الرئيسية » الأخبار » الآن “متابعة” المشهد اليمني عاجل صحافة نت اخبار اليمن العاجلة خلال ساعة – يمن برس احداث اليمن الان – اخر اخبار اليمن اليوم 22/2/2016 خلال نصف ساعة من الان

الآن “متابعة” المشهد اليمني عاجل صحافة نت اخبار اليمن العاجلة خلال ساعة – يمن برس احداث اليمن الان – اخر اخبار اليمن اليوم 22/2/2016 خلال نصف ساعة من الان

متابعة اخبار اليمن ومستجدات اخر اخبار اليمن التي تحصل الان وفي النصف ساعة أوو الساعة الاخيرة تقديم شامل ومستمر عن الاخبار اليمنية العاجلة الان واستكمال التغطية  .

اخبار ومستجدات المشهد اليمني‏ علي اليوتيوب تابعوا معنا المشهد اليمني اليوم الاثنين أخبار تعز اليوم الاثنين 22/2/2016 المقاومة والجيش يتصدون لهجومين حوثيين على مناطق #تعز تابعوها معنا اليوم والان حصريا في تلك التغطية الأكروسية.

صحافة نت اخر اخبار اليمن الان –بتاريخ اليوم الاثنين 22/2/2016 عاجل حضرموت نت – اخبار اليمن عاجل لبنان تسمح لليمنيين بدخول اراضيها دون تأشيرة خلال ساعة ,وعلى موقع اكروس نيوز الاخباري الان ننشر لكم المشهد اليمني عاجل صحافة نت اخبار اليمن العاجلة خلال ساعة – يمن برس احداث اليمن الان – اخر اخبار اليمن اليوم 22/2/2016 خلال نصف ساعة من الان.

وذلك حيث ننشر لكم الان اخر اخبار السعودية اليوم – أفادت قناة «الإخبارية»، قبل قليل، باستشهاد 7 من الجيش الوطني والمقاومة الشعبية اليمنية وإصابة 13 فردا ,وأوضح مراسل «الإخبارية» أن حصيلة مواجهات اليوم (السبت) أسفرت عن مقتل 16 شخصا وجرح العشرات من عناصر ميليشيا الحوثي والمخلوع، مبينا أنه تم تطهير الخط الرئيس بين الحديدة وتعز من الانقلابيين ,رابط الخبر بصحيفة الوئام: استشهاد 7 من الجيش الوطني والمقاومة الشعبية اليمنية وإصابة 13 فردا .

عاجل صحافة نت اخبار اليمن العاجلة خلال ساعة – يمن برس احداث اليمن الان – اخر اخبار اليمن اليوم 22/2/2016 خلال نصف ساعة من الان

أمس الجمعة مسجد التيسير بمحافظة ذمار نفض عنه غبار الميليشات وتقدم عدد من المصليين على طرد الخطيب الحوثي شر طردة من المكان ,وكان الصوت الاكثر تحدي للخطيب المسلح هو قول احد كبار السن له :“مانشتكش مش حق ابوك .. ايش ذي قلة الحياء ” .

المشهد اليمني 
اخبار اليمن العاجله 
المشهداليمني عاجل 
اخبار يمن برس الان 
اخباراليمن العاجله خلال نصف ساعة
اخر اخبار اليمن 22-2-2016 

قالت مصادر مقربة من الرئيس السابق علي صالح بأن هناك إتفاق بين المؤتمر الشعبي العام والحوثيين لإدارة المرحلة القادمة منفردين ويتم توسيع مجلس النواب الى ٥٥١ عضواً ليشمل الحوثيين وأتباع صالح لتقاسم السلطة بين الحليفين ، بشرط بقاء شرعية مجلس النواب الذي تم حلّة بموجب الإعلان الدستوري الإنقلابي التابع للحوثيين.

واضافت المصادر انه تم الإتفاق أيضا على تشكيل مجلس رئاسي يضم كافة القوى السياسية من حلفاء الحوثيين وصالح وتشكيل حكومة وفاق وطني بشراكة الطرفين الإنقلابيين ,وبحسب المصادر ذاتها فإنه تم الإتفاق على أن تكون المرحلة الإنتقالية سنتين حيث يتم نقل صلاحيات اللجنة الثورية التابعة للحوثيين إلى المجلس الرئاسي بعد أن يصادق مجلس النواب المُنّحل بحسب الإعلان الدستوري على إستقالة الرئيس الشرعي عبدربه منصور هادي الذي تراجع عنها في وقت لاحق.

