الرئيسية » الأخبار » أخبار سوريا اليوم .. ‘‘روسيا’’ لن نوقف ضرباتنا الجوية فى سوريا وعلى الأسد الإستماع للنصائح

أخبار سوريا اليوم .. ‘‘روسيا’’ لن نوقف ضرباتنا الجوية فى سوريا وعلى الأسد الإستماع للنصائح

اخبار سوريا – الخارجية الروسية: على الأسد الاستماع لنصائحنا ولن نوقف ضرباتنا الجوية في سوريا


“جريدة أكروس نيوز”

أكروس نيوز ، قال نائب وزير الخارجية الروسي ميخائيل بوغدانوف، يوم الجمعة، إنه على الرئيس السوري بشار الأسد وأطرافاً أخرى في الصراع، الاستماع لنصيحة موسكو، قبل ان يؤكد الكرملين تعليقا على تصريحات الاسد نيته استعادة كل الراضي التي خسرها النظام خلال الصراع المسلح ان “لابديل عن التسوية السياسية بسوريا”.

وعقدت المجموعة الدولية لدعم سوريا, والتي تضم نحو 17 دولة بينها الولايات المتحدة وروسيا والسعودية وايران, في مدينة ميونيخ الألمانية اجتماعا, في 11 شباط الحالي, لمناقشة سبل حل الأزمة السورية، وتوصلت لعدة اتفاقات اهمها ادخال مساعدات انسانية ووقف العمليات العدائية خلال اسبوع.

وكان الرئيس الأسد قال خلال لقاء مع وكالة الأنباء الفرنسية، الاثنين الماضي، قال الرئيس بشار الاسد, يوم الاثنين, ان وقف “العمليات العدائية” في سوريا, ضمن اتفاقات توصلت إليها القوى الكبرى في ميونخ, لا يعني التوقف عن “استخدام السلاح”, مشيرا الى ان جميع الاطراف لا تستطيع على تلبية كل شروط “الهدنة” خلال أسبوع.

وحول مشاركة الأسد في الهدنة، قال بيسكوف “يجري حاليا بحث موضوع الهدنة، ودعونا ننتظر ولا نستبق الوقت”.

وعن تلك التصريحات، قال بيسكوف إنه “لا يجوز حذف مثل هذه العبارات من سياقها”.

وكان مندوب روسيا الدائم لدى الأمم المتحدة فيتالي تشوركين, قال سابقاً أن “التعليقات التي أدلى بها الأسد بأنه يريد استعادة السيطرة على كامل الأراضي السورية لا تتسق مع المساعي الدبلوماسية الروسية لحل الأزمة السورية.”

واشار بيسكوف إلى أن الرئيس بوتين أكد أيضا أن تسوية الأزمة في سوريا تتطلب إلحاق الهزيمة بالإرهاب.

ومن جانبه، قال الناطق الصحفي باسم الرئيس الروسي ديمتري بيسكوف إن “الجميع وبينهم روسيا، مهتمون بالحفاظ على وحدة أراضي كافة دول المنطقة ووحدتها السياسية، ومن هذه الدول سوريا. ولقد أكد الجميع، وبينهم الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أنه لا بديل عن التسوية السياسية لحل هذه القضية”.

و تنفذ روسيا عمليات عسكرية ضد ما تقول انهم “جماعات متطرفة”, منذ أيلول الماضي, بالتنسيق مع العمليات العسكرية البرية للجيش النظامي, بينما تقول الدول الغربية ان هذه معظم هذه العمليات تستهدف “المعارضة المعتدلة”.

وكان وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف، قال بداية شباط الحالي، إن “الضربات الجوية الروسية لن تتوقف طالما لم “نهزم فعليا” تنظيم الدولة الاسلامية “داعش” وجبهة النصرة” فرع تنظيم القاعدة في سوريا”.

ويأتي كلام بوغدانوف وتعليقات الكرملين ، عقب يوم على تصريح مندوب روسيا الدائم لدى الأمم المتحدة فيتالي تشوركين, بأنه على ” الرئيس بشار الأسد الإصغاء لنصيحة موسكو فيما يتعلق بحل الأزمة في سوريا”.

ويتمنى فريق عمل “جريدة أكروس نيوز” أن يكون نال هذا المقال إعجابكم ويتمنى فريق عمل “جريدة أكروس نيوز” تكرار هذه الزيارة لمتابعة أهم الأخبار العالمية والعربية والسياسية والإقتصادية والفنية والثقافية والرياضية والترفيهية.

اترك رد