الرئيسية » أعمال وأقتصاد » تابع اخر اخبار الضمان 1437/5/10 ” وكالة #الضمان الاجتماعي استعلام عن طريق السجل المدني (اخر اخبار الضمان الاجتماعي) اليوم مختصرة مميزة

تابع اخر اخبار الضمان 1437/5/10 ” وكالة #الضمان الاجتماعي استعلام عن طريق السجل المدني (اخر اخبار الضمان الاجتماعي) اليوم مختصرة مميزة

تحديث اخر اخبار الضمان الاجتماعي في السعودية اليوم الخميس 18-2-2016 :: موعد صرف رواتب وشيكات الضمان الاجتماعي اليوم 9 جمادي , اخبار الضمان الاجتماعي السعودي اليوم الخميس 18-2-2016م .. الضمان الاجتماعي .. موعد صرف مقطوعة .محدث ..فى هذا التقرير نستعرض اخر اخبار الضمان الاجتماعي وطريقة الاستعلام عن بيانات مستفيدي الضمان (جهات) والاستعلام عن المساعدة  المقطوعة والاستعلام عن بيانات مستفيدي الضمان (أفراد) والاستعلام عن البرامج المساندة واستعلام عن طلب من الضمان  واخر اخبار الضمان الاجتماعي السعودي والانباء الوادرة من وزارة العمل الشؤون الاجتماعية السعودية عن بداء صرف مستحقات الضمان الاجتماعي وطلب الحصول على خدمة الاستعلام عن مستفيدي الضمان (جهات)

ونقدم لكم اخبار حافز اليوم من موقع حافز الرسمي بالسعودية

فى البداية نقدم رابط الاستعلامات الإلكترونية لوكالة الضمان الاجتماعي من هنــــــــــا

كل شيء عن وكالة الوزارة للضمان الاجتماعي:-

تسعى وزارة الشؤون الاجتماعية ممثلة في وكالة الوزارة للضمان الاجتماعي إلى ضمان حياة كريمة للأسر الضمانية من خلال البرامج النقدية والمساندة وفق إجراءات سهلة ميسرة وملتزمة بمبدأ وشعار ( نصل إلى المستفيد بدلاً من أن يصل إلينا ) وذلك لتحقيق رسالة وكالة الوزارة للضمان الاجتماعي ( نبحثهم بالستر ونصرف لهم باليسر ) , حيث تقدم المعاشات والبرامج المساندة للمستفيدين والمستفيدات من وكالة الوزارة للضمان الاجتماعي وهم ( المطلقات، والأيتام، والأرامل، والعجزة، وأسر السجناء، والمعلقات، والمهجورات، ومن لا عائل له ).

مبادئ العمل الرئيسية لوكالة الوزارة للضمان الاجتماعي:

العمل على تحقيق الدعم المادي لفئات المستفيدين.
العمل على تحقيق الدعم العيني لفئات المستفيدين.
عقد الشراكة الاجتماعية مع الشركات والمؤسسات الحكومية والأهلية لتوظيف أبناء المستفيدين.
دعم المشروعات الإنتاجية للأسر الضمانية المنتجة.
التحسين البيئي للمساكن من خلال برنامج الفرش والتأثيث.
التأكيد على جودة الأداء في الوكالة ومكاتبها الفرعية.
البحث عن المحتاج المتعفف.

اخر اخبار حافز اليوم حافز استبعاد المراة المتزوجة حافز hafiz من وزارة العمل السعوديةاخبار حافز اليوم اخبار حافز كبار السن قرار تثبيت حافز hafiz اخبار حافز اليوم الخميس وموعد صرف رواتب كبار السن باوامر الملك سلمان،

