الرئيسية » الأخبار » يمن برس عاجل أخبار اليمن اليوم، صحافة نت ، اخر اخبار الحوثيين اليوم السبت 20/2/2016 من جميع المصادر خلال نصف ساعة من الان

يمن برس عاجل أخبار اليمن اليوم، صحافة نت ، اخر اخبار الحوثيين اليوم السبت 20/2/2016 من جميع المصادر خلال نصف ساعة من الان

 

على موقع اكروس نيوز الاخباري الان ننشر لكم يمن برس عاجل أخبار اليمن اليوم، صحافة نت ، اخر اخبار الحوثيين اليوم السبت 20/2/2016 من جميع المصادر خلال نصف ساعة من الان.

ونقدم لكم في شبكة اكروس نيوز الاخبارية قسم الاخبار العربية وخاصة في تطورات الحرب في اليمن حيث ورد عن مصادر امنية اليوم 20 فبراير 2016 أن الجيش الوطني والمقاومة الشعبية حرروا مركز مديرية المسراخ جنوبي تعز وأنهم أحكمو السيطرة على مركز غدارة الأمن بعد معارك دامية فيها استمرت لمدة 3 أيام ,وكما وأضافت أن المعارك كانت مع ميلشيا الحوثي والقوات الموالية للرئيس السابق وأسفرت عن سقوط عدد من القتلى والجرحى.

 عاجل أخبار اليمن اليوم، صحافة نت ، اخر اخبار الحوثيين اليوم السبت 20/2/2016 من جميع المصادر خلال نصف ساعة من الان

وفي السياق ذاته قصف طيران التحالف العربي لدعم الشرعية بقيادة السعودية أهداف للحوثيين والقوات الموالية لصالح في معسكر النهدين جنوبي صنعاء وفي الحيمة وسنحان بمحافظة صنعاء ,كما وشنت طائرات التحالف أيضاً غارات على مواقع لميليشيا الحوثي والقوات الموالية لصالح في الشعيراء وحنا والزويم غربي تعز.

عاجل الآن : مكالمة هاتفية سرية بين المخلوع صالح وعبدالملك الحوثي بخصوص صنعاء : كشفت صحيفة لبنانية مقربة من حزب الله، الحليف الأبرز لمليشيا الحوثي الانقلابية في اليمن، عن تفاصيل مكالمة سرية بين الرئيس المخلوع علي عبدلله صالح زعيم حزب المؤتمر، وقائد الحوثيين السيد عبد الملك بدر الدين.
وقالت «الأخبار» اللبنانية، أن الرئيس السابق، تلقى قبل أيام اتصالاً من زعيم «أنصار الله»، السيد عبد الملك الحوثي، جرى فيه بحث الأوضاع الميدانية في عدد من مناطق المواجهات الداخلية، ومنها فرضة نهم التي تشهد معارك عنيفة بين الجيش الموالي للحوثيين و«اللجان الشعبية» التابعة للجماعة، وبين المجموعات المسلحة المسندة للتحالف السعودي، وفي مقدمتها حزب «الإصلاح» من جهة أخرى.
وأضافت الصحيفة : أن صالح تعهد خلال المكالمة مع عبدالملك الحوثي، بتفعيل اتصالاته بمشائخ القبائل في مناطق الحزام القبلي المحيط بالعاصمة لتحصينها.
عاجل الآن : جددت طائرات التحالف العربي غاراتها على مواقع الانقلابيين الحوثيين وفلول المخلوع صالح في العاصمة اليمنية، وقالت مصادر ميدانية إن قوات المقاومة الشعبية وعناصر الجيش الموالي للشرعية أكملوا استعدادهم لبدء عملية تحرير صنعاء، مشيرين إلى أن نقطة الانطلاق ستكون عبر البوابة الشمالية التي جرى تحصينها بعد استعادة منطقة فرضة نهم والسيطرة على كل المعسكرات التي كانت توجد بها قوات المخلوع، وانحياز الكثير من جنودها وعناصرها إلى جانب الشرعية، واستيلائها على مخازن الأسلحة التي كان الإرهابيون يعولون عليها في مواصلة العدوان.
عاجل الآن : طارق السويدان يعلق على تهديد علي صالح بالقتال لـ 11 سنة ويوجه سؤالاً هاماً : علق الداعية طارق السويدان على خطاب المخلوع علي عبدالله صالح الأخير والذي هدد فيه بالقتال لمدة 11 سنة.
وقال السويدان عندما يقول المخلوع أنه لديه من السلاح مايكفي للقتال ١١ سنة !!!! أتساءل لماذا لم يكن ينفقها على تطوير اليمن ؟.
وأضاف لماذا يستعملها في قتل اليمنيين ، وتحطيم البنية التحتية المحدودة ، والتسبب في كارثة إنسانية ، وزعزعة الاستقرار السياسي (الذي وافق عليه الشعب اليمني) بعمل انقلاب عسكري خبيث !!!
وختم كلامه بالدعاء قائلاً: قاتله الله وخلصنا منه ومن الطغاة وكل من يعينهم ، فهم بلاء الأمة اليوم.
وكان المخلوع علي عبدالله صالح ظهر في خطاب متلفز على قناة اليمن اليوم التابعة له وهدد باستمرار القتال على الشعب اليمني وان لديه ما يكفي من السلاح للقتال لمدة 11 سنة وهاجم الرئيس هادي ودعا الى تقسيم المملكة العربية السعودية.
عاجل الآن : وزير الخارجية السابق # يكشف حجم المبالغ التي تم استهلكها من موازنة الدولة: كشف وزير الخارجية السابق رياض ياسين أن جيش صالح كان يستهلك 40 % من موازنة الدولة فيما كان يجدر استخدام هذه الأموال للتعليم والتنمية البشرية.
جاء ذلك في محاضرة نظمها مركز الامارات للدراسات والبحوث الاستراتيجية بأبوظبي بعنوان # تطورات الأزمة في اليمن# ألقاها وزير الخارجية السابق الدكتور رياض ياسين.
ونقلت وكالة أنباء الامارات عن ياسين قوله خلال المحاضرة أن ما قام به صالح وجماعة الحوثيين الانقلابية من اختطاف اليمن ليس سوى امتداد للجرائم المستمرة لهم التي كانوا يرتكبونها فيما سبق.

