الرئيسية » الأخبار » حقيقة وصحة خبر وفاة الدكتور أحمد عمر هاشم شيخ الأزهر الجليل “بروفايل”

حقيقة وصحة خبر وفاة الدكتور أحمد عمر هاشم شيخ الأزهر الجليل “بروفايل”

العديد من المواقع الاخبارية تناولت منذ قليل خبر وفاة الدكتور أحمد عمر هاشم شيخ الأزهر الجليلوفاة الدكتور أحمد عمر هاشم نفى الدكتور أحمد عمر هاشم، رئيس جامعة الأزهر الأسبق شائعة وفاته.ونفى الدكتور محمد محمود أبو هاشم نائب رئيس جامعة الأزهر، والقيادى بالطريقة الهاشمية، المتنسب إليها الدكتور أحمد عمر هاشم عضو مجلس إدارة علماء الأزهر، نبأ وفاة الأخير، مؤكدا أن كل فترة تتردد هذه الشائعة.

الأخبار الكاملة عن وفاة الدكتور أحمد عمر هاشم من كبار العلماء بالأزهر وموعد ومكان الصلاة وتشييع الجنازة

وقال أبو هاشم إن الدكتور أحمد عمر هاشم بصحة جيدة، ويتابع نشاطاته، وأعماله اليومية بشكل طبيعى. ايضا قال في تصريح ات لأكروس نيوز “حسبي الله ونعم الوكيل فيمن نشر هذا الخبر وأرد عليهم، بأن من ينشر الكذب يظل حتى يوم القيامة كذابا، وبقولهم عيب عليكم”.

الدكتور أحمد عمر هاشم مواليد 6 فبراير 1941 ولد بقرية بني عامر مركز الزقازيق أستاذ الحديث وعلومه بجامعة الأزهر، وعضو مجمع البحوث الإسلامية وعضو مجلس الشعب المصري السابق. تخرج في كلية أصول الدين جامعة الأزهر عام 1961. حصل على الإجازة العالمية عام 1967 ثم عُين معيداً بقسم الحديث بكلية أصول الدين، حصل على الماجستير في الحديث وعلومه عام 1969، ثم حصل على الدكتوراه في نفس تخصصه، وأصبح أستاذ الحديث وعلومه عام 1983، ثم عُين عميداً لكلية أصول الدين بالزقازيق عام 1987، وفي عام 1995 شغل منصب رئيس جامعة الأزهر.

أحمد عمر هاشم

الدكتور أحمد عمر هاشم

طالب في عام 2000، عندما كان يشغل منصب رئيس جامعة الأزهر، بسحب رواية وليمة لأعشاب البحر للروائي السوري حيدر حيدر من السوق ومنع تداولها قائلا أن “الفجور ليس من الفن والابداع”. كما طالب بإصدار قانون يجرم ويعاقب كل من يعتنق الفكر البهائي واصفًا البهائية بأنها فئة ضالة تدعي النبوة وتسعي إلي هدم الإسلام.

وظائف التي تولاها , عضو مجلس الشعب المصري معين بقرار من رئيس الجمهورية السابق حسني مبارك., عضو في المكتب السياسى للحزب الوطني الديمقراطي. , عضو مجلس الشورى المصري بالتعيين بقرار من رئيس الجمهورية السابق حسني مبارك., عضو مجلس أمناء اتحاد الإذاعة والتليفزيون., رئيس لجنة البرامج الدينية بالتليفزيون المصري.,

من مؤلفاته , الإسلام وبناء الشخصية., من هدى السنة النبوية., الشفاعة في ضوء الكتاب والسنة والرد على منكريها., التضامن في مواجهة التحديات., الإسلام والشباب., قصص السنة., القرآن وليلة القدر.,

اترك رد