الرئيسية » أعمال وأقتصاد » إسم مكان بيع كراسة شروط المليون ونصف فدان وأرقام التليفونات الخاصة بـمشروع 1.5 مليون فدان 2016 بالمحافظات

إسم مكان بيع كراسة شروط المليون ونصف فدان وأرقام التليفونات الخاصة بـمشروع 1.5 مليون فدان 2016 بالمحافظات

سعر كراسة الشروط وإستمارة التقديم في مشروع 1.5 مليون فدان 2016 موقع وزارة الزراعة , هذا وقبل الذهاب للحجز الخاص بتلك الاراضي فيجب عليك اخضار الأوراق والمستندات للتقديم علي اراضي مشروع 1.5 مليون فدان لعام 2016 ألا وهي 1.. شهادة رسمية من مصلحة الجوازات والهجرة والجنسية تفيد تمتعه بالجنسية المصرية وحدها دون غيرها , 2.. صحيفة الحالة الجنائية للمتقدم على أن تكون حديثة الإصدار. , 3.. صورة ضوئية على الوجهين لبطاقة الرقم القومي للمتقدم.

ذلك حيث نوضح في جريدة اكرسش نيوز الاخبارية اماكن مشروع المليون ونصف فدان على مستوى الجمهورية ، فى هذا المقال جمعنا كل شي يخص مشروع المليون ونصف فدان 2016 ،وضف الي ضلك اننا سوف نقدم عبر أكروس نيوز والقسم الاقتصادي  كراسة الشروط واماكن واسعار التقديم والحجز للشباب والخريجين وصغار المزارعين لمشروع استصلاح 1.5 مليون فدان بالمرحلة الاولي والذي سيتم تطبيقه فى 11 منطقة على مستوى الجمهورية للعام 2016.

قالت مصادر مسئولة بالهيئة العامة لمشروعات التعمير والتنمية الزراعية بوزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، أن موعد طرح كراسة الشروط الخاصة بمشروع المليون ونصف فدان لم يُحدد حتى الآن، وذلك بسبب عدم الاستقرار على شركة طرح الكراسات. مضيفة أن تحديد الشركة التي يتم انتخاب رئيسها من بين 4 وزراء في الحكومة لموعد طرح الكراسات لن يكون قبل شهر يونيو القادم، لافتة إلى أن تأجيل تشكيل الشركة مرتبط بتغيير وزاري مرتقب. من جانبه، قال الدكتور خالد وصيف، المستشار الإعلامي لوزير الري الدكتور حسام مغازي، إن وزير الري سيكون ضمن أعضاء الشركة إضافة إلى وزيري الزراعة والدفاع، موضحًا أن الشركة ستبدأ أعمالها قريبًا. وأشار وصيف إلى أن مهمة الشركة هو وضع بنود التعاقد والشروط، إضافة إلي تحديد أنواع المحاصيل التي سيتم زراعة الأرض بها، وذلك لأن الأرض المستصلحة، صالحة فقط لزراعة أنواع معينة من المحاصيل، وسيتم تحديدها للمزارع. وافتتح السيسي باكورة المليون ونصف في الفرافرة وذلك بإعطاء الضوء الأخضر للمواطنين للتقدم للحصول على 500 ألف فدان، وهو المشروع الذي يواجه انتقادات متعددة وتشكك في مدى جدية تنفيذه وخصوصًا في ظل مخاوف متصاعدة من نضوب المياه الجوفية بالمناطق المستصلحة خلال السنوات القادمة.

وعد الانتهاء الحكومي من إعداد كراسات الشروط لمناطق النصف مليون فدان، وهى المرحلة الأولى لمشروع واستصلاح 1.5 مليون فدان، تمهيدا لعرضها على الرئيس عبدالفتاح السيسي، وإطلاق العمل رسميا بالمشروع خلال أيام، كما يواكب ذلك إشهار “شركة الريف المصري”، المسئولة عن إدارة المشروع برأس مال 8 مليارات جنيه، مقسمة على وزارات الإسكان والزراعة والري.

وتتولى “شركة الريف المصري” إدارة ملف المليون ونصف فدان للقضاء على الروتين والبيروقراطية التي يواجهها المستثمرون في الأجهزه الحكومية، على أن تتبع القوانين المنظمة لهيئة الاستثمار، باعتبارها شركة تابعة للدولة.

وسيتم طرح كراسات الشروط، عن طريق شركة الريف المصري الجديد التي ستقوم بأعمال التسويق وتوزيع الأراضي على المستثمرين وتحصيل الأقساط ومتابعة الضوابط التي تم وضعها للاستثمار في المشروع، ويجرى قريبا تنظيم حملة دعائية كبرى للإعلان عن المشروع داخليا وخارجيا لتسويقه.

