الرئيسية » تعليم » 9 اسطر موضوع تعبير عن الوطن وفضله علينا شامل لواجبات الفرد والمجتمع نحو الدفاع عنه بالعناصر والافكار قصير

9 اسطر موضوع تعبير عن الوطن وفضله علينا شامل لواجبات الفرد والمجتمع نحو الدفاع عنه بالعناصر والافكار قصير

ننشر الي جميع الطلاب الاحباء الان ننشر لكم 9 اسطر موضوع تعبير عن الوطن وفضله علينا شامل لواجبات الفرد والمجتمع نحو الدفاع عنه بالعناصر والافكار قصير .

وذلك حيث ننشر لكم الان موضوع تعبير غن الوطن واهمية الحفاظ عليه وواجبنا نحن كافراد بكل ما نمتلك من وسائل نحو الذفاع عنه والاهتمام به ، قالوطن هو اساس الحياة وذلك لما يقوم به من اعطاء لنا روح الاستقرار والتمتع بعناصر الامان والتخلص من الخوف .

موضوع تعبير عن الوطن وفضله علينا شامل لواجبات الفرد والمجتمع نحو الدفاع عنه بالعناصر والافكار قصير

وذلك لما فى تواجد المعنى الكبير لمفهوم كلمة وطن فهو يتمثل فى الروح والماوى والسكن والراحة وايضا الطمانينة وكل ما تشتمل عليه عناصر الاحتواء ، بالاضافة الى جميع المعانى السامية التى تنطلق من حب الام لوليدها .

عناصر موضوع تعبير عن الوطن :-

1.الوطن بمثابة الام لجميع افراد المجتمع .

2.كيفية رد الجميل للفرد نحو الوطن الذى ينتمى اليه .

3.واجب الفرد نحو الوطن .

4.واجب المجتمع ككل نحو الوطن الذى يأويه .

5.كيفية الرقى والنهوض بالوطن .

6.ضرورة الحفاظ على مجتمع قوى البنية ومتماسك .

موضوع تعبير عن الوطن شامل لجميع الاتجاهات التى تمكننا من الحفاظ عليه :-

اهم ما يشتمل عليه موضوع تعبير عن الوطن هو العلاقة التى بين الفرد الذى يكون جزءا اساسيا من المجتمع والوطن الذى ينتمى اليه ، اذ ان هذة العلاقة يمكن تصنيفها بانها علاقة طردية و تبادلية ، وذلك ما يتشابه مع علاقة الام وهو ما يمثله الوطن مع الابناء الذين يمثلون افراد المجتمع.

موضوع تعبير عن الوطن

ويكون من واجب الوطن الام الدفاع عن ابناؤه وحمايته من اى اخطار فان ايضا من واجب الابن ان يحافظ على الام و يحترمها ، وهذة المحافظة تاتى بالنسبة للفرد نحو الوطن الذى ينتمى اليه عن طريق الاهتمام بالنظافة وبالاداب والسلوكيات العامة الصحيحة ، اما بالنسبة للكرامة فهى تتمثل فى الدفاع عنه والحفاظ عن منشئاته الهامة ومحاولة الرقى به نحو التقدم المستمر بالسعى والعمل الجاد كل من الافراد التى تنتمى الى هذا الوطن فى المجال الذى يعمل به بمنتهى الامانة والشرف .

اترك رد