الرئيسية » رياضة » أهم أخبار الزمالك اليوم .. من هو ‘‘ماكليش’’ المدير الفنى الجديد للزمالك

أهم أخبار الزمالك اليوم .. من هو ‘‘ماكليش’’ المدير الفنى الجديد للزمالك

أخر أخبار الزمالك المصري اليوم الاربعاء 24-2-2016, تعرف على ماكليش مدرب الزمالك الجديد


“جريدة أكروس نيوز”

أكروس نيوز ، أخر أخبار نادى الزمالك اليوم الأربعاء 24-2-2016 ، تعرف على المدرب الجديد لنادى الزمالك ‘‘ماكليش’’ ، كشفت مصادر مطلعة اليوم على ان وفد نادي الزمالك المكون من أحمد مرتضى منصور عضو مجلس الإدارة وخالد رفعت مدير التسويق ومعهم امير مرتضى والمتواجدين في فرنسا حاليا قد اقتربوا من انهاء الاتفاق بشكل رسمي مع الاسكتلندي أليكس ماكليش ليتولي القيادة الفنية للفريق.

بدأ تدريب فريق هيبرنيان الاسكتلندي منذ فبراير 1998 وحتي ديسمبر 2001 وقادهم في

حيث انة قد تولي تدريب فريق نوتنجهام في الدرجة الثانية الانجليزي في ديسمبر 2012 وحتى فبراير 2013 وقادهم في 7 مباريات وفاز في واحدة فقط ثم رحل عن الفريق.

ودرب فريق أستون فيلا الانجليزي في يونيو 2011 وحتي مارس 2012 وقادهم في 42 مباراة، وهذه التجربة لم تكن ناجحة حيث اقترب الفريق من مراكز الهبوط الأخيرة لتتم اقالته من تدريب الفريق.

في الموسم الأول لأليكس ماكليش مع برمنجهام سيتي هبط الفريق إلي دوري الدرجة الثانية ولكن في الموسم الثاني استطاع الفريق الصعود الي دوري الدرجة الأولى مرة أخري، وحصل الفريق علي المركز التاسع في البطولة وفي الموسم الثالث حصل الفريق على كأس الرابطة الانجليزية بعد الفوز علي أرسنال في المباراة النهائية.

وتولى القيادة الفنية لفريق برمنجهام سيتي الانجليزي منذ نوفمبر 2007 وحتي يونيو 2007 وقادهم في 168 مباراة.

وقاد منتخب اسكتلندا منذ يناير 2007 وحتي نوفمبر 2007 في 10 مباريات وفشل في الصعود بالمنتخب الي تصفيات أمم أوروبا 2008 رغم الأداء الرائع الذي قدمه المنتخب.

تولى تدريب فريق جلاسكو رينجرز الاسكتلاندي منذ ديسمبر 2001 وحتي مايو 2006 وقادهم في 235 مباراة واحرز معهم بطولتي دوري وبطولتي كأس وكأس الرابطة 3 مرات في 5 مواسم قضاها مع الفريق وتمت إقالته في مايو 2006 بعد سلسلة من الإخفاقات.

164 مباراة وصعد بهم من دوري الدرجة الثانية الى الدرجة الأولى، واستطاع إحراز المركز السادس في جدول الدوري وأيضا إكمال مسيرة التألق مع الفريق وحجز المركز الثالث في الدوري ووصيف بطل كأس اسكتلندا.

يأتي ذلك في الوقت الذي أعلن فيه رئيس الزمالك المستشار مرتضى منصور أمس ان ماكليش هو المدير الفني الجديد، وأن جلسة اليوم ستكون لإنهاء بعض الأمور الخاصة بالراتب الشهري وراتب معاونيه ومدة التعاقد قبل حضوره للقاهرة خلال 48 ساعة للاعلان بشكل رسمي.

اعتزل كرة القدم عام 1993، وفي عام 1994 تولى تدريب فريق مازرويل الاسكتلندي حيث استمر معهم حتى عام 1998، وقاد مازرويل في 156 مباراة واستطاع ان يحصل علي وصيف بطل الدوري الموسم الأول، لكن الموسمين التاليين لم يكونا كذلك فقضاهما في الصراع على الهبوط ليقرر الاستقالة من منصبه.

فاز ماكليش مع أبردين بلقب الدوري الاسكتلندي 3 مرات وكأس اسكتلندا 5 مرات وكأس الدوري الاسكتلندي مرتين وكأس الكؤوس الأوروبية وكأس السوبر الأوروبية مرة واحدة لكل منهما

الاسكتلندي اليكس ماكليش من مواليد 21 يناير 1959، وقضى حياته كلاعب في صفوف فريق أبردين الاسكتلندي، وفي عام 1978 كان أليكس فيرسجون هو مدرب أبردين وقرر تصعيده من الناشئين للفريق الأول وظهر بمستوى مميز واصبح من الأعمدة الرئيسية للفريق ولعب لأبردين 16 عاما منهم 6 سنوات تحت قيادة فيرجسون

ويتمنى فريق عمل “جريدة أكروس نيوز” أن يكون نال هذا المقال إعجابكم ويتمنى فريق عمل “جريدة أكروس نيوز” تكرار هذه الزيارة لمتابعة أهم الأخبار العالمية والعربية والسياسية والإقتصادية والفنية والثقافية والرياضية والترفيهية.

اترك رد