وذكرت مصادر مطلعة بوزارة الموارد المائية والرى، أنه تم تسليم خرائط الآبار الجوفية الى وزارة التخطيط لطرحها على المستثمرين، موضحة أن مشروع المليون ونصف مليون فدان موزعين على مختلف مناطق الاستصلاح وأن إجمالى التمويل المطلوب لحفر الآبار وتجهيزها بالطاقة الشمسية وغيرها يصل إلى حوالى 20 مليار جنيه.

وأضافت، أنه يتم تنفيذ تلك الخطة على ثلاث مراحل كل منها نصف مليون فدان بالتوالي، على أن يتم ضخ التمويل اللازم لجزء من المرحلة الأولى فقط، وتستغل حصيلة البيع والتخصيص فى الإنفاق على مراحل التنفيذ دون إرهاق ميزانية الدولة ومن ثم لن تتحمل الدولة كل تكاليف حفر الآبار أو تجهيزها.

وكشفت المصادر، عن الانتهاء من تجهيز 250 ألف فدان مقسمين على 14 موقعا في محافظات الإسماعيلية والوادي الجديد وقنا والمنيا وشمال سيناء وجنوب سيناء ومطروح أسوان وتوشكى وسيتم طرحها من خلال شركة “الريف المصرى الجديد”.

وقال الدكتور حسام مغازي وزير الموارد المائية والري: إنه سيتم قريبا افتتاح أول 40 بئرا جوفيا تم الانتهاء منها في منطقة الفرافرة والمقامة على مساحة 10 آلاف فدان مخصصة للشباب، حيث تم إعدادها تماماً للزراعة، وتركيب أجهزة الري المحوري”40 بيفوت”، كما تم الانتهاء من تسوية الأرض بالليزر وتسميدها وتجهيزها لغرس البذور ضمن مشروع المليون و500 ألف فدان.

كراسة شروط المليون ونصف فدان وأرقام التليفونات الخاصة بـمشروع 1.5 مليون فدان 2016 بالمحافظات

وسيتم إعطاء شارة البدء في المرحلة الأولى من المشروع بمدينة الفرافرة بالوادي الجديد قبل نهاية هذا الشهر، كما سيتم افتتاح القرى الجديدة التي يتم إنشاؤها والوحدات السكنية التي تم الانتهاء منها، وجاري تشطيبها، والتي تضم 2500 وحدة سكنية، بالإضافة إلى المباني الحكومية والخدمية كاملة المرافق.

ويواكب إطلاق مشروع المليون ونصف مليون فدان افتتاح مشروعات محطة لإنتاج الكهرباء من الطاقة الشمسية ومحطة مياه الشرب ومحطة معالجة الصرف الصحي، وكذلك القرية الزراعية التي تخدم 2500 فدان، سيتم طرحها للشباب في صورة شركات مساهمة بواقع 5 أفدنة لكل منتفع.

وقال وزير الموارد المائية: إن “شركة الريف المصري” ستتبع القوانين المنظمة لهيئة الاستثمار، باعتبارها شركة تابعة للدولة، على أن يتم تشكيل مجلس الإدارة والهيكل الإداري من ذوي الخبرة من الوزارات المعنية، لتشكيل مجلس إدارة قوي قادر على تسويق المشروع بنجاح يمنع تكرار أخطاء الماضي، لافتا إلى أن الشركة ستكون مسئولة عن إدارة المشروع وتسويقه وتحصيل رسوم الأراضي، وإعادة استخدامها في تنفيذ مرحلة جديدة من المشروع، دون تحميل الموازنة العامة للدوله أي التزامات مالية.

وأضاف، أنه تم حفر 725 بئرا حتى الآن للمشروع من إجمالي 1300 من آبار المرحلة الأولى للمشروع بنسبة 55% من إجمالي عدد الآبار لزراعة 300 ألف فدان.

وأضاف، أن تكلفة حفر البئر تختلف من منطقة إلى أخرى، فهناك مناطق يكون تكلفة حفر البئر فيها 300 ألف جنيه، وفي مناطق أخرى تصل إلى 2 مليون جنيه، مشيرا إلى أنه تم بالاشتراك مع وزارة الإسكان، عمل تخطيط عمراني يشمل قرى وخدمات مختلفة، وذلك في المناطق المتاخمة لمشروع المليون ونصف مليون فدان والتي لا تصلح للزراعة.

وأكد أنه تم الاتفاق على ضوابط عند اختيار مناطق الاستصلاح بالمشروع، بحيث تكون قريبة من المناطق الحضرية وخطوط الاتصال بين المحافظات وشبكة الطرق القومية والكهربائية، حتى يتسنى لوزارة الإسكان سرعة إقامة المناطق العمرانية وتوفير الخدمات والبنية الأساسية لهذه المناطق.

اترك رد