الرئيسية » الأخبار » اي يوم سيكون اول ايام موعد شهر رمضان 2016 و عدد ساعات الصوم في الدول العربية

اي يوم سيكون اول ايام موعد شهر رمضان 2016 و عدد ساعات الصوم في الدول العربية

ننشر اليكم الان علي موقع اكروس نيوز الاخباري الان ننشر لكم اي يوم سيكون اول ايام موعد شهر رمضان 2016 و عدد ساعات الصوم في الدول العربية.

وذلك مع اقتراب شهر رمضان المبارك من كل عام يبحث الكثيرين من المسلمين عن موعد شهر رمضان , و كذلك عن ساعات الصوم فى ايام رمضان و خاصة ان شهر رمضان سوف يأتى فى اشد ايام الصيف , هذا الذى يجعله اكثر حرارة عن اى عام قد مضى , و لعل هذا الامر هو الذى جعلنا اليوم ناتى لكم بموعد شهر رمضان المبارك لعام 2016 حتى تتمكنوا من التعرف عليه قبل اى شخص اخر .

اول ايام موعد شهر رمضان 2016 و عدد ساعات الصوم في الدول العربية

ففى كل عام تعلن دار الافتاء المصرية عن موعد الشهر الكريم فى جمهورية مصر العربية بشكل عام , و هذا يكون فى يوم التاسع و العشرون من شهر شعبان , حيث تكشف الهيئة فى كل عام عن اذا كان يوم التاسع و العشرون من شهر شعبان هو المتمم له , او اذا كان يوم الثلاثون من شعبان هو المتمم له , و لذلك ينتظر المسلمون هذه الرؤية كل عام حتى يستعدون للصيام سواء كان فى اليوم الذى يليه او ما بعده .

موعد شهر رمضان 2016 :

كشف لنا التقويم لهذا العام عن الموعد المحدد لشهر رمضان المبارك اعاده الله علينا و عليكم بكل الخير و اليمن و البركات , و هو يوم 6 يونيو لعام 2016 , و هذا ما سوف نتأكد منه من قبل دار الافتاء المصرية التى سوف تطلعنا على الموعد الرسمي للشهر الكريم فور التأكد عند رؤية الهلال فى وقتها .

اما عن ساعات الصوم فقد تم الاعلان عن ساعات الصوم التى سوف يصومها المسلمون فى مصر لعام 2016 من قبل علماء الفلك و هى 15 ساعة و 53 دقيقة , و هذه الساعات تمثل اكثر ايام الصيام من حيث عدد الساعات , اما اقل الايام من حيث الساعات فهى خمسة عشر ساعة و سبعة و ثلاثون دقيقة .

اترك رد