الرئيسية » الأخبار » أخبار اليوم .. مقتل 28 وإصابة 45 فى إنفجار إرهابى فى تركيا

أخبار اليوم .. مقتل 28 وإصابة 45 فى إنفجار إرهابى فى تركيا

تفجير إرهابي في أنقرة يسفر عن 28 قتيلا و45 جريحا


“جريدة أكروس نيوز”

أكروس نيوز ، ارتفعت حصيلة قتلى السيارة المفخخة التي استهدفت آليات عسكرية مساء أمس في وسط أنقرة الى 28 قتيلا و45 جريحا، وفقا لمكتب محافظ العاصمة التركية.

ومنذ الصيف الماضي تشهد تركيا استئنافا لانشطة الاكراد، وتدور مواجهات عنيفة يوميا بين قوات الأمن وانصار حزب العمال الكردستاني في جنوب شرق البلاد، حيث الغالبية الكردية.

وفي 16 يناير وقعت عملية انتحارية أخرى نسبتها الحكومة التركية ايضا الى تنظيم الدولة الإسلامية استهدفت سياحا المانا في حي سلطان أحمد السياحي في اسطنبول وأدى الى مقتل 10 منهم.

وكان اكثرها دموية في العاشر من اكتوبر وأسفر عن مقتل 103 اشخاص أمام محطة انقرة المركزية اثناء تجمع استعدادا للمشاركة في تظاهرة.

وتركيا في حال تأهب بعد هجمات على أراضيها منذ الصيف الماضي نسبتها السلطات التركية الى تنظيم الدولة الإسلامية.

وأظهرت شبكات التلفزيون التركية مشاهد لحريق ضخم اتى على الاليات العسكرية بعد وقوع الانفجار القوي الذي سمع دويه على بعد عدة كيلومترات.

ونقلت وسائل الإعلام عنه قوله : إن الهجوم استهدف قافلة شاحنات تابعة للجيش قرب الساحة المركزية كيزيلاي، حيث تقع عدة وزارات ورئاسة أركان الجيوش والبرلمان التركي.

وكان محافظ انقرة محمد كيليتشلار أعلن في وقت سابق عن مقتل 5 أشخاص على الاقل وإصابة عشرة بجروح مساء أمس في وسط العاصمة التركية بانفجار سيارة مفخخة استهدفت آليات عسكرية.

واكد المصدر في بيان على موقعه الالكتروني أن “الهجوم الإرهابي أوقع – حسب آخر المعلومات – 28 قتيلا و45 جريحا من المواطنين” في حصيلة غير نهائية

ويتمنى فريق عمل “جريدة أكروس نيوز” أن يكون نال هذا المقال إعجابكم ويتمنى فريق عمل “جريدة أكروس نيوز” تكرار هذه الزيارة لمتابعة أهم الأخبار العالمية والعربية والسياسية والإقتصادية والفنية والثقافية والرياضية والترفيهية.

اترك رد