الرئيسية » أعمال وأقتصاد » أسعار » حقيقة إرتفاع أسعار السولار والبنزين فى مصر 2016

حقيقة إرتفاع أسعار السولار والبنزين فى مصر 2016

حقيقة وتفاصيل زيادة اسعار البنزين والسولار في مصر 2016


“جريدة أكروس نيوز”

أكروس نيوز ، ذكر موقع صحيفة الوطن خبر حول زيادة اسعار البنزين والسولار في مصر قريبا وذلك عبر اقتراح من الحكومة الي مجلس النواب ليتم زيادة سعر البنزين بقيمة 50 قرش وزيادة سعر السولار ب 30 قرش اليكم تفاصيل وحقيقة زيادة اسعار الوقود في مصر 2016.

وحسبما جاء في موقع الوطن نيوز ان مصدر حكومى طلب عدم نشر اسمه، قال أن زيادة أسعار الوقود خيار كانت الحكومة ترغب فى تجنبه، ولكنها لجأت إليه ل3 أسباب منها، أن الحكومة ما زالت تدعم المنتجات البترولية المختلفة رغم انخفاض أسعار الطاقة العالمية،وقال المسئول إن السبب الثانى هو حاجة الحكومة لتوفير 36 مليار جنيه حالياً، مضيفاً أن ثالث أسباب الزيادة هو تعهد الحكومة لمؤسسات دولية بإجراء إصلاحات هيكلية للحصول على قروض خارجية.

واكمل موقع الوطن خبر زيادة سعر البنزين في مصر 2016 قائلا إن التصور المُقترح ينص على زيادة سعر لتر البنزين «95 بقيمة 50 قرشاً ليصبح 675 قرشاً بدلاً من 625، فى ظل إجمالى تكلفته على الدولة المقدرة ب 7 جنيهات، وزيادة لتر بنزين «92» بقيمة 50 قرشاً ليصبح 310 قروش للتر، من إجمالى تكلفته الحقيقية المقدرة ب 3.75 جنيه، وزيادة لتر بنزين «80» بقيمة 20 قرشاً ليصبح 180 قرشاً، من إجمالى 260 قرشاً هى إجمالى تكلفته الحقيقية على الدولة دون دعم.وأشارت إلى أن الزيادة المقترحة على لتر السولار هى 30 قرشاً ليصبح سعره 210 قروش للتر بدلاً من 180، و40 قرشاً للمتر المكعب من غاز السيارات ليصبح ب150 قرشاً بدلاً من 110.

وفي خبر جاء عبر بوابة الوطن نيوز تم حذفه خلال ساعات قليلة اليوم جاء فيه ان مصادر مُطلعة كشفت لصحيفة الوطن أن الحكومة المصرية ستتقدم باقتراح زيادة أسعار المواد البترولية إلى مجلس النواب ، وأكدت مصادر أن لجنة تسعير المواد البترولية التابعة لمجلس الوزراء انتهت مؤخراً من إعداد تصور للزيادة المقترحة فى أسعار المنتجات البترولية، قبل تقديمه لمجلس النواب، و«تنفيذه فى يد الأعضاء حال موافقتهم عليه».

حقيقة زيادة اسعار البنزين في مصر 2016

وكما اوضحنا فان موقع الوطن قام بحذف خبر زيادة اسعار الوقود في مصر 2016 سريعا بعد ساعات بسيطة من نشرة ، حيث تم نفي خبر زيادة اسعار البنزين والسولار في مصر سريعا من وزارة البترول، خاصة وان خبر زيادة اسعار الوقود في مصر قد يحدث ازمة اقتصادية نتيجة قيام محطات البنزين او المواطنين بتخزين البنزين والسولار الايام القادمة.

وقامت بالفعل عدد من الدول العربية مثل المملكة السعودية والامارات العربية المتحدة برفع الدعم عن المواد البترولية من بنزين وسولار خاصة مع انخفاض اسعار النفط الي مستويات غير مسبوقة منذ سنوات ، وفي مصر كانت الحكومة قد اعلنت عن خطط رفع الدعم عن البنزين والسولار لكن يتم ذلك علي مراحل واوقات معينة حتي لا يتسبب زيادة اسعار البنزين في مصر الي ازمة اقتصادية.

وحول ما تردد عن اقتراح لجنة تسعير المواد البترولية بمجلس الوزراء لزيادة أسعار الوقود، اكدت وزارة البترول أن هذه الأنباء غير صحيحة على الإطلاق، وهدفها اثارة البلبة والجدل في الشارع المصري خاصة مع انباء قرب تغيير الحكومة برئاسة المهندس شريف اسماعيل.

ويتمنى فريق عمل “جريدة أكروس نيوز” أن يكون نال هذا المقال إعجابكم ويتمنى فريق عمل “جريدة أكروس نيوز” تكرار هذه الزيارة لمتابعة أهم الأخبار العالمية والعربية والسياسية والإقتصادية والفنية والثقافية والرياضية والترفيهية.

اترك رد