الرئيسية » أعمال وأقتصاد » أسعار » ما هي نسبة فوائد البنوك في مصر 2016 بنوك خاصة ترفع الفائدة لـ13.25%

ما هي نسبة فوائد البنوك في مصر 2016 بنوك خاصة ترفع الفائدة لـ13.25%

نقدم اليكم الان على موقع اكروس نيوز الاخباري الان ننشر لكم ما هي نسبة فوائد البنوك في مصر 2016 بنوك خاصة ترفع الفائدة لـ13.25%.

وذلك حيث دخلت البنوك الخاصة في مصر سباق رفع الفائدة حتى تستطيع المنافسة مع البنوك الحكومية، التي رفعت الفائدة قبل أيام ,ورفع بنك الاستثمار العربي الفائدة على الشهادات الثلاثية إلى 12.5%، تصرف شهرياً، بالإضافة لرفع عائد الشهادات الخماسية لـ13.25% سنويا في إطار المنافسة المحتدمة بين البنوك لجذب عملاء جدد.

نسبة فوائد البنوك في مصر 2016 بنوك خاصة ترفع الفائدة لـ13.25%

فيما طرح بنك التنمية الصناعية والعمال المصري، شهادة ادخار جديدة بسعر فائدة 12.75% مدتها ثلاث سنوات، ويتم صرف العائد كل ثلاثة أشهر ,وكان بنك مصر، قد أعلن قبل أيام طرح وعاء إدخاري جديد تحت اسم “شهادة القمة” بعائد ثابت 12.5% سنويا، ويصرف شهريا.

وقال البنك، إن العائد يحتسب من تاريخ اليوم التالي لشراء الشهادة، وتبدأ فئات الشهادة من ألف جنيه مصري ومضاعفاتها وتصدر للأفراد الطبيعيين ,كما أعلن من جانبه البنك الأهلي المصري، إطلاق وعاء إدخاري جديد بفائدة مرتفعة تحت اسم “البلاتينية الشهرية” بعائد 12.5% سنويا، ويصرف شهريا أيضا، فيما طرح بنك القاهرة “شهادة البريمو ستار” بنفس الفائدة.

وقال رئيس بنك مصر، محمد الإتربي، لـ”دوت مصر” إن حجم الاكتتاب في شهادات “القمة” و”البلاتينية”، و”البريمو ستار” للبنوك الحكومية الأهلي ومصر والقاهرة، بلغ ما يقرب من 49 مليار جنيه، حتى تعاملات الأمس الأربعاء، مشيرا إلى انخفاض حدة إقبال العملاء على شراء الوعاء الإدخاري بعد طرح بنوك القطاع الخاص لشهادات جديدة بنفس العائد.

اترك رد