عاجل اخبار اليمن اليوم

عاجل اخبار اليمن اليوم “صحافة نت” الآن .. آخر اخبار اليمن اليوم الجمعة 19/2/2016: موجز اهم الاحداث اليمنية اليوم 19 فبراير sahafah
عشرات القتلى في قصف مدفعي للمقاومة الشعبية على مواقع الانقلابيين : قصف رجال المقاومة الشعبية مواقع لمليشيات الحوثي والمخلوع صالح اليوم الخميس، خلال المعارك الدائرة في مناطق آل حميقان بمديرية الزاهر ومديرية الطفة بمحافظة البيضاء (وسط البلاد).
ونقلت وكالة الأنباء اليمنية «سبأ» عن مصدر ميداني، قوله إن المقاومين قصفوا بالمدفعية الثقيلة ثلاثة مواقع في جبال ضحوة، وإن عدد من الحوثيين وقوات المخلوع سقطوا قتلى وجرحى.
من جانب آخر، هاجم المقاومون بقذائف الآر بي جي والأسلحة الرشاشة مبنى إدارة أمن مديرية الطفة الذي يتمركز فيه الحوثيين في ساعات الفجر.
المخلوع صالح ينفذ اول بنود صفقة الانسحاب والتسليم للشرعية: قالت مصادر مطلعة ان جنود الحرس الجمهوري التابع للمخلوع صالح انسحبو مساء اليوم من جبهتي ميدي وحرض في محافظة حجة بشكل جماعي.
واضافت المصادر ان توجيهات عليا صدرت لجنود الحرس في حجة امرتهم بالانسحاب واعطتهم اجازة مفتوحة دون ذكر الاسباب.
وكان الكاتب اليمني الدكتور محمد جميح قد ذكر في صفحتة مساء اليوم ان قوات الحرس الجمهوري انسحبت بشكل كامل من جبهة ميدي.

وزراء إعلام دول الخليج يخرجون بإتفاق جديد بشأن اليمن: أكد وزراء إعلام مجلس التعاون الخليجي في ختام اجتماع استثنائي اليوم الخميس في العاصمة السعودية الرياض ضرورة تنسيق الخطاب الاعلامي لكشف انتهاكات حقوق الإنسان التي ترتكبها جماعة الحوثي في اليمن.
وقال وزير الإعلام السعودي الدكتور عادل الطريفي، في مؤتمر صحفي عقب الاجتماع إن ” المجتمعين اتفقوا على تنسيق الخطاب الإعلامي الخليجي وعكس الصورة الحقيقية لما تقوم به المليشيات الحوثية من انتهاكات ترقى الى مستوى جريمة حرب وتعطيل وصول المساعدات الانسانية للمتضررين من القتال”.

اترك رد