الرئيسية » الترفيه » ناي سورة الكهف صباح يوم الجمعة ,فضل قراءة سورة الكهف اليوم الجمعة 25/2/2016

ناي سورة الكهف صباح يوم الجمعة ,فضل قراءة سورة الكهف اليوم الجمعة 25/2/2016

سورة الكهف كاملة .. يوتيوب سورة الكهف بصوت العجمي جودة عالية , استماع احلى الاصوات سورة الكهف كاملة للشيخ فارس عباد اروع واجمل تلاوة الان قراءة سورة الكهف صباح يوم الجمعة ,فضل قراءة سورة الكهف اليوم الجمعة 22/1/2016 .وذلك حيث نقدم اليكم اليوم سورة الكهف صباح يوم الجمعة ,فضل قراءة سورة الكهف اليوم الجمعة ,وذلك حيث يمكنكم معرفة فضل قراءة سورة الكهف يوم الجمعة حيث قال رسول الله صلى عليه وسلم: (من قرأ سورة الكهف يوم الجمعة أضاء له من النور ما بين الجمعتين). رواه النسائي تعد قراءه سورة الكهف من المستحبات فى يوم الجمعة يبتدا وقت قراءتها على الصحيح من ابتداء اليوم صبح يوم الجمعة إلى غروب الشمس اما قرائتها ليل الجمعة فهى خارج فضل الحديث الشريف.

سورة الكهف صباح يوم الجمعة ,فضل قراءة سورة الكهف اليوم الجمعة 22/1/2016

الكهف صباح يوم الجمعة ,فضل قراءة سورة الكهف اليوم الجمعة ,ولا يختص قراءتها بوقت العصر. قال ابن تيمية: (قراءة سورة الكهف يوم الجمعة فيها آثار ذكرها اهل الحديث والفقه لكن هي مطلقة يوم الجمعة ما سمعت انها مختصة بعد العصر) ,ويستحب قراءتها للرجل والمرأة والصغير والكبير والمسافر والمقيم لعموم الخبر الوارد فيها. ويستحب للحائض قراءتها على الصحيح عن ظهر قلب أو من المصحف مع وجود حائل ولا يحل لها أن تمس المصحف مباشرة بيدها.

ولا ارتباط بين قراءة الكهف وصلاة الجمعة لأنها تشرع في كل اليوم ولا يشترط لقراءتها حضور الجمعة وكذلك يقرأها من لم يشهد الجمعة سواء كان معذورا أو غير مخاطب بها. وإنما اعتاد كثير من الناس قراءتها قبل الجمعة لتفرغهم اما قول خالد بن معدان: (من قرأ سورة الكهف يوم الجمعة قبل أن يخرج الإمام كانت له كفارة ما بينه وبين الجمعة وبلغ نورها البيت العتيق). فتخصيصه قبل الصلاة اجتهاد لا دليل عليه.

ويجزئ قراءتها عن ظهر قلب أو من المصحف أو من المنشور أو من أجهزة التقنية أو أي وسيلة المهم أن تحصل القراءة تامة والأفضل أن تكون من المصحف. والأفضل أن تكون القراءة مترسلة بتدبر وتعقل ,والثواب مرتب على مجرد القراءة لأن كلام الله متعبد بتلاوته ولا يشترط فهم المعاني والوقوف على الحكم والأحكام لكن القراءة مع التفهم والتدبر أفضلويجوز تفريق قراءة سورة الكهف في نفس اليوم فلو قرأ أولها أول النهار ثم انشغل أو كسل ثم أتم قراءتها قبل غروب الشمس أجزاه ذلك وثبت له الثواب ولكن الأفضل أن تكون القراءة متصلة من غير تفريق.

قُلْ إِنَّمَا أَنَا بَشَرٌ مِّثْلُكُمْ يُوحَى إِلَيَّ أَنَّمَا إِلَهُكُمْ إِلَهٌ وَاحِدٌ فَمَن كَانَ يَرْجُو لِقَاء رَبِّهِ فَلْيَعْمَلْ عَمَلا صَالِحًا وَلا يُشْرِكْ بِعِبَادَةِ رَبِّهِ أَحَدًا

اترك رد