الرئيسية » الأخبار » حافز والضمان الاجتماعي رابط مباشر للاستعلام عن المقطوعه بالسجل المدني 1437 هـ

حافز والضمان الاجتماعي رابط مباشر للاستعلام عن المقطوعه بالسجل المدني 1437 هـ

على جريدة اكروس نيوز الاخباري الان ننشر لكم حافز والضمان الاجتماعي رابط مباشر للاستعلام عن المقطوعه بالسجل المدني 1437 هـ.

وذلك حيث ننشر اليكم الان رابط الاستعلام عن المقطوعه اخبار المقطوعه وموعد صرفها 1437, الضمان الاجتماعي الاستعلام عن الرصيد بالسجل المدني “الضمان الاجتماعي 1437” اخبار الضمان الاجتماعي 1437 ، الضمان الاجتماعي الاستعلام عن الرصيد بالسجل المدني .

الضمان الاجتماعي رابط مباشر للاستعلام عن المقطوعه بالسجل المدني 1437 هـ

الضمان الاجتماعي السعودي 1437 حيثو تقدم مجلة متابعات خدمة استعلام عن المساعده المقطوعه الضمان الاجتماعي بالسجل المدني وذلك من خلال رابط وزارة الشؤون الاجتماعية بالمملكة العربية السعودية اما المعاش الضماني هو المبلغ الذي يسلم للمستفيدين بموجب أحكام نظام الضمان الاجتماعي ويصرف شهريا ويمكنكم الاستعلام عن المقطوعة من المساعدة الضمانية هي المبلغ المقطوع الذي يسلم للمستفيدين بموجب حكم المادة الثالثة عشر من النظام والتي تقضي بأن للوزير أومن يفوضه يقر صرف مساعدات مقطوعة للحالات التي يرى استحقاقها للمساعدة .

بدأت وزارة الشؤون الاجتماعية، ممثلة في وكالة الضمان الاجتماعي، أمس الاثنين، صرف ٤٨٠ مليون ريال مساعدات مقطوعة لنحو ٢٧ ألف أسرة مستحقة للمساعدات، بعد تأخر صرفها أكثر من ثلاثة أشهر ,‏وكشف محمد العقلا ‏وكيل وزارة الشؤون الاجتماعية للضمان الاجتماعي، خلال استضافته في برنامج الثامنة على قناة “MBC” .

أن عدد المستفيدين من الضمان الاجتماعي يصل إلى 882 ألف مستفيد، وأن إجمالي الدعم الشهري للشخص يبلغ نحو 2030 ريالاً. وذكر العقلا أن إجمالي ما يتم صرفه شهرياً لمستفيدي الضمان الاجتماعي يبلغ مليار وأربعة ملايين ريال  ,وتوقع أنه خلال أسبوع سيتم تقديم خدمات البطاقات البنكية للمستفيدين، مشيراً إلى أن هذه الخدمات ستتفوق على بعض البنوك. وبين العقلا أن الوزارة مهتمة بتطوير الخدمات وجعلها إلكترونية أكثر، مبشراً بنقلة نوعية في الضمان خلال الأشهر المقبلة.

الفئات التي تقدم لهم الخدمة هم الأيتام ومن بلغ سن الشيخوخة وهو سن ( 60 )عاماً فأكثر و العاجزون عن العمل عجزاً دائماً لأي سبب من الأسباب الصحية و العاجزون عن العمل عجزاً مؤقتاً لأي سبب من الأسباب الصحية وايضا يقدم المعاش الضمانى فى المملكة العربية السعودية لكل من المرأة التي لا عائل لها والأسرة غير المعولة ووممن تنطبق بحقهم الضوابط والشروط المنظمة لذلك .

اترك رد