وتاتي هذه التحركات الإنقلابية في الوقت الذي تتقدم فيه قوات الجيش الوطني المسنودة بالمقاومة الشعبية بإتجاة العاصمة صنعاء وبسط سيطرتها على مديرية نهم وأجزاء واسعة من مديرية أرحب ، في اللعب بالورقة الأخيرة للإنقلابيين حتى يكسبوا بعض التعاطف الشعبي من أنصارهم المنهزمين سياسياً وعسكرياً .

تابع اليوم اخبار اليمن اليوم عاجل .. اليمن الآن #يمن برس _ صحافة نت” : آخر الاخبار اليمنية اليوم الاثنين 22/2‏/2016 .. ابرز اخبار «اليمن الان» العاجلة بالتفاصيل.. ,نتابع الان على موقع شبكة خبر الاخباري الان عاجل حضرموت نت – صحافة نت اخر اخبار اليمن الان – اخبار اليمن عاجل لبنان تسمح لليمنيين بدخول اراضيها دون تأشيرة.وذلك حيث اكدت السلطات اللبنانية عدم فرض اي تأشيرة لليمنيين عقب دخولهم اراضيهم وان أي مواطن يحمل الجنسية اليمنية سوف يحصل على التأشيرة مباشرة عقب وصوله الى مطار بيروت الدولي دون اي شروط او قيود، بحسب وثيقة رسمية نشرتها القنصلية اليمنية في بيروت.

ويأتي هذه الاجراء من السلطات اللبنانية بعد ان اقدمت دول كثر بفرض تأشيرات على اليمنيين الذين يقصدون اراضيهم بقصد الهجرة او الدراسة او العلاج ,وجاء في المذكرة ” تفيد سفارة الجمهورية اليمنية القسم القنصلي في بيروت بان السلطات اللبنانية لا تطلب تأشيرة دخول من حاملي الجنسية اليمنية حيث تمنح لهم في مطار بيروت الدولي “، بحسب موقع المشهد اليمني ,عاجل الان ــ القاعدة تواصل عمليات التوسع والسيطرة على المديريات في محافظة أبين : قال مصدر محلي إن مسلحي تنظيم القاعدة في جزيرة العرب سيطروا فجر اليوم السبت، على مديرية أحور في محافظة أبين (جنوب شرق البلاد). وأضاف المصدر إن المهاجمين المتشددين شنوا هجوماً عنيفً على نقاط مسلحة تتبع رجال المقاومة الشعبية الذين يسيطرون على المديرية، وأدى ذلك إلى انسحاب المقاومين وسيطرة المسلحين على شوارع المديرية. وقال بأن قتلى وجرحى من الطرفين سقطوا خلال معارك سيطرة التنظيم، ونشر نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي صورة لأحد أفراد المقاومة ورأسه مفصول عن جسده، بعد أن ذبحه المتشددون,عاجل الان ــ أفشلت قوات الجيش الوطني بمساندة مقاتلي المقاومة الشعبية،اليوم السبت، هجوماً لمسلحي الحوثي وقوات موالية للرئيس السابق،علي عبد الله صالح،في مديرية”ميدي” التابعة لمحافظة حجة،شمال غربي اليمن “.

عاجل الان ــ وأوضح مصدر محلي لــ”يمن مونيتور” أن الجيش الوطني والمقاومة الشعبية بمساندة طيران التحالف تمكنوا من كسر هجوم شنه مسلحو الحوثي وقوات صالح في محاولة منهم استعادة ميناء”ميدي” الذي كانوا يتخذونه بوقت سابق منفذاً لتهريب الأسلحة.” ,وأضاف أن” كسر هذا الهجوم جاء بعد أن استقدم الحوثيون وقوات صالح، وحدات من قوات الحرس الجمهوري (سابقا) وقاموا بمهاجمة “ميدي” من جميع المحاور بغية الوصول إلى الميناء والطريق الرابط بين ميدي وحرض” ,عاجل الان ــ الذي عقد في الرياض أمس الأول ، والدعوة لاستمرار تطوير الآلية الإعلامية لكشف جرائم ميليشيات الحوثيين وأتباع المخلوع صالح في اليمن.

