الرئيسية » الأخبار » لماذا ذهبت السعودية لحرب سوريا وهي لم تنهي من حرب اليمن

لماذا ذهبت السعودية لحرب سوريا وهي لم تنهي من حرب اليمن

صرح عادل الجبير وزير الخارجية السعودي إن السعودية مازالت تحارب الحوثيين أنصار الرئيس اليمني المخلوع على عبدالله صالح ،لتكمين الشرعية ,وأعربت “عن استعدادها لإرسال قوات خاصة ضمن هذا التحالف إلى سوريا بهدف القضاء على داعش فهذه هي المهمة وهذه هي المسؤولية وكشف وزير الخارجية السعودي، عادل الجبير، في مقابلة مع “فرانس برس” امس الخميس، أن مهمة القوات السعودية الخاصة في حال إرسالها إلى سوريا ضمن التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة، ستنحصر بمحاربة داعش.

وردا على سؤال عما إذا كانت المهمة قد تمتد لإسقاط نظام الرئيس السوري بشار الأسد، قال الجبير “سيكون عمل هذه القوات إذا ما تم إدخالها في سوريا ضمن التحالف الدولي، محاربة داعش، ولن تكون هناك عمليات انفرادية”.

وفي تعليق بالإنجليزية على سؤال في السياق نفسه، قال الجبير “لا يمكنني التكهن. هذا سيكون أمرا على التحالف الدولي أن يقرر بشأنه. إلى الآن هدف أي قوات برية أو قوات خاصة (ترسل الى سوريا) سيكون قتال داعش على الأرض..”.

وكانت السعودية قد كشفت في الأسابيع الماضية عن استعدادهما لإرسال قوات برية إلى سوريا لقتال تنظيم داعش المتشدد، في اطار الائتلاف الذي تقوده واشنطن ضد المتشددين منذ صيف 2014، عبر شن غارات على مواقعهم.

اترك رد