الرئيسية » الأخبار » اخر اخبار سوريا اليوم عشرات الضحايا في تفجيرات استهدفت حمص وريف دمشق

اخر اخبار سوريا اليوم عشرات الضحايا في تفجيرات استهدفت حمص وريف دمشق

ننشر اليكم الان على موقع اكروس نيوز الاخباري الان اخر اخبار سوريا اليوم عشرات الضحايا في تفجيرات استهدفت حمص وريف دمشق.

وذلك حيث استشهد عشرات الأشخاص وأصيب آخرون بجروح، في تفجيرات استهدفت أحياء سكنية في كلّ من محافظتي حمص وريف دمشق، حيث وقع تفجيران عند مدخل حيّ الأرمن في شارع الستين، بمدينة حمص، وتعرّض محيط «مستشفى الصدر» في منطقة السيدة زينب، بريف دمشق، لثلاثة تفجيرات، وفق ما نقلت وكالة «سانا».

اخبار سوريا اليوم عشرات الضحايا في تفجيرات استهدفت حمص وريف دمشق

وذكرت «سانا» أن عدد ضحايا التفجيرين في حمص «ارتفع إلى 46 شهيداً»، فيما أشار «المرصد السوري» المعارض إلى «ارتفاع عدد قتلى التفجيرين إلى 57 شخصاً» ,وفيما أعلن «المرصد» أن حصيلة «أربعة تفجيرات» في منطقة السيدة زينب هي «62 قتيلاً على الأقل»، قالت «سانا» إنّ «ثلاثة تفجيرات إرهابية في منطقة السيدة زينب بريف دمشق، نفذها إرهابيون بواسطة سيارة مفخخة، وانتحاريان اثنان بأحزمة ناسفة، أدت إلى ارتقاء عدد من الشهداء وإصابة العديد من المواطنين بجروح»، في حصيلة أولية.

وأعلن محافظ مدينة حمص، طلال البرازي، في تصريح لـ«سانا»، أن «إرهابيين فجّروا صباح اليوم، بشكل متتالٍ، سيارتين مفخختين بكميات كبيرة من المتفجرات، قرب مدخل حيّ الأرمن في شارع الستين، الرئيسي بحمص»، لافتاً إلى أنّ «عدد الضحايا مرشح للزيادة بسبب الحالة الحرجة لعدد من الجرحى» ,ورأى البرازي أنّ «التفجيرات جاءت رداً على المصالحات التي جرت في حمص، والانتصارات الميدانية التي يحرزها الجيش، وبخاصة في بلدة مهين ومحيط القريتين (ريف حمص)».

وطالب البرازي «مجلس الأمن الدولي والأمين العام للأمم المتحدة والدول التي تدّعي أنها تحارب الإرهاب، بإدانة هذا العمل الإرهابي، الذي استهدف المدنيين»، محملاً مسؤولية مثل هذه الأعمال إلى «بعض الحكومات الغربية والعربية التي تدعم الإرهابيين وتقدم لهم التسهيلات الكبيرة للعبور إلى المناطق الآمنة في سوريا عبر الحدود التركية والأردنية».

وتبنّى تنظيم «داعش» التفجيرات في منطقة السيدة زينب، في رسالة نشرتها وكالة أنباء «أعماق» المقرّبة من التنظيم، عبر حسابها على تطبيق «تيليغرام». وجاء في الرسالة أن «استشهاديين من الدولة الإسلامية فجّرا حزاميهما الناسفين… بعد تفجيرهما لسيارة مفخخة مركونة في المنطقة».

اترك رد