وقال معاليه في تصريح لوكالة الأنباء السعودية: “إن الحوثيين وأتباع المخلوع صالح يرتكبون يوميًا جرائم لا إنسانية بشعة بحق أبناء اليمن الأبرياء بدعم من إيران التي لا تزال تسيطر على معظم البعثات الدبلوماسية اليمنية في أوروبا، التي يعمل فيها جماعات الحوثيين وأتباع صالح الموالون لإيران”، مؤكدًا أن بعض البعثات اليمنية تدار من مدينة “قم” الإيرانية بسبب ولاء السفراء لحكومة الملالي.

عاجل الان ــ مدير عام البريقة يوجه بتسوير مقبرة الشهداء في المديرية: وجه مدير عام مديرية البريقة بمحافظة عدن هاني محمد اليزيدي بتسوير مقبرة الشهداء الواقعة خلف شركة مصافي عدن ,حيث وجه اليزيدي مكتب الاشغال العامة في المديرية اعداد الدراسات الفنية لبناء سور للمقبرة على نفقة المديرية ، مشيراً الى انه سيتم قريباً انارة وادخال شبكة مياه للمقبرة بعد توفير اعمدة انارة من قبل المديرية ,وتعد مقبرة الشهداء احد مقابر مديرية البريقة والتي استحدثت خلال فترة الحرب التي شنتها مليشيات الحوثي وصالح على محافظة عدن ، و الذي ساهم في تأسيسها الشهيد الشيخ سمحان عبدالعزيز الراوي و الذي دفن فيها بعد مقتلة الشهر الماضي.

عاجل الان ــ الجيش الوطني والمقاومة يتمكنون من أسر7 من مليشيات الحوثي وصالح بينهم قيادي: تمكن الجيش الوطني الموالي للشرعية والمقاومة الشعبية في الجوف من أسر 7 من مليشيات الحوثي وصالح بينهم قيادي ,ونقلت مصادر محليه أن الجيش والمقاومة تمكنا من أسر 7 حوثيين خلال مواجهات في جبهة العقبة بينهم قيادي يدعى أبو يوسف ، مشيراً إلى أن أحد الاسرى كان جريحاً وتم نقله ليتلقى العلاج ,وأضافت أن الجيش ومقاتلي المقاومة قاموا بتمشيط المواقع التي تمت السيطرة عليها من قبل الجيش الوطني والمقاومة الشعبية في منطقة قرن الجدعان بالقرب من العقبة بعد مواجهات غنم منها عتاد عسكري كبير.

عاجل الان ــ اغلق مسلحي جماعة الحوثي شوارع رئيسيه في جنوب العاصمة اليمنية صنعاء لتشييع قتلاهم الذين وصلت جثثهم من منطقة نهم ,وقال مراسل “عين اليمن ” ان مسلحي الحوثي اغلقوا الشوارع الرئيسة والفرعية وقاموا بانتشار كبير لتامين الشوارع لتشييع جثث قتلاها الذي ينتمي اغلبهم الى منطقة حزيز التابعة لسنحان معقل الرئيس المخلوع صالح .

عاجل الان ــ رغم بعدهم اليمن والهجرة نحو اسرائيل منذ اكثر من نصف قرن ما زال اليهود اليمنيون يحافظون على تقاليدهم , ويتغنون بالتراث اليمني الذي ابدعوا فيه واشتهر الكثير منهم بادائهم الاغاني اليمنية  ,ويمارس يهود اليمن جميع عاداتهم وتقاليد بلدهم الام اليمن في إسرائيل بكل مناسباتها السياسية دون اي مضايقة من السلطات الإسرائيلية حتى وهم يظهرون بصور متواصلة وهم يمضغون القات ويدعون جميع اصدقائهم اليمنيين من اجل الحرص على عقد جلسات قات مع اغاني عود صنعانية .

اترك رد