومة تكنوقراط.. وبين مطالب من هنا وهناك تتفق الأطراف العراقية على استمرار الخلافات.. والعراق إلى أين، سؤال يتكرر على لسان العراقيين.

هذا وفي نفس سياق الموضوع فقد تدوالت العديد من المواقع الاخبارية القوات الكردية تنقذ فتاة سويدية من قبضة “داعش” في العراق حيث أنقذت القوات الكردية فتاة سويدية تبلغ من العمر 16 عاما من تنظيم “داعش” في شمال العراق الأربعاء وفقا للسلطات الكردية الإقليمية. إذ قال بيان صادر عن مجلس الأمن في إقليم كردستان إن القوات الخاصة الكردية ذهبت لمساعدة الفتاة، التي تُدعى مارلن ستيفاني نيفارلاين، قرب مدينة الموصل التي يسيطر عليها التنظيم.

أخبار العـــــــراق

ولم يذكر البيان الفترة التي احتجز خلالها “داعش” الفتاة، التي هي أصلها من مدينة بوراس التي تبعد نحو 405 كيلومترا إلى الجنوب الغربي من ستوكهولم، عاصمة السويد. ووفقا لبيان السلطات الكردية، تعرضت نيفارلاين “للتضليل من قبل عضو في داعش في السويد، وجعلها تسافر من هناك إلى سوريا ثم إلى الموصل.”

وناشد أفراد عائلتها والسلطات السويدية السلطات الكردية للمساعدة في إنقاذها وأكد البيان الكردي أنها حاليا في إقليم كردستان ويتم توفير الرعاية الممنوحة لها بموجب القانون الدولي وستُنقل إلى السلطات السويدية من أجل إعادتها إلى منزلها، عند إجراء الترتيبات اللازمة.

اترك رد