تحديث بيانات حافز لكل مستفيدي حافر كما جاء على موقع حافز الرسمي للضروة القصوى على كل مستفيدي برنامج حافز الدخلو للرابط اسفل الصفحة لتتمكنو من تحديث بيانتكم والاستفادة من بنرامج حافز السعودي
مستجدات اخبار حافز اليوم وموعد صرف رواتب كبار السن باوامر الملك سلمان ويسرنا بشبكة متصل الاخبارية  ان ننقل لكم كافة الاخبار بشكل مفصل .
اولا اخبار حافز اليوم : بالبداية لقد انتشر عبر مواقع التواصل الاجتماعي عدد من الشائعات التي تقول حول امكانية توقف برنامج حافز الذي اثار بلبلة كبيرة وضجة في تويتر والفيس بوك في المملكة العربية السعودية وتصدر الهاشتاق في تويتر ونحن بدورنا بعد التواصل مع الجهات المعنية تأكدنا انها كلها كانت اشاعات ولا يوجد منها صحة في هذه الاخبار .
ثانيا من اخبار حافز اليوم : واتضحت النسب في المسجلين ببرنامج حافز الجديد انhafiz today : اخبار حافز اليوم الاربعاء وموعد صرف رواتب كبار السن باوامر الملك سلمان  نسبة الرجال ما تقارب 16 بالمائة وان نسبة النساء 84 بالمائة رغم ان عدد النساء العاملات في القطاع الخاص بالمملكة العربية السعودية تزايد في هاذا العام الى ما يقارب النصف مليون مواطنة سعودية في شتى المجالات المختلفة سواء التعليم او غيره من المجالات وان آلية العمل في تثبيت العاطلين على العمل مستمر بأوامر من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز ال سعود حفظه الله ورعاه عبر شبكة متصل الاخبارية.

اخر اخبار ” الضمان الاجتماعي ” اليوم الجمعة 8/1/2016 وزارة الشؤون الاجتماعية بالسعودية تصرف مستحقات وشيكات الضمان الاجتماعي الاسبوع المقبل 1437هـ

الجديدة وطاقات 1937هـ

مساعدة الباحثين عن العمل عبر برامج حافز الجديد
ثالثا من اخبار حافز اليوم : لقد تقرر في برنامج حافز لمساعدة العاطلين عن العمل بتخصيي ودفع مبلغ من المال يقدر بألفين ريال سعودي على ان يكون بشكل شهي ولمدة سنة كاملة من هاذا الشهر لتحفيز الباحثين عن العمل المستحقين لضوابط الاستحقاق الخاصة بحافز البحث عن عمل ٬ ولاستمرارية الحصول على هذا المخصص يتعين على الباحث استمراره ومواصلته في البحث عن العمل وكما نعلم انه الغرض الأساسي من هذا المخصص المالي هو مساعدة الباحث في الحصول على وظيفة مناسبة

اخر اخبار ” الضمان الاجتماعي ” اليوم الجمعة 8/1/2016 وزارة الشؤون الاجتماعية بالسعودية تصرف مستحقات وشيكات الضمان الاجتماعي الاسبوع المقبل 1437هـ

أكد وزير العمل المهندس عادل فقيه، أنه لم يتم اتخاذ قرار باستبعاد المرأة المتزوجة العاطلة عن العمل من برنامج «حافز»، وأن هذا الأمر قيد الدراسة حالياً، كاشفاً أن مئات الحاصلين على شهادات الماجستير سجلوا في برنامج حافز وأن «الوزارة ستعمل على درس هذه الحالات لمعرفة أسباب عدم حصولها على وظائف»، موضحاً أن التحويلات الخارجية للعمال الوافدين الذين يفوق عددهم 8 ملايين شخص في السعودية تبلغ أكثر من 98 بليون ريال سنوياً، وفق إحصاءات مؤسسة النقد العربي السعودي.

ورفض فقيه التعليق في تصريح إلى صحيفة الحياة التي اوردت الخبر في عددها اليوم، على هامش منتدى جدة للموارد البشرية في جدة أمس، التعليق على هذه الإحصاءات في الوقت الراهن، وقال إن «عدم توظيف حملة شهادات الماجستير يمكن أن يكون لأسباب عدة، منها ما يتعلق بشروط والرغبة في العمل في مدينة محددة وراتب محدد ووظيفة بعينها»، نافياً في الوقت ذاته أن تكون وزارته أرسلت لأحد المسجلين في برنامج حافز للعمل في أي وظائف.

وأشار إلى أن وزارة العمل مكلفة حالياً بإعداد دراستين، إحداهما تتعلق بتحديد الحد الأدنى للأجور في القطاع الخاص، وأخرى تتعلق بعدد ساعات العمل فيه».

وأوضح أن «ضوابط برنامج حافز تم رفعها كمقترحات أولية لمجلس الاقتصاد الأعلى المعني بدرسها، ثم اعتمادها من خادم الحرمين الشريفين والإعلان عنها بشكل رسمي».

