الرئيسية » تكنولوجيا » لأول مرة في العالم العربي .. مواصفات السيارة “إليبيريا” القطرية المعروضة في معرض قطر الدولي للسيارات

لأول مرة في العالم العربي .. مواصفات السيارة “إليبيريا” القطرية المعروضة في معرض قطر الدولي للسيارات

ننشر مواصفات السيارة “إليبيريا” القطرية المعروضة في معرض قطر الدولي للسيارات علي اكروس نيوز , حيث وبعد دخولها في الساحة السياسية، ثم في الساحة الرياضية الأوروبية، وخاصة الكروية منها، تدخل قطر في مجال جديد وهو تصنيع السيارات، لتكن «إليبيريا» هي أول تلك السيارات، إلا أن مشكلة واحدة ربما تواجهها.. يراها البعض «أقبح سيارة رياضية في التاريخ .

السيارة «إليبيريا» هي من بنات أفكار عبدالوهاب ضياء الله، الباكستاني صاحب الـ27 عامًا والمقيم في قطر، والحاصل على شهادة جامعية في الهندسة من فرع جامعة تكساس في الدوحة، حسب CNN.

وعرضت السيارة للمرة الأولى في معرض قطر الدولي للسيارات الشهر الماضي، وهي تصنيع قطري 100%، كما أوضحت «روسيا اليوم».

وفيما وصفها بعض الحضور في المعرض بإنها إنجاز لقطر، أتت ردود فعل معاكسة، فيما وصفها أحد كتاب موقع Driven المتخصص في السيارات بـ«أقبح سيارة رياضية في التاريخ»، مقارنًا إياها بالسيارة «لامبورجيني فينينو»، التي وصفت من قبل بأنها «الأقبح في التاريخ».وقال «ضياء الله» ردًا على النقد: «يكفيني أن هناك مجموعة كبيرة من الناس أعجبها التصميم لأكمل في طريقي».

أول سيارة قطرية

Elibriea has been compared to the Lamborghini Veneno -- a rare supercar that was once described as the "ugliest car of all time."

اترك رد