وحول ترقية الشركات في برنامج نطاقات، أوضح الوزير أن «هناك شركات تترقى بشكل يومي، وسيتم الإعلان عنها خلال الشهرين المقبلين، وبرنامج نطاقات لن يحدث فيه تعديل قبل ستة أشهر من الآن».

وبشأن تأسيس شركات الاستقدام الجديدة، قال: «هناك حراك من لجان الاستقدام في بعض الغرف التجارية يهدف إلى توحيد ملفات شركات الاستقدام تمهيداً لاندماجها لتأسيس شركات استقدام موحدة، وهذا الحراك لن ينتج منه تحديد لتسعيرة الاستقدام، خصوصاً أن الأسعار متروكة للسوق التي ستحددها».

وعن احتمال إعادة الاستقدام من إندونيسيا والفيليبين، قال إن هناك محادثات بين الجهات ذات العلاقة، «وهناك عدد من المقترحات التي سيتم درسها»، مشدداً على أن موقف السعودية واضح وصريح في هذه القضية ولن تقبل بشروط تمس سيادتها وكرامة مواطنيها»، مستدركاً بالقول: «ولكن لدينا الاستعداد لبحث هذه القضية».
وقال فقيه إن المعلومات موحدة بين وزارتي العمل والتأمينات الاجتماعية بعد عملية الربط بينهما، ويتم تحديث البيانات بشكل أسبوعي في الجهتين.

اخر اخبار ” الضمان الاجتماعي ” اليوم الجمعة 8/1/2016 وزارة الشؤون الاجتماعية بالسعودية تصرف مستحقات وشيكات الضمان الاجتماعي الاسبوع المقبل 1437هـ

وفي السياق ذاته، كشف وزير العمل في ورقة عمل طرحها أمس، في منتدى جدة للموارد البشرية، أن الإحصاءات الأخيرة تشير إلى وجود 448 ألف مواطن ومواطنة عاطلين عن العمل، في حين أن مؤشرات الأرقام الحالية لبرنامج حافز أوضحت تزايد أعداد الباحثين عن العمل بأرقام تفوق المعلن عنها من مصلحة الإحصاءات العامة، إذ وصلت أعداد المسجلين في حافز إلى 1.5 مليون، لافتاً إلى أن أعداد الوافدين العاملين في القطاع الخاص تصل إلى 6 ملايين وافد.

وذكر فقيه أن وزارة العمل وضعت عدداً من السياسات لمعالجة هذه المشكلات، منها سياسات مباشرة تتلخص في الإحلال ومبادرات تقع في الغالب ضمن نطاق وزارة العمل، إضافة إلى تسهيل إحلال العمالة الوطنية مكان العمالة الوافدة.
وأضاف أنه بخصوص السياسات غير المباشرة فإن الوزارة تعمل من خلال مواءمة مخرجات التعليم مع الحاجات الفعلية والمستقبلية، ودرس سياسات القبول في التخصصات والإنفاق عليها، وترشيد مستويات التعليم والتدريب لتتلاءم مع قدرات الفرد وحاجة الاقتصاد مع التقويم المستمر لمخرجات التعليم والتدريب وكذلك التطوير المستمر لمناهج التعليم والتدريب والتأهيل.

ونوّه إلى أن سياسات توليد الفرص تتلخص في حفز الاقتصاد الوطني لتوليد فرص عمل جديدة وعالية المحتوى، ودرس نسب الإنفاق الحكومي واقتراح ربطها بالتوطين، ودرس سياسات وآليات الدعم الحكومي للقطاعات وتطوير آليات دعم المنشآت الصغيرة من خلال تمويل المبادرات الصغيرة وتمويل ونشر الحاضنات.

وبيّن أن الوزارة تعمل حالياً على بناء نظام متكامل من المعلومات الدقيقة التي يتم تحديثها باستمرار، إضافة إلى ربط المعلومات بين مختلف الجهات الحكومية لتعزيز دقتها والاعتماد عليها، وإصدار تقارير عمل شهرية عن طريق المرصد الوطني لمعلومات القوى العاملة في الوزارة.

الدخول لبوابه حافز الجديد وتحديث بيانات المتسفيدن من حافز اضغط هنـــا

كان هذا تقرير عن اخبر اخبار ” الضمان الاجتماعي ” وزارة الشؤون الاجتماعية بالسعودية تصرف مستحقات وشيكات الضمان الاجتماعي الاسبوع المقبل 1937هـ

اترك رد